الماسكارا هي أقوى مستحضر تجميل، وهناك أسباب وجيهة حقاً تجعل كل امرأة لا تستطيع العيش بدونها!
تعد الماسكارا عنصرًا أساسيًا في إبراز عينيك ولديها القدرة ليس فقط على جعل رموشك أغمق، ولكنها أيضًا تضيف الطول والسمك أيضًا.

لذلك، من المهم حقًا معرفة الطريقة الصحيحة لتطبيق الماسكارا، وإليك الدليل الكامل الذي سيساعدك على تحسين مهاراتك.

مشطي رموشك


الخطوة الأولى هي تحضير رموشك. من أجل تغطية كل رمش عند وضع الماسكارا، تأكدي من تنظيفها برفق لتحقيق وضع متساوٍ. بهذه الطريقة لن يكون لديك لطخات وسوف تجعلها تبدو أكثر سمكا. تقوم بعض النساء أيضًا بتنظيف رموشهن بعد وضع الماسكارا. في كلا الطريقتين، تأكدي من أن الفرشاة نظيفة قبل البدء بالتطبيق.

ثني رموشك


خطوة أخرى في عملية التحضير هي تجعيد رموشك. هذه الخطوة لها بعض الفوائد. سيفتح العين حتى تتمكن من رؤية شكل العين بشكل أفضل؛ سيحدد رموشك، وسيمنحها حجمًا أكبر. حتى الآن، لا يزال هناك جدل حول ما إذا كان يجب عليك تجعيد الرموش قبل أو بعد تطبيق الماسكارا. إذا حدث ذلك بعد ذلك، تأكدي من جفاف الماسكارا تمامًا، حتى لا تلصق رموشك بمجعد الشعر.

استخدام رمش التمهيدي


عملية مماثلة كما هو الحال عند وضع البرايمر على جفونك أو وجهك. سيساعدك برايمر الماسكارا على تعزيز رموشك ويعطي أساسًا متساويًا أثناء التقديم. البرايمر سيجعل رموشك ممتلئة بالحجم والطول، كما يمنحك مظهرًا دراماتيكيًا وكاملاً. كانت معظم برايمرات الماسكارا بيضاء اللون، ومع ذلك، في أيامنا هذه، يمكننا أن نجدها شفافة مرة واحدة بنفس التأثيرات.


عند إزالة العصا من الزجاجة، قومي بإزالة أي فائض من الماسكارا

إنه بهذه البساطة. إذا لم تقومي بهذه الخطوة، فمن المحتمل أن ينتهي بك الأمر بتطبيق الكثير من المنتج مما قد يؤدي إلى اللطخات والتكتلات. سيضمن مسح الماسكارا الإضافية الحصول على رموش طويلة وتكتل غير مرغوب فيه. يعد اختيار لون الماسكارا الصحيح جزءًا مهمًا آخر. الأفضل والأكثر استخدامًا هو الأسود بالطبع.

يجب البدء من الجذور نحو الأطراف


بمجرد تحضير رموشك، حان الوقت لتطبيق الماسكارا. من خلال التركيز على الجذر أولاً ، سوف تتأكد من أن رموشك لديها ما يكفي من الدعم للالتفاف لأعلى ، وإلا ، إذا قمت بتطبيقها على الأطراف أولاً ، فسوف ينتهي بك الأمر إلى ثقلها. ستضمن هذه العملية أن تكون رموشك قوية وستحافظ على التجعيد بشكل أفضل، كما ستخلق تأثير كحل على جفنك.

استخدمي الحركة المتعرجة خلال وضع الماسكارا


سيساعدك هذا على فصل رموشك وسيوزع الماسكارا بالتساوي. الطريقة الصحيحة لاستخدام الحركة المتعرجة هي تحريك عصا الماسكارا في اتجاه تصاعدي، بدءًا من الجذر باتجاه أطرافك. بمجرد حصولك على دعم كافٍ على الجذور، حاولي تركيز أطراف رموشك.

ضعي الماسكارا على الرموش السفلية


نعتقد أن هذه الخطوة تبدو مألوفة لك. يعد تطبيق الماسكارا على الرموش الصغيرة السفلية خطوة حاسمة لإطلالتك الحصرية! إنها أقصر من الرموش العلوية وتحتاج إلى اهتمام متساوٍ أثناء وضع الماسكارا. يقل احتمال تلطيخ الماسكارا على خط الرموش أو تحت عينيك باستخدام عصا صغيرة. ومع ذلك، تستخدم العديد من النساء نفس عصا الماسكارا المستخدمة في الرموش العلوية، فقط باستخدام طرف العصا عند التقديم.


ضعي طبقة أخرى


بمجرد وضع الطبقة الأولى من الماسكارا ، حان الوقت للثانية. دع الطبقة الأولى تجف قبل البدء بطبقة جديدة! خلاف ذلك ، سوف تقسم الماسكارا رموشك وسوف ينتهي بك الأمر بتلطيخ في كل مكان. اعتمادًا على ما إذا كان لديك رموش أقصر أو أطول ، فإننا نوصيك في كلا الطريقتين بوضع طبقة ثالثة للحصول على لمسة نهائية أكثر تعبيراً وروعة.

دعي الماسكارا على رموشك تجف


يجب أن تكون الماسكارا هي الخطوة الأخيرة في مكياج عينيك. نفس الشيء عند لصق الرموش الصناعية. لا تنسي أن تدع الماسكارا تجف! كما هو مذكور نفس القاعدة تنطبق على التطبيق


نظفي أي لطخات

بمجرد الانتهاء من تطبيق الماسكارا، من المهم تنظيف اللطخات. بمجرد تركه يجف، استخدمي بكرة نظيفة لإزالة اللطخات. استخدمي حركة خفيفة أثناء القيام بذلك، حيث لا تريدين فرك الماسكارا وإفسادها. الأفضل هو التنظيف بماء ميسيلار أو زيت الوجه لأنه مثالي لإزالة المكياج. طريقة أخرى هي استخدام فرشاة كونسيلر مغموسة في ماء ميسيلار حتى لا تزيلي مكياج ظلال العيون أيضًا.

https://www.topinspired.com/best-tips-to-apply-mascara-like-a-pro/