استذكرت الممثلة السورية شكران مرتجى والدتها الراحلة، في الذكرى السنوية الأولى لرحيلها، والتي توفيت في 26 آذار/مارس 2022.


وشاركت شكران صورة تظهرها بين أحضان أمها الراحلة، وأرفقتها بتعليق يدمع العين، فقالت: "مرت سنة لفقدان امي ولخروج روحي، بعد رحيلك أصبحت كل المواقف تبدأ منك وتنتهي بدعاء لكِ، أنتي معي في كل جبرة خاطر وفي كل صدقة، الحياة مستمرة يا أمي يظنون أني تجاوزت ساعة رحيلك ولايعلمون أني عالقة في ذلك اليوم وتلك الساعة وأن رحيلك أقوى نقطة ضعف في حياتي وأن اللون الأسود الذي أرتديه ويدعوني الجميع لخلعه هو من ألتصق بي هو من يرتديني ولايريد خلعي، ألف حزن وألم على فراقك يا امي يعادلها الف رحمه ونور عليكِ بإذن الله، رحمك الله وجعل روحك من الارواح المنعّمة في الجنة يا جنتي".
وقد أقدمت على مواساتها الفنانة أمل عرفة التي قالت: "الله يرحمها يارب ويعطيكي الصبر"، وكتبت الممثلة مها المصري: "الله يرحمها ويجعل مثواها الجنة".
يُشار الى أن شكران مرتجى تشارك في الموسم الرمضاني من خلال مسلسل "السرايا" بجزئه الثاني، ومسلسل "زقاق الجن" بطولة أيمن زيدان وصفاء سلطان، ومسلسل "صبايا" بطولة جيني إسبر وديمة بياعة.