مع تغير نظرة المجتمع بشكل عام والإنفتاح على بعض القضايا التي كانت تعتبر "محرّمة" سابقاً، برزت مواقف لفنانين وممثلين عدة، عبروا عن تأييدهم ورأيهم بهذه الأمور بصراحة.
إليكم قائمة بمشاهير عرب وقعوا في فخ الإتهام بالـ "مثلية" بسبب تصريحات أو مواقف أثبتت دعمهم لها.

نور الشريف

عام 2009، إتهم الممثل المصري الراحل نور الشريف بالشذوذ الجنسي من قبل صحافيين هما عبده مغربي وإيهاب العجمي، وبممارسة الشذوذذ الجنسي في فندق سميراميس مع أحد الرجال، ما أثار غضب نور الشريف، ودفعه لتقديم دعوى قضائية أدت إلى حبسهما لسنة وكفالة بقيمة 20 ألف جنيه مصري مع إلزامهما بدفع غرامة مالية قدرها 40 ألف جنيه، كما أسقطت المحكمة التهمة الموجهة ضد الشريف وأكدت السلطات الأمنية المختصة والنيابة العامة والفندق عدم صحة تلك الاتهامات.

خالد أبو النجا

أدرج إسم الممثل المصري خالد أبو النجا ضمن قائمة الممثلين المثليين منذ عام 2009، عندما قامت المحكمة حينها برفع التهمة عنه، إلا أن الإتهامات لم تتوقف عند هذا الحد، وعام 2014 اتهم الإعلامي وعضو مجلس النواب توفيق عكاشةخالد بالمثلية الجنيبة في تصريحات غير مباشرة.
وعام 2015، قام الممثل بنشر صورة عبر مواقع التواصل الغجتماعي لعلم المثلية الجنسية، إشارة منه لدعمه لهم وهو ما عرّضه لهجوم الكثيرين، من بينهم الإعلامي وائل الإبراشي، الذي قال: "ما فعله خالد أبو النجا من وضع ألوان الطيف على صورته الشخصية على حسابه الخاص في فيسبوك لا يتماشى وتقاليد المجتمع المصري، وأن الحرية لا تدفع أي شخص إلى رفع مثل هذا الشعار، خاصة وأننا في مجتمع له تقاليده".

حمدي الوزير

أيضاً أدرج إسم الممثل المصري حمدي الوزير في قائمة المتهمين بالمثلية الجنسية، وقضت المحكمة لصالحه واسقطته عنه تلك الاتهامات، وصرح حمدي الوزير بأنه يرفض العري والمثلية الجنسية.

علي حميدة

عام 2011، وفي بداية مشواره الفني إتهم الفنان المصري علي حميدة بالشذوذ الجنسي، ورداّ على الأمر قال: "إن الشرطة قامت بتلفيق قضية فعل فاضح في الطريق العام له مع صبي ميكانيكي"، مشيراً إلى أنه تعرض لحملة شرسة لتشويه صورته، ولإبعاده عن الساحة الفنية بكل الطرق، ولتدمير علاقته بالرئيس الليبي الراحل معمر القذافي.

آسر ياسين

عام 2015، تعرض الممثل المصري آسر ياسين لحملة إتهامات بالشذوذ الجنسي، وذلك بعد نشره صورة له مع قوس قزح، وهو ما يعد علم للمثلية الجنسية، ولكن نفى الممثل هذه التهمة وقام بحذف الصورة بعد وقت قصير من نشرها.