هو عارض وممثل لبناني، سُلِّطت الأضواء عليه خصوصاً بعد ظهوره مع الفنانة نانسي عجرم في كليب أغنية "بدي حدا حبو"، بسبب الغموض الذي أحاط به، لناحية عدم ظهور ملامح وجهه بشكل واضح، الأمر الذي أثار فضول الكثيرين لمعرفة من يكون، كما أن الكليب رومانسي جداً، ولاقى تفاعلاً كبيراً من جمهور نانسي، وكل من شاهده.
إنه مروان عبود، من مواليد صيدا، ويسكن في منقطة النقاش ببيروت، هو مدير لمحل مجوهرات ويهوى التمثيل، فيصور إعلانات، ويشارك كضيف شرف في عدد من المسلسلات، كما أن مشاركته الأخيرة في كليب نانسي، فتحت له الباب في هذا مجال الكليبات.
ما هي طموحاته، وكيف يرى مستقبله في مجال التمثيل، وللإضاءة أكثر على شخصيته والتعرف عليه أكثر، كان لموقع "الفن" هذا الحوار مع مروان عبود.

​​أرحب بك عبر موقع الفن.

أشكر موقعكم على كل ما تكتبونه، وأنتم داعمون للمواهب الصاعدة، وهذا أمر يحسب لكم.

كيف وقع الاختيار عليك لتشارك نانسي عجرم كليب أغنيتها "بدي حدا حبو"؟

أنا لم أدرس التمثيل، بل اخترت مجال الإعلام المرئي والمسموع الذي درسته لسنة واحدة في الجامعة اليسوعية، ولأن الوضع في لبنان لا يساعد، وهذا المجال يحتاج الكثير من المصاريف، وكان الوضع المادي ليس جيداً، اضطررت أن أدرس اختصاصاً آخر هو إدارة الفنادق والتسويق والإعلان، وبدأت في جامعة AUST، ثم أنهيت الماجستير في جامعة الحكمة.
وبالنسبة للتصوير، التحقت بشركة مروى غروب، وشاركت في 13 مسلسلاً كنت فيها ضيف شرف، وهذه التجربة سلطت الضوء عليّ أكثر في مواقع التواصل الاجتماعي، وبدأت بتصوير الإعلانات، ووقعت عقداً مع وكالات إعلانات، إلى أن اتصلت بي إحدى هذه الشركات، وعرضوا عليّ أن أقوم بتجربة أداء لفيديو كليب للفنانة نانسي عجرم، فوافقت مباشرة، ثم التقيت بمخرج العمل سمير سرياني، الذي أخضعني لتجربة الأداء، جاءني الرد بالموافقة بعد 24 ساعة، وعندما سألت عن سر هذه الموافقة السريعة، جاء الرد بأنهم يبحثون عن شاب طبيعي يشبه الشباب اللبنانيين، فهم يريدون شاباً لم يغير أي شيء بشكله، لأن كاراكتير نانسي هكذا، وهي تريد أن يمثل معها شاب يشبه طبعها وطبيعتها، وكانت مدة التصوير يومين.
في اليوم الأول صورنا في ستوديو في منطقة سن الفيل، لأنه كان هناك مشهد طيران، فربطونا وطرنا في الجو، وفي اليوم الثاني ذهبنا إلى فيلا في منطقة عمشيت صورنا فيها.

هذه كانت المرة الأولى لك كعارض في كليب؟

صحيح، وكان عرض عليّ أن أصور كليباً مع فنانة مصرية، لكن لم تكن في بالي وقتها فكرة تصوير الكليبات والإعلانات، كان هدفي الأساسي هو المسلسلات، وحين ذكروا لي اسم نانسي عجرم، قبلت مباشرة لأني من أشد معجبيها. نانسي صاحبة قلب طيب، أخلاقها رائعة، مهضومة ومرتبة، وتحترم عملها، وعلى مدى 8 ساعات تصوير لم تتحرك، بل ظلت واقفة معي تستمع إلى تعليمات المخرج بكل دقة وإيجابية.

