ينافس الممثل محمد عبد الرحمن لأول مرة في شهر رمضان الحالي من خلال مسلسل "كشف مستعجل"، والذي يجسد من خلاله البطولة المطلقة لأول مرة دراميًا، وتجمعه الأحداث مع صديقه الممثل مصطفى خاطر لأول مرة بعيدًا عن المسرح، وفي حوار خاص لموقع "الفن"، كشف محمد عبد الرحمن الشهير بـ "توتا"، تفاصيل المسلسل الذي تدور أحداثه في إطار كوميدي، وعلاقته بصديقه مصطفى خاطر، إلى جانب مجازفته بخوض سباق رمضاني بعمل كوميدي وسط كبار نجوم الكوميديا، وعن طبيعة شخصيته في الأحداث، وكواليسه وما يميزه، بالإضافة لنشاطه السينمائي في الفترة المقبلة، إذ يشارك بفيلمي "البطة الصفرا"، و"البعبع"، ولقد تحدث عن تفاصيلهما ومن المقرر عرضهما في الفترة القليلة المقبلة، وتفاصيل أخرى في الحوار التالي:

تشارك في شهر رمضان الحالي في مسلسل " كشف مستعجل " .. حدثنا عنه

بالفعل هو عمل مختلف ويعد أولى بطولاتي المطلقة في الدراما، واستمتعت بهذا العمل ويتضمن 15 حلقة فقط، وسيتم عرضه في النصف الثاني من الموسم الرمضاني، ويجمعني بعدد كبير من الممثلين الذين أفتخر بالوقوف أمامهم، بداية من الممثل أشرف عبد الغفور الذي يجسد شخصية والدي، والممثلة هناء الشوربجي في شخصية والدتي، وهذا شرف لي الوقوف أمامهما.

وماذا عن تفاصيل شخصيتك في الأحداث؟

أجسد شخصية دكتور نفسي وعصبي يدعى "سهام عز الرجال"، ويقع في العديد من المواقف الصعبة لنرى كيف يتعامل معها بطريقة كوميدية طريفة، وأقوم خلال الأحداث بمعالجة الممثل مصطفى خاطر نفسيًا، وتجسد الممثلة هنادي مهنا شخصية شقيقتي وهي زوجته، ومن هنا تنطلق العديد من المواقف الكوميدية.

ولماذا تم اختيار هذا الاسم؟

الاسم غريب جداً، وهذا ما حمسني أن أقدم عمل مميز في كافة تفاصيله، ولكنه مناسب للشخصية، خاصة أنها شخصية مهزوزة للغاية ولا تملك قرارتها وعلى الرغم من أنه طبيب نفسي، يتم طوال أحداث المسلسل استخدامه في أمور لا ‏‏‏علاقة له بها، ويظهر ذلك من خلال تحضيراته للشخصية وظهوره بـ لوك جديد أقدمه لأول مرة، والبعض سيرون أنفسهم في شخصية الدكتور سهام، وأراهن على نجاح المسلسل.

وما طبيعة الكوميديا التي تقدمها في العمل؟

كوميديا الموقف، وهي المدرسة التي أتبعها، لأنني لست مع تقديم افيهات، فالجمهور لا يحب تلك النوعية بالإضافة إلى أنها في كثير من الأحيان تكون سلاحاً ضد من يقدمها لأنها غير مضمونة في تقبل المشاهد لها، ويعتبرها الكثير أنها أصبحت كلشيهات، لذلك أبتعد عنها بتقديم كوميديا الموقف النابعة من خلال الأحداث وتكون متماشية مع طبيعة الشخصيات أيضًا بطريقة جديدة، كما أن صنّاع العمل بداية من المؤلف إيهاب ‏‏‏بليبل والمخرج شادي الرملي، والمنتج لديهم رؤية مغايرة في ‏‏‏الكوميديا، تبتعد عن الإسفاف والإعتماد على الافيهات.

ألا تعتبرها مجازفة أن تقدم عملاً كوميدياً في شهر رمضان هذا العام الزخم بالأعمال الكوميدية؟

بالطبع، ولكننا نفعل ما بوسعنا لتقديم عمل يساهم في متعة الجمهور، وقمنا بالعديد من التحضيرات والبروفات، كما أننا سنقوم بالعرض في النصف الثاني من الشهر الكريم، وأتمنى أن ينال إعجاب الجمهور، وما جعلني مطمئناً هو وجود المخرج شادي الرملي المتميز في أدواته خاصة بالكوميديا، ويجعلنا "نمثل وسايبين ايدينا". وما يميز المسلسل أيضاً، أنه لأول مرة يتم تقديم عمل درامي عن الجريمة في إطار كوميدي. المسلسل كوميديا من نوع خاص وجديد تماماً على الدراما المصرية.

المسلسل يجمعك لأول مرة مع الممثل مصطفى خاطر دراميًا .. حدثنا عن كواليسه؟

بالفعل، هي المرة الاولى التي نتعاون سويًا في عمل درامي، فقد تعاونا لأكثر من مرة في المسرح، وكانت الكواليس مليئة بالمحبة لأن أغلب المشاركين فيه تجمعهم صداقة قوية منذ سنوات طويلة، وهذا ما جعلنا نشعر كأننا في أسرة ومنزل واحد، وهذه الأجواء ستظهر للجمهور على الشاشة.

تعيش حالة من النشاط أيضًا على المستوى السينمائي .. حدثنا عنه

انتهيت من تصوير فيلم "البطة الصفرا"، ودخل مرحلة المونتاج والمكساج استعدادًا لطرحه في الفترة المقبلة، ويشارك معي في بطولته كل من غادة عادل، محمود حافظ، فرح الزاهد، إبرام سمير، حسن أبو الروس وأحمد طلعت، والفيلم من تأليف محمود عزت، وإخراج عصام نصار.

وماذا عن شخصيتك في الأحداث؟

أجسد شخصية دكتور جامعي يقوم بدراسة أبحاث حول موضوع شائك والذي تقع الأحداث خلاله مع البطة الصفرا لتنطلق في إطار مشوق، لا أستطيع تفسير المزيد من التفاصيل حتى لا أحرق الأحداث، ونناقش من خلاله قضايا مجتمعية هامة في إطار كوميدي.

هل تعني بأنه إسقاط على الواقع؟

بالفعل، ولكن بشكل كوميدي مبسط.

أغلب أحداث الفيلم تتناول السرقة .. فهل تعرضت لها من قبل؟

لا، ولا أتمنى أن يحدث لي ذلك.

وماذا عن كواليس التصوير؟

كانت كواليس الفيلم ممتعة، خاصة أنها لم تكن المرة الأولى التي أتعاون خلالها مع الممثلة غادة عادل والتي تتمتع بحس فكاهي في شخصيتها، ما انعكس على التصوير وأجوائه المرحة، وخاصة أن الأفلام الكوميدية عادة لا تنصف الممثلات وتقدمهن في أدوار نمطية ولكن في "البطة الصفرا" الأمر مختلف بشكل كامل، وسترون ذلك خلال أحداث الفيلم، وهو ذكاء من صناع العمل لتوظيف الأدوار والسيناريو بشكل صحيح يخدم العمل ولا يسلط الضوء على الأبطال فقط.

تشارك أيضًا في بطولة فيلم "البعبع".. حدثنا عنه؟

هو فيلم أكشن ولأول مرة أخوض هذا النوع من الأعمال الفنية، ومتحمس له للغاية وستروني في دور جديد، ولقد تفاجأت عندما تم عرضه عليّ ولكن تحمست لأظهر بشكل جديد، ويجمعني الفيلم مع الممثل أمير كرارة.