الأميرة كارولين دو موناكو هي الثمرة الأولى للزواج الأسطوري بين الأمير رينييه غريمالدي والممثلة الأميركية الجميلة غريس كيلي بعد قصة حب نشأت بينهما وتكللت بالزواج. ورثت كارولين جمال والدتها وكانت محط أنظار الجميع لا سيما الرجال الذين جذبهم جمالها وسحرها. هي الوريثة الثالثة للعرش وفق الترتيب العائلي.

نشأتها

إسم الأميرة كارولين دو موناكو الحقيقي كارولين لويز مارغريت غريمالدي. ولدت في 23 كانون الثاني / يناير1957 في موناكو، وهي الإبنة الكبرى للأمير رينييه الثالث والأميرة غريس. تعمّدت في 3 آذار /مارس 1957 وهي الثالثة في ترتيب العرش في موناكو.

دراستها

تابعت الأميرة كارولين دراستها في مدرسة القديسة ماري في بريطانيا وحصلت على شهادة البكالوريا عام 1974. درست العلوم السياسية في باريس قبل أن تلتحق بجامعة السوربون لنيل إجازة في الفلسفة، ودرست أيضاً علم النفس. تتقن اللغات الفرنسية والإنكليزية والألمانية والإسبانية والإيطالية. عام 1979 أوكلها والديها رئاسة المجلس الوطني للطفل. أسست عام 1981 جمعية للإصغاء للشباب. بعد وفاة والدتها عام 1982 ترأست جمعية الأميرة غريس دو موناكو وهي جمعية فاعلة. بعد وفاة عمتها أنطوانيت دو موناكو عام 2011 أصبحت الأميرة كارولين عميدة عائلة غريمالدي. منذ ولادتها ورثت تلقائيا ألقاب والدها قبل أن تتخلى عنها لشقيقها ألبير بعد ولادته. وبعد ولادة جاك وغابرييلا أولاد الأمير ألبير أصبحت في المرتبة الثالثة للعرش.

حياتها الخاصة

تزوجت كارولين من فيليب جونو مدنياً عام 1978 وكنسياً في اليوم التالي. تطلقا بعد سنتين من زواجهما وحصلت على بطلان زواج بعد أحد عشر عاماً من قداسة البابا يوحنا بولس الثاني عام 1992.
تزوجت مدنياً للمرة الثانية قبل إلغاء زواجها الأول من ستيفانو كازيراغي في 29 كانون الأول /ديسمبر 1983 في قصر موناكو. رزقا بثلاثة أولاد: أندريا وشارلوت وبيار. قضى زوجها في حادث بحري عام 1990. وفقاً لقانون موناكو فإن زواجها المدني يمنح شرعية لأولادها. وبعد بطلان زواجها تقدمت بطلب من الكنيسة الكاثوليكية للإعتراف بزواجها الثاني وشرعية أولادها. وافق البابا عام 1993 وأعلن الخبر عام 1994. تزوجت للمرة الثالثة من الأمير إرنست أوغست دو هانوفر عام 1999 ورزقا بفتاة. إنفصل الثنائي عام 2009.


قصة حب مارادونا

أغرم بطل كرة القدم الأرجنتيني بالأميرة كارولين قبل أن يتزوج كلوديا فيلافان زوجته الأولى. بعد طلاقها من زوجها الأول فيليب جونو أغرمت الأميرة بلاعب أرجنتيني يدعى غيلرمو فيلاس. حاول مارادونا لفت أنظار الأميرة لكنه لم يوفق. وطلب من المقربين منه تنظيم مباراة في موناكو في محاولة لكسب قلب الأميرة. وكان مستعداً أن يتوقف عن تناول الكحول والمخدرات فيما لو وافقت على التقرب منه لكنها لم تتجاوب أبداً ورفضت أية علاقة معه.

علاقتها بالممثل فنسنت ليندون

نشأت قصة حب بين الأميرة كارولين والممثل فنسنت ليندون ما لبثت أن تداولتها وسائل الإعلام في إمارة موناكو. لكن علاقتهما تأثرت بتدخل البروتوكول في حياتهما بشكل كبير. أعلنت علاقتهما بشكل رسمي عام 1995 خلال سباق الفورمولا في موناكو ووجودهما الى جانب الأمير رينييه. بعد ستة أشهر قررت كارولين وضع حد للعلاقة ما تسبب بجرح مشاعر فنسنت لا سيما أنها أبعدته بطريقة مؤلمة. وكشف شقيقه أن كارولين لم تكن حريصة على العلاقة مثل فنسنت.

علاقة عاطفية جديدة

تعيش الأميرة كارولين قصة حب جديدة مع رجل الأعمال فنسان بولوري، لكن علاقتهما لم تتخذ الطابع الرسمي بعد لأن كارولين ما زالت تحمل لقب الأميرة هانوفر ومتزوجة من الأمير إرنست هانوفر.