​​​​​​هل شعرت بالتوتر خلال التصوير؟

أبداً، لم أكن أمثل مع نانسي، بل كنت أعيش الجو، وهذا ما سمعته من تعليقات الناس، كما أن الكلمات والأغنية واللحن وأجواء التصوير وفكرة الكليب أنه "بدا حدا تحبو" بحد ذاتها تعطي إحساساً بالرومانسية، ولأن حبيب نانسي في الكليب شخص موجود بالخيال، وهناك مشاهد لا يبدو وجهي كثيراً، وفي أخرى يبدو وجهي قليلاً، أراد الناس أن يعرفوا من يكون هذا العارض، الذي كان يرقص مع نانسي في الكليب.

إذا طلبتك فنانة أخرى لتشارك معها في كليب هل تقبل؟

إذا لم تكن بنفس المستوى، لا أستطيع أن أشارك.

أي من الفنانات تحب أن تصور معهنَ كليب؟

كارول سماحة وهبة طوجي، لأني أحب فنهما، وأسمع دائماً أغنيات هبة طوجي في السيارة، ومن منا لا يحب كارول سماحة؟

أخبرنا عن أعمالك في شهر رمضان ؟

لدي إطلالات خاصة كضيف شرف في 4 مسلسلات، مسلسل "الأجهر" بطولة الممثلة درة التونسية والممثل المصري عمرو سعد، وأتحدث فيه باللهجة المصرية وتم تصويره في لبنان، ومسلسل "سيب وأنا أسيب" وهو كوميدي مصري لبناني، أشارك فيه بثلاث حلقات، وهو من بطولة الممثلة المصرية هنا الزاهد والممثل المصري أحمد السعدني، وسنكون أنا والممثل اللبناني كارلوس عازار الوحيدين اللذين يتحدثان باللهجة اللبنانية فيه، ولم أصل بعد إلى دور البطولة الذي أتمنى أن أصل إليه يوماً، وصورت مؤخراً مشاهدي في مسلسل "تغيير جو" وهو مسلسل لبناني مصري، يجري تصويره في لبنان، من بطولة الممثلتين المصريتين منة شلبي وميرفت أمين، أما المسلسل الأخير فهو مسلسل "للموت" بجزئه الثالث، وأجسد فيه دور "إيلي" في حلقتين.

​​​​​​هل فكرت في تطوير مهاراتك وخبرتك في التمثيل لتحظى بمساحة أكبر في الأدوار؟

هناك مدرب تمثيل يمرنني دائماً قبل أن أصور مشاهدي، وأنا أفكر جدياً في المشاركة بورشات تدريب خاصة بالتمثيل.

من هو الممثل الذي تعتبره مثالاً أعلى لك؟

الممثل اللبناني القدير رفيق علي أحمد الذي أحبه كثيراً، وهو يجسد دوراً رائعاً في مسلسل "الثمن"، وكنت أذهب إلى بيت الدين لأتابع مسرحياته، فهو يتميز بقوة الشخصية، ولديه نبرة صوت مميزة.

وماذا عن الممثل اللبناني جورج شلهوب؟

صورت معه مشاهد في مسلسل "زوجتي أنا"، الذي شاركت فيه بـ8 حلقات، وكان من أكثر الأشخاص الذين وقفوا إلى جانبي، وشجعني على أن أستمر في مجال التمثيل، وكان يعطيني ملاحظات بناءة.

وما هي الكلمة التي تريد أن توجههها في الختام؟

أشكركم على دعمي، وأوجه شكراً خاصاً لكل فانز نانسي، فهي لديها جيش إلكتروني محترم، قدموا لي دعماً كبيراً وأصبحنا أصدقاء، وأي صورة أنشرها على مواقع التواصل، تنهال عليها التعليقات لأني صورت مع نانسي، كما زاد عدد متابعيني كثيراً، حتى أن ثقتي بنفسي كبرت، وأنا لدي أمل في أن أصل في هذا المجال، حتى لو بدأت من مكان صغير، وإلى اليوم قدمت 8 إعلانات، ولشهر رمضان لدي 3 إعلانات لمنتجات جودة عالية، وكليب مهضوم، كما أنني أشارك في كليب الفنانة شذى حسون القادم.