سكارليت جوهانسون، ممثلة ومغنية وعارضة أزياء أميركية.
عام 2019، إحتلت مركز الممثلة الأعلى أجراً بمبغ 56 مليون دولار أميركي، ظهرت للمرة الأولى على التلفاز عام 1993، ورشحت للمرة لجائزة "أفضل ممثلة" عام 1996.
بين عامي 2013 و2014، أدت سكارليت دورين تركا بسمة كبيرة لدى الجمهور في الفيلمين "تحت الجلد" و"حدة العشاق".
إضافة إلى نجاحها وأدائها التمثيلي الرائع، تعد جوهانسون رمزاً من رموز الجمال في العالم، حيث كانت في قائمة "النساء الأكثر إثارة في العالم" في عام 2006 و2013.

حياتها في البدايات

ولدتسكارليت جوهانسونفي مدينة نيويورك في الولايات المتحدة الأميركية، من أب مهندس معماري وكاتب سيناريو ومخرج إلينار جوهانسون، ومن أم منتجة في برونكس ميلاني سلون. ويعود تاريخ أسرتها إلى مينسك عاصمة بيلاروسيا، وانتقلوا بعدها إلى الولايات المتحدة. إلتقى والديها في الندمارك وعاشوا مع أولادهما سكارليت، وفانيسيا لأكبر سناً، وشقيقها التوأم هنر، وشقيقها الأكبر أدريان. لم تنعم العائلة بالرفاهية، وكانت والدتها مغرمة بالأفلام، وفي عام 2002، إلتحقت جوهانسون بالمدرسة المهنية للأطفال بمانهاتن حيث بدأت بقبول تدريب الفنون المسرحية.

دخولها عالم الفن

منذ صغرها، أبدتسكارليتحب كبير للتمثيل وإهتمام كبير في دخول هذا المجال. عند بلوغها السابعة من عمرها، أخذتها والدتها للعديد من الإختبارات التجارية، إلا أنها كانت دائماً ما ترفض، حتى اتجهت والدتها إلى السينما، وظهرا عام 1994 في فيلم كوميدي بعنوان "الحارس الضال"، وكانت حينها في التاسعة من عمرها.
عام 1996، لعبت سكارليت دور "الحب في جسر بروكلين" وحصلت على الكثير من الإشادات، حتى أنها رشحت لجائزة "الروح المستقلة الأميركية" لأفضل ممثلة، وأكدت الصحف حينها، أنها ستكون واحدة من أفضل الممثلات في المستقبل.
عام 2001، قامت بتقديم أولى بطولاتها في فيلم "شخص غائب"، حيث قامت بدور الإخوة كوين، وقدمت دور صغير في فيلم "قواعد الزواج الثمانية" عام 2002.

التحول الكبير في مسيرتها الفنية​​​​​​​

عام 2003، إنتقلتجوهانسونللعب الأدوار الكبيرة، في فيلم "ضائع في الترجمة"، وفيلم "الفتاة ذات القرط الواحد"، وتصدر عنواين الصحف ومقالات النقاد الفنيين، اللذين أكدوا أنها ممثلة ذات قدرات تمثيلية عالية، حضور رائع لطيفة ولديها هدور مزاجي. ورشحت جوهانسون لجائزة أكادمية السينما البرطانية كأفضل ممثلة، وجائزة غولدن غلوب كأفضل ممثلة، كما رشحت في عدة منظمات للنقد ومن ضمنها، جمعية نقاد السينما الأمريكية كأفضل ممثلة ثانية، وجمعية نقاد شيكاغو السينمائي كأفضل ممثلة.
عام 2008، تعاونت مع الممثلين ناتالي بورتمان وإيرك باتمافي فيلم "قادح الجذب رائع"، كما ظهؤت في فيلم "فيكي كريستينا برشلونة". عام 2013، لعبت جوهانسون دور الأرملة السوداء "Black Widow" في "Iron man"، وحقق نجاحاً باهراً في شباك التذاكر.
وتوالت بعدها وحتى الآن سلسلة أعمال وأفلام سكارليت جوهانسون النجحة والتي أبدت قدراتها العالية والمميزة.

