نبيلة كرم ممثلة لبنانية إشتهرت في الثمانينيات بأدوار الإغراء في لبنان ومصر. بدأت مسيرتها الفنية عام 1974 في المسلسلات اللبنانية ثم انتقلت إلى سوريا ومصر للمشاركة في الأفلام السينمائية. إشتهرت بالعديد من الأعمال الفنية. تزوجت الممثل المصري ممدوح عبد العليم وإنفصلا بعد تداول أخبار عن خيانتها له مع مطرب شهير. نوعية الأدوار التي قدمتها أثارت الجدل بالإضافة الى مواجهات تعرضت لها مع شخصيات في الدولة،

نشأتها

ولدت نبيلة كرم في بيروت في 22 حزيران/ يونيو 1945. بعد إنجاز دراستها إلتحقت بكلية الفنون الجميلة في الجامعة الأميركية اللبنانية. شاركت خلال الدراسة في بعض العروض في المسرح الجامعي. شغفها للتمثيل دفعها للذهاب إلى مصر بعدما اكتشف موهبتها الفنية المخرج المسرحي موريس معلوف.


أعمالها

نبيلة كرم من الشخصيات المتميزة التي استطاعت أن تثبت نفسها بشكل كبير في مجال التمثيل، وتعتبر من أبرز فنانات الوطن العربي، حيث تمكنت من المشاركة في كثير من الأعمال المميزة. شاركت نبيلة كرم في مجموعة من الأفلام منها: "صراع الحسناوات"، "ساعي البريد"، "اخترت حياتي"، "أحلى من الشرف مفيش"، "حرب الفراولة"، “اللي يعيش ياما يشوف” من إﺧﺮاﺝ شريف حمودة، ومن ﺗﺄﻟﻴﻒ سيد إبراهيم عزقلاني، مسلسل "دقات الساعة" من ﺇﺧﺮاﺝ حمدي الإبراشي، ومن ﺗﺄﻟﻴﻒ عاطف بشاي. وفيلم "شاهد إثبات" الذي تدور أحداثه حول صحفي يشهد من شرفة منزله على جريمة قتل، فيلم "عروس البحر"، و"اللي خد حاجة يرجعها"، و"النساء". وشاركت نبيلة كرم في أدوار مسرحية منها "الفرق نمرة"، ومسرحية "واو سين"، ومسرحية "ولا في الاحلام"، و"رجل مجنون جدا".

حياتها الخاصة

نشأت علاقة عاطفية بين نبيلة كرم وبين الممثل المصري ممدوح عبد العليم بعد أن اعترف لها بحقيقة إعجابه بها أدت الى الزواج. إشترط ممدوح أن تعتزل نبيلة الفن وتتفرغ لعائلتها لكن زواجهما لم يستمر ولم يرزقا بأولاد وقررا الانفصال لا سيما بعد تداول شائعات عن خيانتها لزوجها مع مطرب شهير. تزوجت للمرة الثانية عرفيا من الفنان إيمان البحر درويش، إلا أنه نفى الخبر. تزوجت من رجل أعمال أجنبي من أصل لبناني بشكل سري وأقامت في السويد. قرار اعتزالها المفاجئ إتخذته بعد الصدمات والمعاكسات التي مرت بها في مسيرتها الفنية.

إبعادها عن مصر

مُنعت الممثلة نبيلة كرم من دخول مصر لأسباب أخلاقية في فترة التسعينات، وتم ترحيلها من القاهرة بشكل​​​​​​​ مفاجىء بحجة أنها شخص غير مرغوب فيه، وقيل أن وزير داخلية سابق سعى لإبعادها عن مصر بسبب علاقتها بابنه، ولكن تم رفع هذا الحظر بعد​​​​​​​ها بوقت قصير. بعد إبعادها عن مصر تنقلت في البلاد العربية وعملت في العديد من المسرحيات في المغرب.

أحدث صورة لها​​​​​​​

في أحدث صورة لها بدت نبيلة كرم وقد إكتسبت الوزن الزائد مقارنة بصورتها الراسخة في أذها​​​​​​​ن الجمهور، لكنها ما زالت تحتفظ بجمالها وشعرها الأسود الجميل رغم تخطيها عمر الستين.