لا داعي للحصول على شعر ناعم وحريري ولامع في الصالون.

يمكنكِ جعل شعرك جميلًا وناعمًا في منزلك باستخدام هذه الحيل.


اجعلي شعرك ناعمًا باستخدام منتجات التنعيم


إن الحصول على شعر ناعم وحريري وصحي يدور حول مستويات الرطوبة. إذا لم يكن شعرك رطبًا بدرجة كافية، فسيكون مجعدًا وخشنًا وغير صحي. أن تكون لطيفًا مع شعرك هو الخطوة التالية للحصول على شكل جميل لشعرك. يوجد أدناه حيل للحصول على الشعر الناعم الذي طالما حلمت به، كل ذلك في راحة منزلك.


زيوت التصفيف (Styling Oil)


أصبحت زيوت التصفيف شائعة في السنوات الأخيرة، ولسبب وجيه! عادة ما تكون هذه الزيوت عبارة عن مزيج من الزيوت الطبيعية والمواد الكيميائية الموجودة غالبًا في مكيفات الهواء. إذا كنت في السوق للحصول على شيء يساعدك بشكل طبيعي مع التمتع أيضًا بالمزايا الإضافية للمنتجات القياسية، فقد تكون زيوت التصفيف مناسبة لك. تُضاف معظم زيوت الشعر هذه إلى الشعر قبل تصفيفه. هناك حاجة إلى كمية صغيرة فقط، يتم توزيعها بالتساوي في جميع أنحاء الشعر. يمكنك بعد ذلك الاستمرار في تجفيف شعرك بالمجفف أو تجفيفه بالهواء كما تفعلين عادةً. يمكن أيضًا وضع هذه الزيوت على الشعر قبل فرده أو تجعيده، مما يؤدي إلى الحصول على مظهر ناعم وحريري. استخدام رائع آخر لزيوت التصفيف هو وضعه على أطراف شعرك فقط. سيجعل الحصول على نهايات رطبة شعرك يبدو أكثر نعومة مما كان عليه من قبل! تعتبر زيوت التصفيف خيارًا رائعًا للرجال أيضًا. بدلًا من استخدام الجل أو الدهن لجعل شعرك يبدو رائعًا، جرب كمية صغيرة من زيت التصفيف في شعرك.


جوز الهند والأفوكادو وزيت الزيتون


إذا كنت قد جربت كمية هائلة من المنتجات في السوق دون أي حظ، جربي قناع الشعر محلي الصنع! هذه سهلة الصنع ولها نتائج رائعة. أسهل شيء يمكنك القيام به لجعل شعرك ناعمًا هو وضع زيت جوز الهند على شعرك طوال الليل. يحتوي زيت جوز الهند على نسبة عالية من الأحماض الدهنية، لذلك فهو مثالي لوضعه على شعرك وفروة رأسك! سوف يرطب شعرك بشكل طبيعي. قومي بإذابة زيت جوز الهند في يديك وضعيه على شعرك وفروة رأسك. تريدين أن يكون شعرك مغطى بالكامل بالزيت، مع التركيز على أطراف شعرك. لفي شعرك (أو ضعي منشفة على وسادتك) واتركي الزيت طوال الليل. في الصباح اغسلي شعرك لإزالة الزيت. عندما يجف شعرك، سترين وتشعرين بمدى نعومته! يمكن فعل نفس الشيء مع زيت الأفوكادو وزيت الزيتون. إذا كنتِ لا تريدين ترك الزيت على شعرك طوال الليل، يمكنك دائمًا تركه على أطراف شعرك قبل الاستحمام. يمنع الزيت الشامبو من تجريد شعرك. هذه التقنية أقل كثافة من الخيار الليلي، لكن شعرك سيظل جميلًا وناعمًا ولامعًا.


خل حمض التفاح


قد يبدو خل التفاح كآخر شيء تريد أن تسكبه على شعرك لجعله ناعماً، لكنه في الحقيقة يصنع المعجزات! خل التفاح منعم طبيعي بسبب حموضته. ما عليك سوى خلط ملعقتين كبيرتين في كوب من الماء وصبها ببطء على رأسك وشعرك، مع التأكد من غمر كل خصلة في الخليط. قد يكون من الصعب أن تتخلص من الرائحة، ولكن بمجرد أن تفعل ذلك، ستشعر بأنعم شعر في حياتك! منع التقصف، التكييف والترطيب، تقوية جذع الشعر، وتقليل التجعد هي بعض فوائد استخدام خل التفاح على شعرك.


قم بترقية غطاء الوسادة الخاص بك


إذا كانت أغطية وساداتك مصنوعة من القطن، فقد يساهم ذلك في عدم جعل شعرك ناعمًا وحريريًا كما تريد. تبديل وساداتك إما بالساتان أو الحرير يقلل من الاحتكاك بشعرك. كلما قل الاحتكاك الذي يعاني منه شعرك، كلما كان أكثر نعومة، وهذا ينطبق بشكل خاص على أولئك الذين لديهم شعر مجعد، حيث يكون الشعر أكثر عرضة للتجعد والتلف بسهولة أكبر.