حالة واسعة من الجدل والغضب أحدثها مشهد للممثلة السورية كاريس بشار في مسلسل "النار بالنار"، الذي يعرض في الموسم الرمضاني الحالي.


وظهرت كاريس بشار في المشهد بدور "مريم" الذي تؤديه في المسلسل، وهي تخلع حجابها من أجل إلتقاط صور فوتوغرافية لإستخراج باسبور لبناني مزوّر لها.
يطلب منها "عمران"، الذي يؤدي دوره الممثل السوري عابد فهد، خلع الحجاب، بحجة أنه أفضل في حال قامت بذلك، لأنها ستظهر عندها على أنها لبنانية، مع إشارتنا في موقع "الفن"، إلى أن هناك عدداً كبيراً من المحجات اللبنانيات، وعدداً كبيراً من السوريات غير المحجبات.
وتظهر "مريم" في المشهد مرتبكة وحزينة، وملامح الأسف ظاهرة على وجهها، وتمكنت الممثلة من تأدية المشهد بطريقة مثالية، وأظهرت كعادتها قدراتها العالية، وهي بهذا الدور مضطرة للتخلي عن حجابها الذي إرتدته عن قناعة، إلا أن الجمهور وبسلبية كبرى، قرر إعتبار المشهد مخلاً بالآداب، ويحتوي على أفكار عنصرية.
لم تقصد كاريس بشار الإساءة للمرأة المحجبة، ولم يكن في نيتها سوى تجسيد الواقع كما هو، إلا أن الجمهور نفسه الذي تقبل فكرة التزوير، لم يرضَ بأن تخلع حجابها، بمشهد لا يخدش الحياء.
"النار بالنار" مسلسل من انتاج الصباح إخوان ومن بطولة عابد فهد، كاريس بشار، جورج خباز، طوني عيسى وعدد من ممثلي الدراما السورية واللبنانية.
تدور قصة المسلسل حول العنصرية والصراع بين الجنسيات المختلفة. اما شارة المسلسل فهي تحت عنوان "بدل ماضي" غناء الفنانة العراقية رحمة رياض من كلمات الشاعر مازن ضاهر والحان فضل سليمان.
المسلسل من تأليف رامي كوسا واخراج محمد عبد العزيز وهو يتكون من ثلاثين حلقة.