إنطلق الممثلأحمد السعدنيفي بدايته الفنية من عباءة والده الممثل الكبير صلاح السعدني إلا أنه استطاع من خلال أعماله أن يثبت موهبته. كان حلمه التمثيل منذ الطفولة لا سيما حين كان يشاهد والده ومثله الأعلى. تمكن أن يترك بصمة خاصة في عدة أعمال منها "مرجان أحمد مرجان" و"عمارة يعقوبيان" و"وش إجرام" و"مقلب حرامية" وغيرها من الأعمال.

نشأته

ولدأحمد السعدنيفي السادس عشر من يوليو/تموز عام 1969 وقرر أن يدرس في معهد السينما. والده الممثل الكبير صلاح السعدني.

بدايته الفنية

ظهرأحمد السعدنيلأول مرة بدور بسيط في مسلسل "ليالي الحلمية" الجزء الخامس في عام 1995 وكان لا يزال في السادسة عشر من عمره حيث لعب دور مجدي سليمان غانم. شارك بعدها بدور بسيط آخر في مسلسل "سنوات الحب والشقاء" و"عمو عزيز"، وكانت المساحة الأهم حين قدم أمام والده شخصية ابنه في مسلسل "رجل من زمن العولمة" في 2002. بعدها قرر الانفصال عن والده فنيا.


سينما وتلفزيون

شاركأحمد صلاح السعدنيعام 2004 في بطولة فيلم "يوم الكرامة" وشهدت هذه المرحلة بالنسبة له على عدة أعمال أدت الى إنتشاره فنياً فقدم في السينما أفلام "وش اجرام" و"عمارة يعقوبيان" و"مرجان أحمد مرجان" و"شعبان الفارس" و"أعز أصحاب" و"الوتر" و"ساعة ونص" و"المصلحة" وسطو مثلث" و"ليلة هنا وسرور" و"200 جنيه". ومن مشاركاته في التلفزيون "مصر الجديدة" و"سكة الهلالي" و"من أطلق الرصاص على هند علام" و"قضية صفية" و"الأبواب المغلقة" و"المنتقم" و"فرق توقيت" و"مدرسة الحب"، وحصل على البطولة في "مدرسة الحب" و"أفراح القبة" و"شبر مية" و"بطلوع الروح".

أزمة مع زينة

عام 2021 اشتعلت أزمة بينأحمد السعدنيوبين الممثلة زينة التي تصدرت تتر مسلسل "كله بالحب" وقرر الاعتذار عن المشاركة في المسلسل أثناء التصوير ومع بداية عرضه، وعبر عن غضبه على حسابه الخاص على مواقع التواصل الإجتماعي وشرح أن الشركة المنتجة لم تلتزم بالاتفاق الذي تعاقد عليه وابدى اندهاشه من تصرف بطلة المسلسل وتوليها مهمة الدعاية الخاصة بالمسلسل. وأضاف قائلاً أنه لم يثر أي أزمة في أعماله الفنية منذ دخوله إلى المجال، وقال بأن ما يحدث رغم كونه يشارك في التصوير طوال اليوم ولا يذهب إلى منزله من أجل المسلسل وحاول تخطي الكثير من العقبات لكي يتمكن المسلسل من اللحاق بالسباق الرمضاني، مشيرا إلى أنه ومن يطلق عليهم أبناء الفنانين إعتادوا على احترام مهنتهم ومواعيدهم والتحضير للعمل احتراما للكلمة قبل أن يكون احتراما للعقود، إلا أن شركة الإنتاج لم تلتزم معه بالاتفاق الذي أبرم بينهما منذ البداية.


شائعات

ربطت الشائعات بينأحمد السعدنيوعدد من الممثلات بعد انفصاله عن زوجته للمرة الثانية ثم ظهوره مع الممثلة مي عز الدين في صور بدت رومانسية تردد بأنه سيرتبط بها لكنه رد أنه انفصل عن زوجته وأن مي مثل شقيقته وبينهما صداقة ويعتبر والدتها مثل والدته.
تكرر الأمر أيضا بعد تداول صور جمعته بالممثلة ريهام حجاج بعد تعاونهما في مسلسل "الكبريت الأحمر" وقيل أنهما تزوجا بشكل سري لكن الثنائي نفى الخبر. و بعد مشاركته مع منة شلبي في مسلسل "بطلوع الروح" وظهورهما سويا في أكثر من مكان انتشرت شائعات عن ارتباطهما ونفى كل منها الخبر.


طلاق مرتين

تزوجأحمد السعدنيمن أمل سليمان التي اعتبرها حبه الأول وقد عرفها عن طريق الصدفة في 2003 حيث كاد يصدمها بسيارته ووقع في حبها وكانت تدرس في معهد السينما، وقد تزوجا بعد عامين من التعارف وأنجبا طفلين لكن الخلافات بينهما أدت إلى الانفصال ثم تزوجا مجددا قبل أن ينفصلا للمرة الثانية.


صدمة وفاة طليقته

بقيأحمد السعدنيعلى علاقة طيبة بطليقته أمل سليمان لكنه صدم برحيلها فجأة جراء سكتة قلبية وقد نعاها على مواقع التواصل الإجتماعي بكلمات مؤثرة قائلاً أنها كانت حب حياته وأنه سيهتم بأولادهما ولم يتوقع أن ترحل بهذه السرعة".

تكريم والده

تعرضأحمد السعدنيللإنتقاد لعدم حضوره تكريم والده الفنان صلاح السعدني وكشف خلال تصريحات تلفزيونية بأنه تعرض لأزمة صحية لمدة اسبوعين وبأن والده عزيز جداً ومقدار محبته له كبير جداً، وبأن كل ما يطلق عن علاقتهما مجرد شائعات.