بمناسبة ذكرى 13 نيسان وبعد مضي 48 سنة على بداية الحرب الأهلية اللبنانية دعا تجمع "وحدتنا خلاصنا" لحضور مسرحية "آمنة مش سالكة" على مسرح دوار الشمس من إعداد جمعية "محاربون من أجل السلام" وهي عضو في تجمع "وحدتنا خلاصنا" تضم مقاتلين سابقين يرفضون فكرة السلاح والإقتتال مجددًا.

المسرحية من ‎كتابة: أنس يونس وباسل الامين واخراج عبد الرحيم العوجي، تمثيل باسل الأمين، فرح ورداني، غاليا صعب، حسن عقول. ابراهيم خليل، جنى بو مطر، جنيفر نصرالله. الاضاءة محمد عماري. تلا عرض المسرحية جلسة مناقشة.

المسرحيّة هدفها حثّ النّاس على طرح أسئلة عدّة، منها المحاسبة بعد الحرب الأهلية وعن الفرق بين المصالحة والمحاصصة، لا سيما بعد قانون العفو العام، كما تضمنت نقداً لتجربة الحرب وإستذكاراً لظروفها والأسباب التي دفعت الشبان والشابات الى حمل السلاح لأخذ العبر من التجربة القاسية.
كما أطلقت الجمعية تطبيق Green-Line Walking Tour الذي يوفر رحلة إفتراضية على طول الخط الأخضر السابق الذي كان يفصل بيروت الغربية عن الشرقية وهو يتيح لكل المتابعين التعرف على قصص وتجارب محاربين سابقين عايشوا فترة الحرب الأهلية اللبنانية في تلك المناطق وتخولهم التعرف والإطلاع على قصص وأحداث قد وقعت في تلك المناطق.