يزن خضور

حققت شارة مسلسل "الزند" والتي تحمل عنوان "رفاق الدرب" أصداءً لافتةً لدى متابعين العمل وهي من غناء مها الحموي وألحان آري جان وكلمات
برهوم رزق.


وقد كشفت مها الحموي في حديث خاص لموقع "الفن" أن النجاح فاق توقعاتها، وقالت: "في الحقيقة توقعت أن تنجح الأغنية عندما قمت بتسجيلها لكن لم أكن اتوقع لها هذا النجاح الكبير، وأنا سعيدة جداً بالأصداء وعاجزة عن شكر جميع الأشخاص الذين دعموني".
كذلك أكدت الحموي أن التعليقات السلبية واردة لا محال خاصة في هذه الحالة، وأضافت: " الإنتقادات موجودة بأي عمل فني وهي شيء طبيعي لأن الناس أذواق، الجميع اعتاد أن يسمع العتابا بسجلات السهر أو من صوت رجل، أما نحن قررنا أن تكون العتابا بطريقة جديدة وبأسلوب طرح يتناسب مع العمل الدرامي".
من جهة ثانية، أوضحت مها الحموي تفاصيل اختيارها لأداء الأغنية قائلةً: "وقع الاختيار عليي بالصدفة عن طريق فيديو سابق سجلته منذ مدة سجلت من خلاله أبيات بلون العتابا، والموسيقى آري جان كان يبحث على صوت قريب لبيئة المسلسل ومن بعدها تواصلوا معي لتسجيل الأغنية".
وأكدت مها أنها لم تواجه صعوبة بأداء باللهجة إطلاقاً، معتبرةً أن الفنان عليه اتقان جميع اللهجات.
وتعليقاً على المسلسل، أعربت مها عن رأيها باستخدام بعض الألفاظ النابية واعتبرته عادياً، مشيرةً الى أن الدراما هي مرآة المجتمع، وهذه الألفاظ تُستخدم في الواقع، وعلى الدراما ان تعكس صورة الواقع وليس من مهامها تجميله، وقالت: "في النهاية نحن لا نعيش في المدينة الفاضلة".
الجدير ذكره أن مسلسل "الزند" من بطولة كل من تيم حسن، دانا مارديني، فايز قزق، أنس طيارة، رهام القصار، نهال الخطيب، وهو من ﺗﺄﻟﻴﻒ عمر أبو سعدة، وإخراج سامر البرقاوي.