لماذا يحتاج الشعر المجعد إلى عناية إضافية؟


الشعر المجعد والمتعرج أكثر حساسية من الشعر الأملس بسبب شكل خصلة الشعر.

يعني الشكل الحلزوني أن البشرة تميل إلى الارتفاع قليلاً، ما يجعلها أكثر عرضة للتلف، وأكثر عرضة لفقدان الرطوبة. علاوة على ذلك، لا يمكن لزيوتنا الطبيعية أن تنتقل إلى أسفل خصلة الشعر بأسهل ما يمكن باستخدام الشعر الأملس، وتترك الشعر المجعد مرة أخرى حتى يجف باتجاه الأطراف. ونتيجة لذلك، فإن تجعيد الشعر يتضرر ويجفف بسهولة أكثر من الشعر الأملس.


روتين العناية بالشعر المجعد


علاج ما قبل الشامبو هو خيار رائع، يعمل ذلك على فك تشابك الشعر، ويمنع فقدان الرطوبة أثناء الغسيل، ويمنع التجعد.
يمكنك القيام بعلاج بسيط قبل غسل الشعر بالشامبو عن طريق وضع ماسك الشعر المشبع بالعسل أو بلسم العسل على الشعر الجاف، وتركه لمدة 20 إلى 30 دقيقة قبل متابعة روتين الغسيل المعتاد.


الخطوة التالية هي التطهير. سيؤدي غسل شعرك إلى تنظيف شعرك وفروة رأسك وإزالة أي منتجات وشحوم وأوساخ وخلايا الجلد الميتة التي قد تكون قد تراكمت.
إختاري شامبو مرطب لطيفًا وخاليًا من الكبريتات، مثل غسول الشعر المملوء بالعسل. في حين أن بعض أنواع الشعر يمكنها التعامل مع الشامبو الذي يحتوي على الكبريتات، يجب على أولئك الذين لديهم شعر مجعد تجنبه بالتأكيد! يمكن للكبريتات أن تجرد الشعر من الرطوبة الطبيعية، وتتركه جافًا.


يساعد الترطيب في الحفاظ على تجعيد الشعر لامعًا ومنعشًا ومحدّدًا، كما أن قناع الشعر المغذي هو الطريقة المثلى لمنح شعرك دفعة من الترطيب.
بعد غسل الشعر بالشامبو، اتبعي ذلك باستخدام ماسك الشعر المشبع بالعسل للحصول على علاج عميق للترطيب. عندما يكون شعرك مبللاً، يمكن أن يمتص المنتج بسهولة أكبر مما يمنحك نتيجة أكثر ترطيبًا. ضعي كمية وفيرة من الجذور حتى الأطراف، واتركيها تمتص لمدة 5 إلى 10 دقائق قبل شطفها بالماء الفاتر أو البارد.


يمكن أن يكون تمشيط الشعر المجعد كارثيًا عندما يجف. يميل الشعر المجعد إلى أن يكون أكثر هشاشة، لذا فإن أي نوع من الشد في تجعيد الشعر يمكن أن يؤدي إلى التكسر.
بينما لا يزال شعرك مغلفًا بالبلسم المشبع بالعسل، قومي بفك تشابكه برفق باستخدام مشط جيسو متعدد الأغراض. هذا هو المشط المثالي واسع الأسنان لفك تشابكه برفق دون سحب. تذكري أن تبدئي بالفرشاة من الأسفل، واعملي ببطء في طريقك إلى منطقة الجذر.
بمجرد تمشيط شعرك بالكامل، غسيليه بالماء الدافئ.
إذا كنت تفضلين تمشيط شعرك بعد غسله، فتأكدي من أن شعرك لا يزال رطبًا جدًا، واستخدمي كمية كبيرة من بلسم يترك على الشعر بالعسل للمساعدة في فك تشابك شعرك وتغذيته دون عناء.


لا تفركي شعر الكيرلي بالمنشفة أبدًا، فهذا سيؤدي إلى خشونة البشرة، ويسبب التجعد. بدلًا من ذلك، جربي جمع كل شعرك فوق رأسك ولفيه بقميص قطني أو منشفة مقاومة للماء. يمكنك بعد ذلك تركها حتى تجف تمامًا. سيساعد ذلك في تحسين نمط التجعيد الطبيعي الخاص بك مع جفاف شعرك، مما يترك لك تجعيدًا أكثر تحديدًا ونطاطًا.