زينة يازجيإعلامية وصحافية سورية مولودة في سوريا وتعيش في الامارات العربية المتحدة حيث تعمل وتقيم مع عائلتها. درست الاعلام وتخرجت بشهادة فهي تحرص ان تقدم مواضيعها بإحتراف مركزة على نوعيتها.



بداياتها ومسيرتها المهنية

زينة يازجيحاصلة على بكالوريوس في الادب الانكليزي من جامعة تشرين السورية، درست الصحافة في الجامعة اللبنانية الاميركية في بيروت، عملت في عدة مؤسسات اعلامية منها مكاتب رويترز ووكالة أسوشيتد برس، ثم مراسلة لـ سي إن بي سي في سوريا، وعملت في التلفزيون السوري قبل الانتقال إلى قناة العربية في دبي.
عملت كمذيعة في قناة العربية ابتداء من العام 2003 ، حتى العام 2011 حيث قدمت استقالتها من القناة لاسباب سياسية مع اندلاع الحرب السورية لانها سياسة القناة في تغطية الشأن السوري لا تتوافق مع نظرتها للامور.
قدمت بعدها برنامج "الشارع العربي" في قناة دبي وهو برنامج حواري اسبوعي مدته ساعتين ويدور في مرحلتين: أول مرحلة عبارة عن جولة ميدانية في الشارع العربي بمعناه الحقيقي، إذ يجول المراسلون في شوارع تونس والمغرب ومصر والأردن والعراق ولبنان وغزة وأوروبا وأمريكا، بحثاً عن مزيج من الآراء، ويقومون بجمع اسئلة الشارع لطرحها في المرحلة الثانية على طاولة اصحاب القرار والزعماء والمسؤولين.



استقالتيازجيمن تلفزيون دبي لتقدم برنامج "بصراحة مع زينة يازجي" في سكاي نيوز عربية. وهو ايضاً برنامج حواري تستضيف خلاله شخصيات سياسية وتناقش مواضيع الساعة السياسية.
التحقت بقناة الشرق عام 2020 التابعة لمجموعة اعلامية سعودية، لتقدم برنامج دائرة الشرق وهو برنامج سياسي حواري يضم ضيوفاً يتحدثون عن احدث القضايا في العالم العربي والعالم. تعريفها لمهنة الصحافة والاعلام هي ان توصل المعلومة مع سياقها، مع تحليل يساعدنا على ادراك مدى اهميتها وكيف سيكون تأثيرها في المشهد العام.زينة يازجيلا تؤمن بالاخبار العاجلة والسباق عليها بل على نوعية الاخبار فحسب قولها ليس كل ما يلمع ذهباً. عمل الصحافي ليس نقل المعلومة فحسب بل المساعدة على فهم جميع ابعادها ونقل الصورة الكاملة التي تحيط بها.

الجوائز الحائزة عليها


فازتزينة يازجيعن فئة الإعلام، بتصويت الجمهور ولجنة التحكيم في جوائز المرأة العربية عام 2015 التي تضمنت أبرز السيدات في عالم الأعمال والإعلام.
زينة شكرت على المسرح كل من صوّت لها ورشّحها لتنافس عن فئة الإعلام، واعتبرت أنّ مهرجان Arab Woman Awards الذي يُقام منذ سنوات يُكرّم النساء العربيات الناشطات والفاعلات ويشجّع المرأة العربية على إثبات قدراتها والمضي قُدماً في تحقيق إنجازات أكبر.

حياتها الشخصية


زينة يازجيمتزوجة منذ عشرين عاماً من الممثل السوري عابد فهد، ولديهما ولدان ليونا وتيم. تؤمن زينة بالعائلة وأهميتها في تكوين شخصية الانسان واستقراره. وعن زوجها تقول ان علاقتهما مبنية على الحب، والايمان بقدرة الآخر والثقة به. تصف زينة زوجها بأنه رجل حالم موهوب، شجاع، وفي الوقت نفسه بسيط، مرح، عاطفي جداً؛ بمعنى معطاء ومحب لعائلته. وبأنها لو لم تتعرف اليه كان من الصعب ان ترتبط بغيره، كما تحرص على ابعاد العلاقة عن الروتين وهي تدافع عن زوجها في جميع المواقف كما انها من اشد المشجعين لتمثيله وتتابع أعماله بشغف كبير. حتى انها حرصت عام 2018 عندما قام عابد فهد بتقديم جائزة موريكس دور التي حاز عليها ضمن حفل الجوائز الى اهدائها الى الجيش السوري الى توضيح الموقف عبر كتابتها على صفحتها: "للتوضيح، اهداء عابد الجائزة للجيش هو مد يد تعزية لعائلات الشباب السوريين الذين طحنتهم الحرب، يلتقي بهم عابد هذه الايام اثناء التصوير في سورية، نحزن لهم كما نحزن لقصة كل سوري مكلوم ومظلوم بغض النظر عن خلفيته، كل سوري هو سورية، في الداخل او الخارج، في الخيمة او القرية هو الضحية".