يتمتع الإعلامي رودولف هلال بمخزون ثقافي فني وسياسي لافت، عدا عن أنه حاصل على دراسات عليا في إدارة الأعمال وأستاذ جامعي، ما يمكّنه من محاورة أي شخصية بكل سلاسة، ويوماً بعد يوم، كبر إسمه في الإعلام، وأصبح له مكانة مميزة.


رودولف الذي قدم العديد من البرامج، منها "المواجهة"، وصولاً إلى "المجهول" عبر قناة LBCI، تكللت برامجه بالنجاح، وثابر رودولف إلى أن وصل إلى حيث يريد، ربحه مجال الإعلام، وعرف هو كيف يستمر بمسيرة ناجحة.
نلاحظ من خلال متابعة حلقات برنامج "المجهول"، أن رودولف يناقش الضيف بحكمة ومنطق، وأحياناً يلعب دور "محامي الشيطان"، إذ يحصد "سكوبات" من ضيوفه بذكائه المعهود، ويجعلنا نستمتع بمشاهدة الحلقة، وسماع الحوار الشيّق من دون ملل، كما أنه غير متزلّف، واضح وصريح، وكما يُقال "معبي مطرحه".
كثيرون من المشاهير كانوا ضيوفه، نذكر منهم، عاصي الحلاني، فارس إسكندر، صفاء سلطان، أيمن زيدان، زياد برجي، باسم مغنية، نوال الزغبي، رامي عياش، مروان نجار، أروى، سوزان نجم الدين، شمس الكويتية، فجر السعيد، درة التونسية ووسام حنا، وكل حلقة كان لها طابع مميز، وتضمنت تصاريح مهمة أطلقها الضيوف، لاقت رواجاً كبيراً جداً عبر مواقع التواصل الإجتماعي.
من أهم أسباب نجاح رودولف مهنيته، فهو يعمل بإستمرار على تطوير نفسه، محبوب، وأثبت حضوره في برنامج "المجهول" على قناة LBCI، هذه القناة التي لا يطل عبرها سوى الإعلاميين المحترفين، وتابعه جمهور كبير، وحقق البرنامج نسب مشاهدة عالية جداً.
إعتدنا على أن ترشق الشجرة المثمرة بالحجارة، وطبعاً نجاح رودولف عرضة للإستهداف من المبغضين، ولكن نحن في موقع "الفن"، نصفق لزملائنا الناجحين، ومنا لـ رودولف ألف وردة.