نور قمر شابة تونسية ظهرت للمرة الأولى في برنامج المواهب The Voice Kids وكانت في الثالثة عشرة من عمرها وحازت على إعجاب لجنة الحكم عندما غنت "برضاك يا خالقي" للمطربة أم كلثوم أمام لجنة التحكيم والجمهور، لكن عدم تأهلها أحدث صدمة لدى المتابعين. أطلقت فيديو كليب "زي الفل" كما واصلت تألقها عبر أعمالها الفنية. تميزت نور بحرصها على إختيار ألوان أطلالاتها الأنثوية وفقاً لسنها.

نشأتها

ولدت نور قمر في 14 مايو/ أيار 2003 في تونس. تابعت دراستها في المدرسة الاعدادية شارع الحبيب بورقيبة في المهدية. اما عن إكتشاف موهبتها فقد أكدت شقيقتها إشراق ان نور موهوبة منذ طفولتها بالغناء والرقص والتمثيل. تمّ صقل موهبة نور في الكورال الغنائي في دار الثقافة المهدية من قبل استاذ الموسيقى معز الزوالي و هو من شجّعها على المشاركة في مهرجان سوسة الصيفي وغيره وفي برنامج المواهب The Voice Kids وهي تعيش مع والدتها في مدينة المهدية بعد طلاق والديها.

أول إطلالة

خطفت الطفلة التونسية نور قمر التي ظهرت في 16 كانون الثاني/يناير 2016 في الحلقة الثالثة من برنامج The Voice Kids على قناة MBC جميع الأضواء لما أظهرته من طاقات صوتية كبيرة في آداء أغنية أم كلثوم "برضاك يا خالقي" ما دفع المدربين الثلاثة يتنافسون بشدة على ضمها إلى فرقهم لكنها انضمت الى فريق كاظم الساهر.

حملة على كاظم الساهر

خروج نور قمر من برنامج The Voice Kids أحدث جدلاً وشن المتابعون حملة عنيفة على الفنان كاظم الساهر عبر صفحته على مواقع التواصل الإجتماعي وطالت الحملة أيضاً الفنانة نانسي عجرم بأقسى العبارات لا سيما عندما تقدمت نانسي عجرم من منافس نور قمر عبد الرحيم الحلبي وقبلته.

تعليقات سلبية

-من التعليقات التي وردت على صفحة الفنانة نانسي عجرم الخاصة: "انت واحدة ظالمة لانك حرمت نور قمر من التأهل وخليت كاظم يختار حبيب قلبك عبد الرحيم".​​​​​​​

-ومن التعليقات على صفحة الفنان كاظم الساهر: "باسم كل تونسي نحب نقول للقيصر خيبت ظننا فيك ونزلت من عينينا وخسرت جمهورك الكبير في تونس وأنا أولهم".

تبدل في الشكل

لفتت نجمة برنامج The Voice Kids التونسية قمر نور أنظار المشاهدين حين شاركت بعد غياب إستمر ستة سنوات في برنامج "بوليفارد المواهب" عام 2023 ضمن موسم الرياض وأدت عدة أغاني منها: "الأسامي"،"صبري عليك طويل وبعاد كنتم". ولاحظ المتابعون تبدلاً بملامحها. إنضمت نور قمر والمتسابقة نور حداد الى الجولة الثالثة من البرنامج في العرض المباشر الأخير. وكان مدير الأعمال حسن طالب مقتنعاً بوجهة نظر زميله حمدي بدر في ذلك اليوم على أن يضم المشاركين بشرط أن يختار إحداهن في ذلك الأسبوع. بعد أن شعر بالإرتباك والتردد قرر منحهم أسبوعاً أضافيا في العرض حتى يتمكن من الإختيار بينهم خلال العرض المباشر التالي.