حالة من التفاعل الواسع أدى إليها مشهد من الحلقة الخامسة من مسلسل "تحت الوصاية" بطولة الممثلة المصرية منى زكي، التي أبرزت قدراتها التمثيلية المعروفة والعالية كالعادة.


في المشهد، وبعد أن قام صاحب المنزل الذي إستأجرته "حنان" التي يؤدي دورها منى زكي، مع طفليها "ياسين وفرح"، بطردهم في ساعات متأخرة من الليل، مع شقيقتها "سناء" والتي تؤدي دورها الممثلة المصرية مها نصار، التي كانت تزورهم، تقرر "حنان" أن تبيت في المركب، حيث أنها لم تجد مكان آخر تلجأ إليه.
وبالرغم من حدة الظروف التي كانت تحيط بهم بهذه اللحظات، والتعب الذي كانوا يشعرون به، يقوم "ياسين" بتشغيل إحدى الأغنيات الشعبية المصرية، ويبدأ بالرقص بخفة دم واضحة، حتى تتحمس والدته وترقص معه ومع شقيقته، لتسيطر أجواء من السعادة واللطافة على المشهد.
بالنظر إلى وجه "حنان" نجد الضحكة تملؤه، والتفاعل مع الأغنية ومع أطفالها، أما بعد التمعن بالنظر إلى وجهها، نجد علامات الحزن واضحة، لمعة الدموع في عيونها، تحكي كل المعاناة التي تخبؤها، والتي تحاول جاهدة أن تسرق لحظات من الضحك خلالها.
لا تخفو قدرات منى زكي العالية في التمثيل على أحد، ولكن لا يمكن مرور هكذا مشهد مرور الكرام، دون رفع القبعة لموهبتها المعهودة.
مسلسل "تحت الوصاية" من بطولة منى زكي، رشدي الشامي، نسرين أمين، خالد كمال، مها نصار، محمد عبد العظيم، تأليف خالد وشيرين دياب، والعمل من إخراج محمد شاكر خضير.