جيجي حديد، أو جيلينا نورا حديد هي عارضة أزياء أميركية ووجه إعلاني شهير للغاية. في تشرين الثاني عام 2014، تم إدراج إسمها ضمن قائمة الـ 50 أول عارضات أزياء ، وعام 2016 نالت على لقب عارضة الأزباء العالمية للعام. خلال أربع سنوات فقط، ظهرت على غلاف مجلة "فوغ" لـ 35 مرة.
من مواليد لو أنجلوس الـ 23 من شهر نيسان/ إبريل عام 1995، بدأت طريقها كمودل طفلة لصالح "Baby Guess"، وعام 2013 وقعت مع إحدى الشركات الخاصة بعرض الأزياء، لتظهر بعدها بالعديد من الحملات الإعلانية لصالح شركات مهمة.
تعرفوا إلى قصة جيجي حديد التي أصبحت بفترة قصير وعمر صغيرة من عارضات الأزياء الأوائل حول العالم.


حياتها وبداياتها

جيلينا نورا حديد مواليد الـ 23 من شهر نيسان/ إبريل عام 1995، في لوس أنجلوس كاليفورنيا، من والد فلسطيني/ أردني/ أميركي مطور العقارات محمد حديد، ووالدة هولندية أميركية، عارضة الأزياء يولاندا حديد.
لدى جيجي أخت أصغر منها عمراً تدعى بيلا حديد، وأخ أصغر منها عمراً وهو أنور حديد، يعملان في مجال عرض الأزياء أيضاً، كما أن لديها شقيقتان من والدها أكبر منها عمراً وهما ماريال وآلانا. عاشت العائلة في منزل كبير في سانتا بربرا، وانتقلت بعد 10 سنوات إلى Beverly Hills.
عام 2013، تخرجت من مدرسة ماليبو، حيث كانت رئيسة فريق الفوليبول، كما أنها محترفة في رياضة الفروسية. إنتقلت بعد ذلك إلى مدينة نيو يورك وتخصصت بعلم نفس المجرمين، ولكنها تخلت عن دراستها من اجل العمل في مجال عرض الأزياء.

عملها

بدأت عملها في عرض الأزياء مع دار أزياء Guess، وأول عمل دعائي ظهرت فيه معهم كانت عند بلوغها العامين. عام 2011 إستأنفت عملها معه، وفي العام الذي يليه تم تسميتها كوجه إعلاني خاص لحملاتهم.
في التلفزيون، كانت بداياتها عام 2012، في فيلم "Virgin Eyes"، وظهرت بعده في سلسلة "The Real Housewives of Beverly Hills"، وهو برنامج تلفزيون الواقع الذي يتناول الحياة الخاصة والعملية لعدة نساء في Beverly Hills، ."California

ظهرت على عدة أغلفة لمجلات عالمية، كما ظهرت بعدة فيديو كليبات شهيرة، وفي عام 2016 ظهرت في البرنامج الواقعي "MasterChef" الذي نال على شهرة واسعة في الولايات المتحدة وفي بريطانيا.
جيجي ظهرت في فيديو كليب "Bad Blood" للفنانة العالمية تايلور سويفت، الأغنية التي نالت شهرة واسعة جداً وكانت الرقم الأول في عدة كندا ونيوزيلندا وسكوتلندا والولايات المتحدة، ونالت على حوالي مليار مشاهدة.
وعام 2016، ظهرت أيضاً في فيديو كليب "Pillowtalk" للفنان العالمي زين مالك، ونالت نجاحاً كبيراً، وإحتلت المركز الأول في أميركيا وبريطانيا.
عام 2017، ظهرت جيجي حديد بالحملات الدعائية الخاصة بـ Fendi و Moschino، كما ظهرت في حملة Versace مع زين مالك والذي كان في ذلك الوقت حبيبها.
عام 2018، زادت تعاوناتها مع دور الأزياء أكثر فأكثر مثل Valentino ،Moschino ،Versace ،Fendi، وTommy Hilfigerظز
عام 2019، شاركت في برنامج طبخ، أزيعت حلقات عام 2020، كما أطلت في حلقة واحدة من مسلسل "Scooby-Doo" وحلقة من مسلسل "Guess Who".
عام 2022، بدأ بخط الملابس الخاص بها والذي يحمل إسم "Guest in Residence".

حياتها الخاصة وعلاقاتها العاطفية

عام 2014، عانت جيجي حديد من مرض يدعى Hashimoto's thyroiditis، وهو مرض في جهاز المناعة.
عام 2016، تعرضت جيجي للإعتداء الجسدي من الأوكراني فيتالي سيديوك الشهير، وتمكنت من الدفاع عن نفسها وحماية نفسها بشتى الطرق.
عام 2022، لغت حسابها عن موقع تويتر موجهة إنتقادات لرئيسه الجديد إيلون ماسك، حيث كتبت: "منذ فترة طويلة، ولكن خاصة بعد إدارته الجديدة، أصبح تويتر بالوعة للكره والتعصب الأعمى، وهو ليس مكان أريد أن أكون فيه".
عاطفياً، حديد واعدت المغني الأسترالي كودي سيمبسون بين عامي 2013 و2015، وظهرت في فيديو كليب أغنية "Surfboard" و"Flower" الخاصة به.
عام 2015، واعدت الفنان الأميركي جو جوناس بعد إنفصالها فوراً، وقامت بإخراج فيديو كليب أغنيتها "Cake by the Ocean"، قبل أن تنفصل عنه بعد فترة قصيرة.
وعام 2015، بدأت بمواعدة الفنان العالمي زين مالك، وأطلت في فيديو كليب "Pillowtalk"، ظهرا سوياً على غلاف مجلة Vogue ليكونا ثالث ثنائي يظهر سوياً على المجلة منذ بدايتها.
عام 2020، صرح الثنائي بأنهما ينتظران طفلهما الأول، خلال حلولهما ضيفين على برنامج "The Tonight Show" لجايمي فالون، ووضعت جيجي إبنتها خاي في شهر أيلول الـ2020، ولم تشكف عن وجهها حتى الآن.


