اقترب موعد الصيف، ونعلم أنه عندما يتعلق الأمر بتجهيز شعرك، فالأمر معقد.

يجب أن يكون إعطاء الأولوية للشعر الناعم دائمًا على رأس قائمتك. لا يمكننا أن نكون أكثر حماسًا لرؤية الشمس تخرج، لكننا لن ندعها تدمر متعة شعرنا. جربي هذه النصائح للحفاظ على شعرك فائق النعومة طوال الصيف.


كل بطريقة مناسبة


تسمعها مرارًا وتكرارًا، وعلينا أن نتفق: لتحقيق أفضل شعر، عليك أن تأكل أفضل الأطعمة. تأكد من تناول الأطعمة التي تحتوي على أحماض أوميغا 3 الدهنية والبروتين لشعر لامع وكامل. ولا تنس أن تأخذ الفيتامينات الخاصة بك أيضًا.


ألوي فيرا


هذا النبات الصغير سحر لشعرك. فهو يشجع النمو فحسب. يحتوي الصبار أيضًا على خصائص مشابهة للكيراتين، مما يساعد على الاحتفاظ بالماء والرطوبة.


الغسيل بالمياه الباردة


لحبس تلك الرطوبة في الجلد وإغلاقه، اغسلي بشرتك بالماء البارد في نهاية الاستحمام.


خل حمض التفاح


بغسلة واحدة، سوف يساعد على منع تقصف الأطراف، وتقليل التجعد، وتحسين المسامية وترطيب شعرك بشكل طبيعي.


استخدم قميصًا


القطن هو الطريقة المثلى للحفاظ على نعومة الشعر. بعد الاستحمام، اضغطي برفق على الماء الزائد بشعرك ثم اربطي قميصًا حول رأسك، واتركي شعرك يجف.


تجفيف شعرك بالهواء


إنه أمر منطقي: كلما قل استخدام الحرارة، سيكون شعرك أكثر نعومة. هناك العديد من الطرق للحصول على مظهر لامع بدون استخدام مجفف الشعر. ابدأ ببلسم رائع للحصول على لمسة نهائية ناعمة. إذا تشابكت خصلات شعرك بسهولة، فاستخدمي ترطيبًا خفيفًا أو بخاخًا لفك التشابك للمساعدة في إنهاء الأطراف.


قناع الشعر

امنحي شعرك حياة جديدة باستخدام قناع الشعر المصنوع يدويًا مرة واحدة في الأسبوع. يمكن لمنتجات مثل حليب اللوز وزيت جوز الهند أو الأفوكادو أن تنعم وتقوي كل خصلة.


قصي شعرك بإنتظام


تقليم الشعر يحافظ على شعرك من أن يصبح هشًا وخشنًا. النهايات المتقصفة في الواقع تعيق نمو الشعر وتمنع شعرك من الاحتفاظ بالرطوبة التي يحتاجها شعرك. بالإضافة إلى ذلك، لا يضر الحصول على أسلوب جديد بين الحين والآخر!