ماكولي كولكين ممثل أميركي، غالبًا ما يُنظر إليه على أنه أحد أنجح الممثلين الأطفال في التسعينيات، تم وضعه في المرتبة الثانية على قائمة VH1 لأعظم 100 نجم طفل وذلك بعد مشاركته في الفيلم الشهير Home Alone، وتنوعت مسيرته بين التمثيل والإعلانات والغناء، حيث أنه عام 2013 ، شارك في تأسيس فرقة الروك الكوميدية في نيويورك The Pizza Underground، والتي كان مغنيها. في عام 2016، صرح كولكين أن بيتزا أندرغراوند تنفصل وأن ألبومهم التالي سيكون الأخير.

طفولته

وُلدماكولاي كارسون كولكينفي 26 أغسطس 1980 في مدينة نيويورك لكريستوفر كورنيليوس "كيت" كولكين ، ممثل مسرحي سابق ، وباتريشيا برينتروب ، من مواليد داكوتا الشمالية التي التقت كيت في عام 1974 أثناء عملها كمراقب حركة المرور في صندانس، وايومنغ. سرعان ما انتقل الزوجان إلى مدينة كيت الأصلية نيويورك.عمته هي الممثلة بوني بيديليا، وكولكين من أصل أيرلندي جزئي.
خلال طفولة كولكن المبكرة ، عاشت العائلة معًا في شقة صغيرة في حي يوركفيل في مانهاتن، وعانوا من الناحية المالية. عملت والدته عاملة هاتف وكان والده يعمل في الكنيسة الكاثوليكية المحلية. نشأ كولكين على الروم الكاثوليك والتحق بمدرسة سانت جوزيف في يوركفيل لمدة خمس سنوات قبل أن ينتقل إلى مدرسة الأطفال المهنية.

مسيرته التمثيلية

بدأ كولكين التمثيل في سن الرابعة. تضمنت أدواره المبكرة عمل مسرحي لـ Bach Babies. واصل الظهور في الأدوار على المسرح والتلفزيون والأفلام طوال الثمانينيات. ظهر في الفيلم التلفزيوني The Midnight Hour (1985). في عام 1988، ظهر في حلقة من المسلسل التلفزيوني الشهير The Equalizer، والذي لعب فيه دور ضحية الاختطاف، بول غيفاردت.
ظهر كولكين في فيلمه لأول مرة في دور Cy Blue Black في الدراما Rocket Gibraltar (1988). لعب دور بيلي ليفينغستون في الفيلم الكوميدي الرومانسي See You in the Morning (1989) ، بطولة جيف بريدجز ، أليس كريغ ، فرح فوسيت ودرو باريمور. قام ببطولة دور مايلز راسل إلى جانب الممثل جون كاندي في الفيلم الكوميدي العم باك (1989).
صعد كولكين إلى الشهرة من خلال دوره الرئيسي كيفن ماكاليستر في الفيلم الكوميدي الشهير Home Alone (1990). جمعه الفيلم مرة أخرى مع كاتب ومخرج العم باك جون هيوز ونجم العم باك جون كاندي.
في عام 1991، لعب كولكين دور البطولة في مسلسل رسوم متحركة بعنوان Wish Kid، وقام ببطولة الفيديو الموسيقي لمايكل جاكسون "Black or White". وقام بدور توماس جيه سينيت في فيلم My Girl (1991) ، وفاز من خلاله بجائزة أفضل قبلة في حفل جوائز MTV Movie Awards، مع آنا تشلمسكي.
تم دفع 4.5 مليون دولار لكولكين (مقارنة بـ 110.000 دولار للأصل) لـ Home Alone 2: Lost in New York عام 1992.
لعب دور هنري في فيلم الدراما والإثارة The Good Son (1993) ، كان أيضًا طالبًا في مدرسة الباليه الأمريكية وظهر في نسخة مصورة من The Nutcracker عام 1993 ، كان أيضًا في أفلام Getting Even with Dad (1994) ، The Pagemaster (1994) و Richie Rich (1994) ، وكان أداؤها سيئًا في شباك التذاكر.
سئم كولكين التمثيل وتقاعد بعد ريتشي ريتش. أراد "حياة طبيعية" ، ذهب إلى مدرسة ثانوية خاصة في مانهاتن. في عام 1998 ، ظهر في الفيديو الموسيقي لأغنية "الأحد" لفرقة الروك سونيك يوث.
في عام 2000 ، عاد كولكين إلى التمثيل مع دور في مسرحية مدام ميلفيل، التي عرضت في ويست إند في لندن. في أوائل عام 2003، ظهر كضيف في المسرحية الهزلية Will & Grace.
عاد إلى الصور المتحركة في عام 2003 مع Party Monster ، ثم بدأ بالقيام بالأداء الصوتي، مع ظهوره في Seth Green's Robot Chicken. في عام 2006 ، نشر رواية تجريبية شبه سيرة ذاتية بعنوان جونيور، والتي تحدثت عن نجومية كولكن وعلاقته المهتزة بوالده.
لعب كولكين دور البطولة في "الجنس والفطور"، وهو فيلم كوميدي. كان مشروع كولكين التالي هو دوره في المسلسل التلفزيوني المكون من ثلاث عشرة حلقة Kings .
في عام 2009 ، ظهر في إعلان تجاري لشركة Aviva Insurance، ثم من بين ما قدمه ظهوره في الفيديو الموسيقي لـ "Stamp Your Name on It"، وفي سبتمبر 2012 ، ظهر في مقطع فيديو على موقع يوتيوب يشرح كيف حول شقته في نيويورك إلى ورشة رسم، وفي عام 2019 ، كان له دور في فيلم Changeland للمخرج Seth Green مع Brenda Song، وفي عام 2021 ، كان كولكين جزءًا من فريق الممثلين في الموسم العاشر للمسلسل، قصة الرعب الأمريكية: ميزة مزدوجة.

