توفي الفنان الكويتي القدير عبد الكريم عبد القادر، الذي اشتهر بلقب "الصوت الجريح"، مساء أمس الجمعة عن عمر ناهز 82 عاماً، بعد معاناة مع المرض، تاركاً خلفه تاريخاً فنياً كبيراً ومحبة الجمهور.

ونعته وزارة الاعلام الكويتية من خلال المتحدثة باسم وزارة الإعلام أنوار مراد وقالت أن "الراحل الكبير من بين أكثر الفنانين الذين كانت لهم بصمة على الساحة الفنية الكويتية، نال من خلالها شهرة جابت أرجاء الوطن العربي الكبير بفنه الراقي وبصوته الأصيل، إذ قدم العديد من الأعمال الغنائية التي تمثل تراثاً غنائياً تفخر به دولة الكويت". أما خالد، ابن الفنان الراحل أشار الى ان الجثمان سيواري الثرى اليوم السبت بعد صلاة العصر في "مقبرة الصليبيخات" مضيفاً أن العزاء للرجال سيكون مقتصراً في المقبرة.

يذكر ان عبد القادر عمل موظفًا في وزارة الداخلية ثم في وزارة الإعلام- قسم الموسيقى حتى تقاعده ولأن صوته جميل ولديه احساي فني عال، تبناه أكثر من ملحن ومؤلفمنهم الفنان يوسف المهنا الذي لحن له أغنية دينية بعنوان "شوقي سعى إلى المدينة" وقدم على مدى ستة عقود مئات الأغاني منها "جمر الوداع" و"شخبارك" و"آن الأوان" و"الحنين" و"وين مرساك" و"أحوال العاشقين".