بعد حصول الممثلة المصرية هالة صدقي على جائزة أفضل ممثلة عربية في الدراما المصرية عن دورها في مسلسل "جعفر العمدة" في حفل الموريكس دور، وردت عدة طلبات من الجمهور لإعادة نشر المقال الذي نشرناه سابقاً عن الممثلة هالة صدقي، ونلبي ذلك.

بدأت الممثلة المصرية هالة صدقي التمثيل عام 1979، وذلك بمسلسل "لا يا إبنتي العزيزة"، وكرت سبحة أعمالها، فحجزت لنفسها مكانة لا يستهان بها في عالم النجومية، وأحدث أعمالها مسلسل "جعفر العمدة"، الذي شاركت فيه شهر رمضان المبارك، وجسدت دور والدة "جعفر العمدة"، الذي يجسد دوره الفنان محمد رمضان.
"صفصف" هي شخصية هالة صدقي في المسلسل، وهي عفوية، ولا تتردد بالتفوه بما تشعر به، حتى لو كان شتائم لزوجات ابنها الأربع.
أضفت صدقي إلى العمل، لمسة من الكوميديا والعفوية، وأثبتت لنا مجدداً إحترافها في التمثيل، من خلال التأرجح بين الشخصية التي تحدثنا عنها، وشخصيتها حين تلتقي "سيف"، الذي يجسد دوره الممثل أحمد داش، في الحلقة 26، فتفيض نظراتها حناناً وعطفاً عليه، كونها شكت في أن يكون هو ابن ابنها "جعفر العمدة"، وذلك بسبب تشابه كيفية تحريك الملعقة في الشاي بينهما (مع الإشارة إلى أنه في الحلقة 27، تأكد "جعفر العمدة" من أن سيف هو إبنه).
وتظهر هذه الشخصية من جديد، حين تجلس مع "سيف" عند "جعفر" أيضاً في الحلقة 26، فترينا هذا الجانب الحنون المختلف كلياً عن شخصيتها مع الآخرين في العمل.


وتظهر "صفصف" جانبها الحنون بتعاملها مع ابنها "جعفر العمدة"، من خلال احتضانه، وإظهار حنان الأم له.
ليس من السهل على الممثل أن يظهر وجهين مختلفين في شخصية واحدة، وهذا ما فعلته هالة صدقي في مسلسل "جعفر العمدة"، فقد تمكنت من أن تكون مجموعة أمهات في أم واحدة، فتارة نراها الأم التي تخاف على ابنها، وتارة أخرى نراها الأم التي تصرخ في وجوه زوجات ابنها، والأم التي تحبهن أيضاً، كما نراها الأم التي يرشدها قلبها إلى حفيدها.
لا بد من القول إن هالة صدقي ومحمد رمضان، جمعتهما كيمياء كبيرة في العمل، ويليق بهما أن يجتمعا في عمل واحد.

كسبت هالة صدقي الرهان مجدداً في هذا العمل، بعد تساؤل العديدين، عن ما يمكن أن تقدمه من جديد، بعد كل ما قدمته خلال مسيرتها الطويلة في التمثيل، ولكنها أبدعت أكثر وأكثر هذه المرة، وجسدت التراجيديا والكوميديا والحنان بشخصية واحدة.
"جعفر العمدة" من بطولة محمد رمضان، زينة، هالة صدقي، إيمان العاصي، مي كساب، منة فضالي، أحمد داش، منذر رياحنة، عصام السقا، فريدة سيف النصر، مجدي بدر، أحمد فهيم، فتوح أحمد سلوى عثمان، فريدة سيف النصر، جوري بكر، طارق النهري، أحمد عبد الله وإحسان الترك، ضيف شرف بيومي فؤاد، تأليف وإخراج محمد سامي، سيناريو وحوار مهاب طارق.