معتصم النهارالممثل السوري الذي كان يحلم منذ صغره أن يدرس الحقوق والتخرج بهذا الإختصاص والعمل في المحاماة، لكن أثناء وجوده في الجامعة بدأ ينجذب للمعهد العالي للفنون المسرحية، من ثم قرر الإلتحاق بالمعهد، لكن مع الإبقاء على تخصصه الأساسي.
لمع إسمه في الدراما السورية وأثبت جدارته وموهبته إلى جانب زملاءه الممثلين، وكانت بدايات مسيرته التمثيلية عام 2007، من خلال مسلسل "زمن الخوف" و مسلسل "خالد بن الوليد"، بالإضافة الى العديد من المسلسلات التي شارك فيها، والتي كرّسته نجماً.

نشأته

ولدمعتصم النهاريوم 6 كانون الأول/ديسمبر عام 1984، بمدينة الرياض في السعودية، حيث أقام ووالديه ليعود بعدها الى بلده الأم سوريا ليلتحق بكلية الحقوق. وقرر في الوقت نفسه أن يدرس بالمعهد العالي للفنون المسرحية، وذلك تنميةً لموهبته في التمثيل وحبه للمهنة، خصوصاً بعد تعرفه على عدد من طلاب المعهد العالي للفنون المسرحية، إذ بدأ بالإنجذاب إلى عالم التمثيل، ووفَق ما بين حصوله على الإجازة في الحقوق وتنمية موهبته في التمثيل، ليتخرج في ما بعد من الإختصاصين.

أهم أعماله

قدممعتصم النهارأعمالاً درامية حققت نجاحات باهرة في الوطن العربي حيث كانت بداياته بمسلسل "خالد بن الوليد" من إخراج غسان عبد الله، لتتوالى بعدها الأدوار ويلعب دور البطولة في كل من "زمن الخوف، جمال الروح، صدق وعده، سحابة صيف، أصوات خانقة، كليوباترا، ملح الحياة، سوق الورق، جلسات نسائية، أيام الدراسة، قمر شام، صبايا، ما وراء الوجوه، قلم حمرة، خواتم، صرخة روح، الغربال، خاتون، الفرصة الأخيرة"، بالإضافة وآخرين وكان آخرها خمسة ونص وصالون زهرة .

ثنائية معتصم النهار ونادين نسيب نجيم

شكلت ثنائيةمعتصم النهاروالممثلة اللبنانية نادين نسيب نجيم حالة وضجة كبيرة في الوسط الفني، حيث كان بداية أعمالهما المشتركة بمسلسل خمسة ونص الذي عرض في السباق الرمضاني عام 2019، وحاز على إستحسان الجمهور ليعمل الثنائي في عمل مشترك آخر وهو مسلسل "صالون زهرة" وتناول فكرة أن هناك عصابة هربت "دولارات" في "كرسي"، وبطريقة أو بأخرى، تم نقل ذلك الكرسي إلى بلد آخر، حتى وصل إلى إحدى الصالونات التي تمتلكها نادين نسيب نجيم أو "زهرة" تلك الفتاة الشعبية التي تقطن في الحارة اللبنانية الجميلة، ويحاول رجال الحارة أن يفوزوا بها ويتزوجونها، إلا أنها لم ترحب بفكرة الزواج من هؤلاء ونجد أن "أنس" وهومعتصم النهار، يحاول أن يدخل الحارة بشكل أو بآخر، حتى يحصل على "الكرسي" الذي بداخله الدولارات المهربة، فيجد نفسه أمام فتاة جميلة، ويمثل عليها الحب حتى يحصل على مراده، حتى نجد قصة حب في المسلسل الذى قدم بحرفية شديدة سواء على مستوى الصورة والديكورات والقصة الخفيفة وخلافه.

حياته العاطفيه وزواجه من لين برنجكجي

تزوجمعتصم النهارمن لين برنجكجي عام 2015، وهي سورية الجنسية من خارج الوسط الفني، وكانت قد تعرّفت على معتصم من خلال صديق مشترك بينهما ورزقت منه بإبنتها "ساندرا".
وفي البداية عائلة لين لم توافق على فكرة ارتباطها بممثل شهير خصوصا أنها من عالم مختلف تماماً عنه لكن إصرارها عليه جعل والداها يغيران رأيهما.
وبعد عدّة تصاريح لـمعتصم النهاروزوجته عن حياتهما، التي يتشاركان قسماً منها عبر مواقع التواصل الإجتماعي، أظهرا علاقتهما الجيدة ببعضهما البعض وعشقهما منذ لقائهما الأول كما أوضحت زوجته لين برنجكجي مرات عديدة أن أكثر ما يعجبها في زوجها هو روحه وشخصيته الهادئة المرحة، التي تشبه والدها إلى حد كبير، في حين أكد هو أنه أعجب في البداية بشكلها فحسب، لكن بعد ذلك أعجب أكثر بشخصيتها التي يتعلق بها أكثر كلما مرت الأيام بينهما.
ويشددمعتصم النهارفي كل أحاديثه حول العلاقة القائمة على الثقة بينه وبين زوجته، خصوصاً بعد إتهامها مرات عديدة بالغيرة حيال أدواره الغرامية مع ممثلات. وفي كل مرة يظهر دفاع لين عن مواقف زوجها والإشاعات التي تطاله، يظهر كمية التوافق والخوف عليه وعلى مصالحه. وعلى ما يبدو أن معتصم يتمتع بشخصية هادئة رومانسية وحنونة.

طلاقه من لين برنجكجي

شكل خبر إنفصال الثنائي حالة من الصدمة على الجمهور خصوصاً أن الزوجين لطالما كانا يتحدثان عن بعضهما بكل حب، وكانت الصدمة عندما حذف الثنائي صورهما من على صفحاتهما الخاصة.
وقد جاء هذا القرار نتيجة الخلافات التي كانت تنشأ بينهما بشكل مستمر لأسباب مختلفة، ما دفعهما لإتخاد هذه الخطوة بشكل رسمي، منعاً من تفاقم المشاكل بشكل أكبر وللحفاظ على اللحظات والأوقات الجميلة التي جمعتهما وللحفاظ على طفلتهما الوحيدة.
لكن في الفترة الماضية يبدو ان الثنائي وطد العلاقة اذ ظهرا معاً خلال لقائهما باللاعب الارجنتيني ليونيل ميسي فرجح البعض ان يكونا قد عادا الى بعضهما او انهما قررا ان يكونا صديقين.