هو فنان صاحب قاعدة جماهيرية كبيرة في مصر والعالم العربي، وما يميزه أنه لا يستفيد من هذه الجماهيرية في تحقيق النجاحات وتصدر إسمه الترندات فقط، إنما في تحقيق أهداف إنسانية وإجتماعية، وهذا ما أثبته من خلال أغنية "طوق النجاة" من فيلمه "هارلي" التي طرحها مؤخراً.


فقد خصص رمضان هذا العمل لحث الناس على الإبتعاد عن تعاطي المخدرات، ووجه رمضان رسالة للجمهور وخصوصا الشباب، ومن أدمن منهم على تعاطي المخدرات، من خلال هذا العمل الفني أن من لديه إرادة ويتمتع بالإيمان سيتمكن من التغلب على هذا الإدمان.
وفضلا عن كلمات الأغنية التي تحمل الكثير من المعاني العميقة حول هذه القضية التي تنهش بالشباب، وجه أيضا رسالة خاصة لهم وبشكل مباشر قال فيها: "أغنية طوق نجاة فيها رسالتي المختصرة لأي شاب وقع في دايرة المخدرات لكن بعزيمته و إرادته يقدر يبطل ويخرج من تابوت المخدرات قبل ما يخسر اللي خسره هارلي في الفيلم .. اللهم قوينا و أحفظنا وبارك لنا في أولادنا و صحتنا و عمرنا".
محمد رمضان، عرف كيف يستغل محبة الناس له وخاصة الشباب منهم لصالحهم، ويبدو أن رسالته من الأغنية بدأت تحقق الأهداف المرجوة حيث أعاد رمضان نشر تعليقاً لأحد متابعيه والذي وجه رسالة لرمضان قائلاً :"من النهاردة بوعدك إني بطلت المخدرات".
ويثبت محمد رمضان أنه يستحق النجومية التي يحصدها على مر السنوات، حيث أنه يستغلها في الأماكن الصحيحة.