​​​​​​​مسيرتها الفنية مع الغناء

عام 2006، غنتسكارليتللمرة الأولى أغنية "سمر تايم"، ضمن مجموعة هدفها غير ربحي، وأدت بعدها بصحبة فرقة ذا جيسز آند ماري تشين في عرض لم شمل الكوتشيلا في إنديو، كاليفورنيا عام 2007.
في عام 2008، أصدرت جوهانسون أولى ألبوماتها بعنوان "Anywhere I lay my head"، واختلفت الآراء حول نجاح الألبوم وفشله، ولم يعجب غناء سكارليت الجميع.
في أيلول عام 2009، أصدرت ألبوماً تعاونت فيه مع كاتب الأغاني بيت يورن بعنوان "Break Up"، ووصل إلى المركز الـ 41 في الولايات المتحدة. وتوالت أعمالها الفنية بعد ذلك من تعاونات غنائية، لشارات أفلام ومسلسلات..
وفي عام 2015، شكلت سكارليت فرقة موسيقية تحمل عنوان "ذا سنغلي"مع فنانات عديدات، وأصدرت أغنية بعنوان "Candy" لتدخل بعدها بإدعاءات قضائية مع فرقة روك آند رول تحمل إسم فرقته انفسه. في عام 2018، تعاونت جوهانسون مع بيت يورن مجدداً في أسطوانة مطولة بعنوان أبارت، والتي صدرت في الأول من حزيران.

حياتها الشخصية وقصص الحب

في حياةجوهانسون، العديد من قصص الحب التي لم تنتهي كلها بالنجاح. فواعدت زميلها في الدراسة جاك أنتونوف في الفترة ما بين عامي 2​​​​​​​​​​​​​​001 و2002.
عام 2007، بدأت جوهانسون علاقتها بالممثل الكندي رايان رينولدز، وخطبا عام 2008، في أيار، ليتزوجا بعدها في أيلول من العام نفسه، وتطلقا عام 2011.
عام 2012، واعدت جوهانسون مالك وكالة إعلانات فرنسي يدعى رومان دوريا، وخطبا لاحقاً وأقاما بين نيويورك وباريس، كما أنجبت عام 201​​​​​​​4 طفلتها الأولى، وقررا الزواج العام نفسه. إنفصل الزوجان في منتصف عام 2016 وتطلقا في أيلول 2017.​​​​​​​
و​​​​​​​فاجأت سكارليت جوهانسون محبيها عام 2020 بزواجها بشكل سري من الممثل الأمريكي وكاتب برنامج Saturday Night Live كولن جوست، وذلك نهاية الأسبوع الماضي بعد حوالى السنة على خطوبتهما.
وحسب المعلومات المسربة، تزوجت سكارليت من كولين، في حفل خاص وحضره المقربون فقط، وذلك التزاماً بالاجراءات الوقائية من فيروس كورونا.
يذكر ان هذه الزيجة الثالثة لسكارليت جوهانسون والأولى لكولن جوست، الذي كان قد عبر مرارا عن انه كان يرفض فكرة الزواج، إلى أن وقع في حب النجمة العالمية، وقرر اكمال حياته معها، فطلب يدها للزواج قبل سنة.
و​​​​​​​ذكرت تقارير صحافية أن سكارليت جوهانسون حامل بطفلها الأول من زوجها الممثل الأميركي كولين جوست.​​​​​​​
وأكد مصدر لمجلة "PAGE SIX" الأميركية، أنسكارليتستنجب قريباً وهي مبتهجة كثيراً، كما أكد مصدر آخر أن سكارليت حامل​​​​​​​ لكنها تحافظ على هدوئها وهذا ما دفعها بالبقاء بعيدة عن الأنظار في الفترة الأخيرة".

