"أزمة منتصف العمر" مسلسل درامي رمضاني مؤلف من 15 حلقة، يشارك في بطولته نخبة من الممثلين والممثلات، نذكر منهم ريهام عبد الغفور، كريم فهمي، عمر السعيد، رنا رئيس ورشدي الشامي.


إنطلاقاً من التوزيع الموسيقي خلال المشاهد المختلفة في العمل، نقول إنه رغم البطء في الحركات مع الموسيقى البطيئة، لا نعلم إذا كانت هذه المحطات البطيئة، تعني أن البطل يفكر في كل الأمور التي يمر بها.
يحمل العمل في مضمونه العديد من التفاصيل، ويتحدث عن أكثر من موضوع، نرى في أحداث المسلسل الرجل الكبير في السن الذي يتزوج من فتاة صغيرة، ورجل آخر بمنتصف العمر يتزوج من فتاة صغيرة أيضاً، ويُغرم بسيدة من عمره.
النقطة التي نراها في العديد من المسلسلات، لاحظناها في "أزمة منتصف العمر"، وهي السيدة التي تُخدع بصديقتها التي تُغرم بزوجها وتتزوجه بالسر، والرجل الكبير الذي يلاحظ إهماله لزوجته بعد فوات الأوان.
المسلسل يتضمن جريمة قتل، اتهامات زور، واتهامات عن حق، لكن نهاية هذا المسلسل بموت البطلين هي أفضل حل للهروب من عقد المجتمع، ولكنها ليست أفضل حل لسعادة شخصين وجدا الحب بعد طوال انتظار.
ما بين "أزمة منتصف العمر" وأبطال العمر، لا بد من الحديث عن الممثلة الجميلة والمبدعة ريهام عبد الغفور، التي تنتقل من مسلسل قوي إلى مسلسل أقوى، وأثبتت وجودها بكل شخصية جسدتها، وفي هذا المسلسل تجسد دور "فيروز"، السيدة الضعيفة التي من المواجب عليها أن تلتزم بأوامر زوجها، وتقع في خطأ واحد، وتعاقب نفسها عليه، ويمكن القول أيضاً إنه في ظل وجود فضائح المجتمع، لا يوجد على الإطلاق، أي إعتبار للصداقة، وهذا ما برهنته ريهام عبد الغفور مع صديقتها ضمن أحداث العمل.
لا يمكن غض النظر عن طاقم عمل "أزمة منتصف العمر"، وخصوصاً أبطاله، نذكر منهم الممثل كريم فهمي، الذي يجسد دور "عمر"، وتقع بحبه "فيروز"، والممثلة رنا رئيس التي تجسد دور "مريم"، والفنانة هند عبد الحليم التي تجسد دور "سلمى"، والممثل عمر السعيد الذي يجسد دور "زياد"، والممثلة ركين سعد التي تجسد دور "ياسمين".