في تشرين الأول من سنة 2021، وجهت والدة جيجي، يولاندا حديد تهم تعدي وعنف على زين مالك، وأكدت أنه يعاني من مشاكل عصبية وإجرامية، وكانت هذه نهاية علاقتهما.
ومنذ عام 2021 حتى الآن، لم يتم ربط إسم جيجي حديد بأحد، سوى الممثل العالمي ليوناردو دي كابريو، حيث شوهدا سوياً في شوارع باريس.

مشاكل قضائية

عام 2017، كان من المفترض أن تتوجه حديد إلى الصين لتشارك في عرض أزياء لصالح "Victoria's Secret"، إلا أنه تم رفض الفيزا الخاصة بها قبل العرض فوراً، بسبب إنتشار مقطع فيديو لها وهي تسخر من بودا، وإعتبر الشعب الصيني الأمر بمثابة عنصرية. رفعت حينها فيكتوريا سيكريت دعوى قضائية ضد جيجي، للتأكد من أنها لم تقم بهذا الأمر عن قصد.
وعام 2019، رفعت إحدى الوكالات دعوى قضائية ضد جيجي بإعتبار أنها شاركت صورة لها من دون أخذ موافقة المصور.

ظهور حديث لها أثار التساؤلات حول أنوثتها

شاركت جيجي حديد الجمهور مجموعة صور لها برفقة إبنتها من حبيبها السابق المغني العالمي زين مالك، خاي، وهما يستمتعان بوقتهما على ​​​​​​​شاطئ البحر.
وأثار جيجي حديد الجدل بإطلالتها حيث أنها لم تبدو بأنوثتها المعهودة، وبدى جسمها شبيه بسجم الرجال.
ويبدو أن جيجي قد خسرت الكثير من الوزن وهذا ما جعلها تبدو هكذا.

جيجي حديد تدعم "إسرائيل"​​​​​​​

إعتادت عارضة الأزياء العالمية من أصول فلسطينية جيجي حديد على مناصرة شعبها أي الشعب الفلسطيني، ومناهضة الإحتلال، ولكن جيجي صدمت الجمهور بآخر مواقفها، حيث أعلنت دعمها للشعب اليهودي، ويأتي ذلك بعد تأييدها لمنشور داعم للشعب اليهودي، وازالتها منشورات معادية لـ "إسرائيل" نشرتها سابقاً.
وكانت قالت الممثلة الكوميدية والمنتجة والكاتبة اليهودية الأميركية Amy Schumer البالغة 41 عاما: "أنا أدعم أصدقائي اليهود والشعب اليهودي" وظهرت كلماته بأحرف زرقاء اللون كبيرة على خلفية سوداء، للفت النظر.

ث​​​​​​​روة جيجي حديد

تعدّ جيجي حديد من عارضات أزياء الصف الأول عالمياً، فهي من الأشهر والأكثر عملاً، كما تمتاز بجمال أخاذ، وقوام رشيق.
وبدأت جيجي حديد وهي في الثانية من عمرها من خلال بيبي جيس.
في عام 2018، قدرت ثروتها الصافية بـ 13 مليون دولار، لكنها الآن وصلت إلى 29 مليون دولار، تبعاً لإضافة أكثر من مشروع إلى قائمة أعمالها.
وقد حصلت جيجي على 9.5 ملايين دولار في عام 2018، وفقًا لقائمة فوربس لأشهر العارضات، فقد جاءت جيجي في المركز التاسع وحققت 500 ألف دولار بفارق أرباح عن جيزيل بوندشين وكارا ديلفينغن.
وتدخل جيجي ضمن قائمة أعلى عارضات الأزياء أجراً، وتحصل على حوالي الـ 20 مليون دولار.

تعلمها العربية الدين الإسلامي​​​​​​​

تحدث رجل الأعمال العالمي محمد حديد عن جذوره الفلسطينية، وعلاقة إبنتيه جيجي وبيلا مع جذورهما الفلسطينية.
وأكد محمد حديد أنه بنى مدرسة وجامعاً لهما لتعليمهما اللغة العربية والديانة الإسلامية، وقال: "بنيت مسجدا ومدرسة لكي يستطيع أبنائي جيجي وبيلا وأنور تعلم اللغة العربية، ولقد كان ذلك أنانيا لأنني أردتهم تعلم اللغة العربية فقط وربما القليل عن الدين الإسلامي إن رغبوا بذلك، أقول لأولادي إننا هدية من الله، نحن محظوظون بكوننا فلسطينيون، نحن الفلسطينيون مثل الزهرة التي تفتح وهي نادرة ولكنها تأبى أن تستسلم وتستمر أن تزهر مجددا، كوني فلسطيني هو أمر مميز للغاية وفصيلة نادرة لا تريد أن تموت".
وأكمل: "هناك شيء أرغب برؤيته في حياتي وهي الحرية والمزيد من التعاطف نحو شعبي في فلسطين، وأعتقد أن هذا الشيء الوحيد الملتصق بي، وأتمنى أن كان بإمكاني إصلاحه، لا نريد القتال، أنا لا أحب تدمير الآخرين، ولكن الحرص على أن نسترد حقوقنا، والعيش بسلام وكرامة".