تسريب الصور الجريئة لها

هاجمت سكارليت وسائل الإعلام لترويجها صورة تقنع المرأة بضرورة إتباع نظام غذائي غير صحي، وظهرت سكارليت جوهانسون عارية تماماً على غلاف مجلة "فانيتي فير" عام 2006، إلى جانب الممثلة كيرا نايتلي، ومصمم الأزياء توم فورد مرتدياً ملابسه.
وعام 2011، سربت لها مجموعة صور عارية إكتسحت مواقع التواصل الإجتماعي، عقب تحقيق الـ إف بي آي بهذا الأمر، ألقي القبض على المخترق، وحكم عليه بالسجن مدة عشرة أعوام. ذكرت جوهانسون أن تلك الصور قد أُرسلت لزوجها رينولدز آنذاك، قبل ثلاثة أعوام من الحادثة.

​​​​​​​عملية تصغير حجم الصدر

بعد مشاركة الممثلة العالميةسكارليت جوهانسونفي فيلم "Marriage Story"، لفتت الأنظار بالتغير الواضح بحجم صدرها، وهي الشهيرة بالحجم الكبير، وإعتبر الجمهور أنه لا بد وأن تكون قد خضعت لعملية تصغير.
ولكن مع العودة لصورها، نرى أن الممثلة تظهر في كل صورة بحجم مختلف عن الصورة الأخرى، الأمر الذي أكد أن الممثلة تستخدم ملابس معينة تظهر فارق في حجمها.

سكارليت ضمن النساء الأكثر جمالاً وإثارة

اختارت مجلة "اسكوايرا" سكارليت جوهانسون كأكثر نساء العالم جاذبية للعام 2013، وذلك للمرة الثانية في تاريخ سكارليت .
وذكرت شبكة "سي إن إن" أن جوهانسون تعتبر الحسناء الوحيدة التي حصلت على اللقب مرتين،
​​​​​​​وكانت "إسكواير" قد اختارت جوهانسون لحمل اللقب عام 2006، بحسب ما نقلت المجلة بموقعها الإلكتروني.

​​​​​​​

دعاوى قضائية مع شركة ديزني

تقاضي النجمة العالميةسكارليت جوهانسونمنصة "ديزني +" بعد إطلاق فيلمها الجديد "Black Widow".
وجاء قرار سكارليت بعد أن إتهمت المنصة بخرق الإتفاق المبرم معها، إذ أنه عرض على "ديزني +" تزامنا مع عرضه في صالات السينما حول العالم ما أثر على إيراداته.
وصرحت جوهانسون بالدعوى التي قدمتها أن إطلاق العمل على الإنترنت أضاع مئات ملايين الدولارات التي كان يمكن جنيها عبر شباك التذاكر، وأشارت إلى أن القائمين على شركة "ديزني" يعلمون بضعف سوق السينما حالياً.
وإتهمت سكارليت المنصة بإستغلال "Black Widow" للترويج لها وجذب عدد مشتركين أكثر. وإستنكرت شركة "ديزني" الدعوى القضائية ببيان توجهت فيه لـ سكارليت، وأوضحت أنها لا ترى أي خرق للعقد المبرم بينهما.
يُشار إلى أن الإتفاق بين الطرفين ينص على عرض الفيلم حصرياً في السينما وأن يعتمد أجر سكارليت على نسبة من إيرادات الفيلم في شباك تذاكر السينما.
وتدور أحداث الفيلم عن بداية البطلة الخارقة "ناتاشا رومانوفا" عام 1995 وكيف تتأهل نفسياً وجسدياً لتكون واحدة من الأبطال الخارقين "Avengers"، ومن ثم تحاول الحكومة قتلها.
يشارك بطولة الفيلم مع سكارليت، كل من فلورنسا بوج، راشيل وايز، ديفيد هاربور، وليام هيرت، أوليفييه ريتشرز وغيرهم.