غالبًا ما تندهش من مظهر العارضات اللواتي يتمتعن بمكياج مثالي ببشرة حالمة وعيون كثيفة؟ مع بعض التقنيات والمنتجات المناسبة، يمكنك أيضًا تطبيق مكياجك كمحترفة.


بادئ ذي بدء: تحضير الجلد


للقيام بذلك ، يجب تنظيف البشرة الخاصة بك تمامًا وتجفيفها برفق باستخدام المناديل الورقية أو بمنشفة ناعمة. ثم ضعي كريمًا خفيفًا للعناية بالبشرة للحفاظ على ترطيب البشرة طوال اليوم. بعد ذلك، ضعي كريم الأساس: يمكن أن يكون هذا توهجًا صحيًا أكثر نعومة، أو أي كريم أساس آخر يخفي العيوب ويطمس المسام ويوفر بشرة متجانسة وطبيعية المظهر. قبل وضع ظلال العيون، ضعي أيضًا قاعدة على الجفن بالكامل: سيساعد ذلك في وضع الماكياج ويدوم طوال اليوم.
فقط بعد هذا الشرط الأساسي يمكنك البدء في العمل على البشرة.

استخدمي الفرشاة


سواء كنت تستخدم كريم الأساس أو خافي العيوب أو أحمر الخدود أو ظلال العيون، من المهم استخدام الملحقات المناسبة. نوصي بالاستثمار في مجموعة من الفرش بأحجام مختلفة حسب الغرض الذي ستستخدمينها من أجله. ستحصلين على لمسة نهائية أكثر دقة وطبيعية باستخدام الفرشاة مقارنة بأصابعك.

اختاري الكونسيلر جيدًا وضعيه بعد كريم الأساس، واختري الظل الأقرب للون بشرة الخاص بك وقومي بتطبيقه بفرشاة أو خلاط. ثم ضعي الكونسيلر وضعي اللمعان ببودرة سائبة.

أي لون للكونسيلر يجب أن تختاري؟


خلافًا للاعتقاد الشائع، لا يجب أن يكون الكونسيلر أفتح من لون البشرة، حيث قد يتحول إلى اللون الرمادي إذا كانت الدوائر الداكنة في شديدة التصبغ.
نصيحة: إذا كانت دوائره الداكنة زرقاء، فاختاري كونسيلر وردي قليلاً. إذا كانت الهالات السوداء تميل إلى اللون البني، فاختاري كونسيلر خوخي اللون قليلاً.

قومي بإقران القوام الصحيح معًا

احرصي على عدم خلط الكثير من المواد والقوام المختلفة، لأن الهدف من المكياج الاحترافي هو تقديم نتيجة متناغمة طبيعية قدر الإمكان. على سبيل المثال، إذا اخترتي كريم أساس على شكل بودرة مضغوطة، فننصحك باستخدام قوام البودرة لحمرة الخدود وظلال العيون وأحمر الشفاه.
من ناحية أخرى، إذا اخترت كريم أساس سائل، فاستخدمي منتجات سائلة أو لامعة للمكياج بالكامل. بالنسبة للقوام السائل أو اللامع أو الكريمي، تذكري النقر برفق على المناطق المعنية للحصول على مظهر طبيعي باستخدام فرشاة مناسبة. وفي جميع الحالات، من الأفضل المتابعة على مراحل، وإضافة القليل من المنتج أثناء تقدمك بدلاً من وضع الكثير منذ البداية.

امزجي منتجات المكياج


سواء كنت تستخدمين ظلال العيون أو أحمر الخدود أو البرونزر، من الضروري مزج كل منتج للحصول على مظهر طبيعي. على سبيل المثال، عند وضع أحمر الخدود على الجفن المتحرك بعد وضع خط من الكحل أو محدد العيون، استخدمي فرشاة مناسبة لمزج أحمر الخدود مع الحركات ذهابًا وإيابًا و / أو دائرية حسب النتيجة التي ترغب في الحصول عليها.

اختاري ظلال العيون المناسبة


من حيث المبدأ، يمكنك اللعب بمجموعة كبيرة من الألوان للجفون، بغض النظر عن لون العيون. كوني حذرة اختياري ظلال العيون أغمق قليلاً من لون العين. على سبيل المثال، إذا كان لون عيونك أخضر، فيمكنك الجمع بين اللون الرمادي والبني والأخضر، ولكن تأكدي من اختيار اللون الأخضر القوي. ضعي اللون الأغمق بالتساوي على خط الرموش لإبراز العيون. ثم ضعي الظلال الأخرى واستخدمي الفرش لمزجها وإخراج الظلال.

ضعي الماسكارا بنمط متعرج


هذه التقنية مثالية لتكبير العينين: ما عليكي سوى تطبيق الفرشاة بالتحرك لأعلى باتجاه الجزء الخارجي من الرموش في حركات متتالية متعرجة. لا تترددي في إضافة طبقة إضافية من الماسكارا لمنح رموشك كثافة أكبر.
نصيحة: اختاري الماسكارا وفقًا لرموشك. إذا كانت رقيقة وقاسية، اختاري ماسكارا مكثفة لمنحها كثافة أكبر وماسكارا لتجعيد العينين لفتح العينين.

احترمي شكل الفم

خلافًا للاعتقاد السائد، لا ينبغي رسم الخطوط العريضة للشفاه قبل وضع أحمر الشفاه ولكن بعد ذلك. ضعي أحمر الشفاه على نحو مفضل بفرشاة، كما يمكنك النقر برفق بأصابعك لجعل المنتج يتغلغل جيدًا، ثم استخدمي قلم شفاه لتحديد حافة الفم.

اختم بلمسة من أحمر الخدود لإشراقة صحية


للحصول على بشرة نضرة وحيوية طوال اليوم، لا تترددي في وضع لمسة من أحمر الخدود على الجزء المستدير من عظام الوجنتين، مع مدّها قليلاً باتجاه الصدغين، إبتسمي ليكون من الأسهل العثور على مناطق الخدين لإبرازها.