الممثل الكندي كيانو ريفز يشكل علامة فارقة في هوليوود. فهو يهرب من الأضواء ووسائل الإعلام ويفضل الوحدة. تبرع بملايين الدولارات الى مستشفيات تعنى بالأطفال وتقوم بأبحاث لمرض السرطان. شخصيته غامضة والسبب أنه عاش طفولة قاسية وعلاقته مع والده كانت معقدة. توفي صديقه وبعد فترة توفيت خطيبته وكانت حاملاً من طفله. كل هذه الأسباب إنعكست على حياته الخاصة والمهنية لكنه لم يصبح شريراً. عندما سئل عن مصير كل من يتوفى أجاب ما أعرفه أن من نحبهم سيشتاقون لنا.

أخلاق عالية

خلال تصوير فيلم The Lake house شهد كيانو ريفز على محادثة بين مساعدين يهتمان بالملابس في موقع التصوير وكان أحدهما يبكي لأنه على وشك أن يخسر منزله إذا لم يسدد ديناً تبلغ قيمته 20000 دولار. فسارع الى إيداع مبلغ الدين في حساب الرجل في المصرف.

عيد ميلاده

بمناسبة عيد ميلاده إشترى كيانو ريفز كعكة ووضع عليها شمعة واحدة وأكلها في المطعم وحيداً وقدم القهوة لجميع الذين تقدموا وتمنوا له عيداً سعيداً.

أعطى مكانه لسيدة حامل

كيانو ريفز يتنقل غالباً في القطار ولا يتردد بإعطاء مكانه لسيدة حامل وهو معروف بتواضعه. ونشر أحد المتابعين صورته في القطار وعلق قائلاً: "عيد ميلاد سعيد كيانو ريفز كنت قادراً أن أنشر مقطع فيديو لفيلم تشارك فيه لكني أفضل أن أنشر فيديو حيث تعطي مكانك لسيدة حامل".

محبة الناس

خلال عرض لفيديو يظهر فيه الممثل كيانو ريفز صرخ أحدهم قائلاً: "أنت رائع" فصرخ كيانو وقال:
"انت رائع وكلكم رائعون" وإنتشر الفيديو على وسائل التواصل الإجتماعي.

تحركاته​​​​​​​

ينشر متابعوه غالب​​​​​​​اً ما ​​​​​​​يقوم به كيانو من تحركات طريفة على سبيل المثال يتشاجر مع دب من الصوف، يعطي صوته لشخصيات ورسوم متحركة، يقرأ الكتب أثناء السير، يحدق بعنزة او يقود دراجة. وفي يوم من الأيام وبعد وصوله​​​​​​​ الى موقع تصوير فيلم Bill and Ted وجد يافطة كُتب عليها "أنت رائع" فخرج من السيارة وتوجه الى المرأة التي كتبتها وصرخ "ستايسي أنت رائعة ووقع عليها".

يحترم خصوصيات الآخرين

لاحظ متابعو الممثل كيانو ريفز لياقته وإحترامه للمعجبات فهو حين يقف الى جانبهن لا يلمسهن أبداً وهو صبور مع المتابعين المتشددين والمتطلبين.

وقف تحت المطر

وصل كيانو ريفز الى نادي ليونورا في تشيلسيا للإحتفال بنهاية تصوير فيلم لعب فيه دوراً رئيسياً. لم يتعرف عليه رجل الأمن وهو لم يعرف عن نفسه فوقف في الصف تحت المطر بإنتظار دوره مع المدعوين.

ثروته​​​​​​​

قيمة ثروة كيانو ريفز تقدر بحوالي 350 مليون دولار لكنه يعيش ببساطة وتواضع ويختار ملابسه من ماركات عادية ويحب الأحذية القديمة. يقود دراجته لزيارة الجبال وشاطىء البحر للتأمل في مغيب الشمس. يقول أن السعادة الحقيقية هي التواجد مع العائلة والمقربين وفي عيد ميلاده الخمسين إحتفل في المنزل يببساطة مع شقيقته كيم.