وصف المخرج الأميركي ألفرد هيتشكوكماريلين مونروقائلاً: "الحب مكتوب على وجهها". جذبت الشقراء الفاتنة الرجال والنساء وعُرف منهن الممثلة جون كراوفورد التي أمضت معها ليلة واحدة وناتاشا وهي أستاذة مسرح ودامت علاقتهما عشرة سنوات بعد لقائهما في Columbia pictures إحدى أكبر شركات الإنتاج السينمائي. تزوجت ماريلين مونرو ثلاثة مرات، وكان لها علاقات متعددة وعلاقة سرية مع الرئيس جون كينيدي ومع شقيقه وقد واجه العديد من الممثلين والسياسيين ومنهم مارلون براندو صعوبة في مقاومة سحرها وجمالها.

زواجها الأول

تزوجت نورما جين مورتنسون في عمر السادسة عشرة من جيمس دوغرتي وكان عمره يتجاوز عمرها بأربعة سنوات. كان ضابطاً في الشرطة وأطلقت عليه لقب Daddy إنفصل عنها بعد إلتحاقه بالبحرية وتألمت كثيراً وإعتبرت أنه تخلى عنها. بعد ثمانية أعوام نشأت علاقة بينها وبين لاعب كرة المضرب جو ديماجيو ودام زواجهما تسعة أشهر فقط بسبب غيرته لا سيما بعد الحفل الغنائي التي أحيته ماريلين وإرتدت فستاناً ملتصقاً بجسدها أمام مئات الجنود الأميركيين في كوريا. بالرغم من طلاقهما لم يتوقف جو عن حبها ووضع وروداً على قبرها خلال 30 عاماً.
وجدت الحب من جديد مع آرثر ميلر عام 1956 ودام زواجها منه حتى عام 1961 وكان أطول زواج بالنسبة لها.

طوني كورتيس

خلال زواجها من آرثر ميلر وقعتماريلين مونروفي حب زميلها الممثل طوني كورتيس في بداية عام 1950. وتجددت العلاقة بينهما خلال تصوير فيلم Some like it hot.

إيف مونتان

كشفتماريلين مونروقبل تصوير فيلم Milliardaire عام 1960 أن الممثل الفرنسي إيف مونتان هو الرجل الأكثر جاذبية التي إلتقته ونشأت بينهما علاقة حميمة. وفي التفاصيل زار مونتان زميلته في مقرها وحصل المحتّم بينهما فتحولت التحية الى قبلة شغوفة ووقعت على الأثر بحبه وهو كان يحترق للقائها ولم يخف حبهما وعلاقتهما أمام الخدم الذين يقدمون طعام الإفطار في الغرفة بالرغم من زواجه من الممثلة الفرنسية سيمون سينيوريه منذ عام 1951. عندما تأكد إيف مونتان من مشاعر ماريلين القوية تجاهه قرر أن يتخلى عنها ويعود الى زوجته في فرنسا. كانت زوجته سيمون في روما عند إنتشار خبر علاقته بـ مارلين مونرو على صفحات المجلات وأغمي عليها من وقع الصدمة.

فريدا هال

حملتماريلين مونرومن الممثل الفرنسي إيف مونتان والشخص الوحيد الذي كان يعلم هي صديقتها المقربة فريدا التي كانت ترافقها في كل رحلاتها وتلتقط لها الصور. وكانت فريدا تعلم أن مارلين سعيدة وتتمنى أن ترزق بطفل بعد إجهاضها ثلاثة مرات بسبب مرض بطانة الرحم وقد طلبت من صديقتها الإحتفاظ بالسر حتى مماتها. شاركت فريدا صديقها طوني مايكلز أسرار ماريلين مونرو الذي قال أنها كانت فخورة بالحفاظ عليها وعلى صور سرية حتى رحيلها. وأكد أن ماريلين مونرو كانت حامل من إيف مونتان.

الصور السرية

من الصور التي إلتقطتها فريدا هال لصديقتهاماريلين مونروست صور بدت فيها ماريلين مشرقة الوجه وكان واضحاً بطنها المستدير. بعد عودة مونتان الى زوجته عانت ماريلين من صدمة كبيرة وعلى حد قول صديقتها خسرت الجنين بعد عدة أسابيع والمغامرة التي عاشتها أدت الى طلاقها من زوجها أرثر ميلر عام 1961 وأدمنت بسبب الإكتئاب على الكحول والأدوية.

الرئيس جون كينيدي

إرتبط إسمماريلين مونروبالرئيس الأميركي جون كنيدي وكانت علاقتهما سرية. بادرت مارلين الى غناء أغنية Happy birthday M. President في 19 أيار 1962 بمناسبة عيد ميلاده بالرغم من معارضة السيدة الأولى جاكلين كينيدي على وجودها. ما زالت علاقتهما تحمل الكثير من الأسرار والغموض والإتهامات ونظرية المؤامرة تفاعلت مع رحيل ماريلين مونرو جراء تناولها جرعة زائدة من الأدوية. وبدأت التساؤلات عن سبب موتها. بعد بضعة أشهر تم إغتيال الرئيس كينيدي في دالاس وأثار موته التساؤلات من جديد عن حقيقة العلاقة بينهما. مزال موت الأسطورة ماريلين مونرو لغزاً حتى الساعة وكانت تبلغ من العمر 36 عاماً.