صداقته مع مايكل جاكسون وهل اعتدى الأخير عليه جنسياً؟

في وقت قريب من أول فيلم "Home Alone" ، أصبحماكولي كولكينصديقًا لمغني البوب ​​مايكل جاكسون وظهر في الفيديو الموسيقي لجاكسون "أسود أو أبيض" عام 1991. في عام 2005 ، في محاكمة جاكسون بتهمة الاعتداء الجنسي على الأطفال ، اختبر كولكين أنه نام في السرير مع جاكسون لكنه لم يتعرض أبدًا للتحرش. ونفى كولكين المزاعم ضد جاكسون ووصفها بأنها "سخيفة للغاية". حضر كولكين دفن جاكسون في 3 سبتمبر 2009. كولكين هو أيضًا الأب الروحي لأطفال جاكسون، باريس جاكسون، برنس ومايكل جونيور. دافع كولكين باستمرار عن جاكسون ضد مزاعم التحرش بالأطفال، وقال في مقابلة عام 2020 مع Esquire: "لم أر شيئًا قط، لم يفعل شيئًا أبدًا."

حياته العاطفية

قال كولكين في 27 أيار/مايو 2004 في مقابلة مع الإعلامي لاري كينج إنه يميل إلى الامتناع عن الكشف عن جوانب من حياته الشخصية ، على الرغم من أنه ناقش حياته كممثل طفل والصراع في حياته الأسرية، بما في ذلك انفصاله عن والده، وكيف اعتزل التمثيل في سن 14.
تزوج كولكن من الممثلة راشيل مينر عام 1998 عندما كانا في الثامنة عشرة من العمر ، لكنهما انفصلا في عام 2000 وتطلقا في عام 2002.
بدأ كولكين بمواعدة الممثلة ميلا كونيس في مايو 2002. بحلول عام 2006 ، كان يعيش في نيويورك ، بينما كانت كونيس تعيش في لوس أنجلوس. في 3 كانون الثاني (يناير) 2011 ، أكد مسؤول الدعاية لدى كونيس التقارير التي تفيد بأن كولكين وكونيس أنهيا علاقتهما قبل عدة أشهر، قائلاً: "كان الانفصال وديًا، وهما لا يزالان صديقين حميمين." منذ عام 2013، يعيش كولكين في باريس.
في مارس 2018، أفيد أن كولكين على علاقة مع برندا سونغ نجمة "تشانغ لاند". في 5 أبريل 2021، أنجبت سونغ طفلاً منه.

علاقة تعيسة بوالديه

قالماكولي كولكينإن والده، كيت كولكين، كان قاسياً وعنيفاً في طفولته. قال إن والده شعر بالغيرة منه، لأن "كل شيء حاول القيام به في حياته برعت فيه قبل أن أبلغ من العمر 10 سنوات".
لم يتزوج والدا كولكين قط ؛ انفصلا عندما كان كولكين في سن المراهقة، وتقدمت والدته بطلب للحضانة.
أخذ كولكين والديه إلى المحكمة لمنعهما من السيطرة على صندوقه الاستئماني، والذي يقال إن قيمته تتراوح بين 15 و 20 مليون دولار. وقد ابتعد عن والده منذ ذلك الحين. أفادت وسائل الإعلام أن كولكين قد طلق أو تحرر من والديه، في 2018، نفى كولكين ذلك، قائلاً إنه بدلًا من ذلك حذف اسم والديه من صندوقه الاستئماني ووجد منفذًا.

وفاة أختيه بطريقة مأساوية

في 10 أيار/مايو 2000، توفيت جينيفر أدامسون، أخت كولكن غير الشقيقة، بسبب جرعة زائدة من المخدرات. في 10 ديسمبر / كانون الأول 2008، ماتت شقيقته الكبرى داكوتا بعد أن صدمتها سيارة.

إدمان وسجن

في 17 أيلول/سبتمبر 2004 ، ألقي القبض على كولكين في أوكلاهوما سيتي لحيازته 17.3 غرام من الماريغوانا و 16.5 ملليجرام (0.25 حبة) من ألبرازولام (زاناكس) و 32 ملليجرام (0.5 جرام) من كلونازيبام ( Klonopin) ،وسُجن لفترة وجيزة ثم أطلق سراحه بكفالة قدرها 4000 دولار.