شهد العام 1992 صدمة كبيرة في الوسط الفني العربي عموماً واللبناني خصوصاً، يوم أعلنت النجمة اللبنانية فيروز محاكمة الفنانة العالمية مادونا بسبب سرقتها ترنيمة "اليوم علّق على خشبة"، والتي تعود إلى العام 1962، واستخدامها في فيديو كليب مادونا الإباحي "إيروتيكا".


كُثر لا يعرفون حقيقة الدعوى التي رفعتها السيدة فيروز على النجمة العالمية مادونا، بعد أن قامت الأخيرة بسرقة إحدى أغانيها.
وفي التفاصيل، الفضل يعود إلى الإعلامية اللبنانية هلا المر، التي ناشدت على مدى أربعة أسابيع من خلال منبرها في إذاعة "جبل لبنان" ببرنامج "كل الصفحات"، بالتحرك ومحاكمة مادونا، وبعد البحث من قبل المر عن سبب السرقة من فيروز، تبين أن فيروز الفنانة العربية الأكثر شهرةً ومبيعاً في العالم. وفي الأسبوع الرابع، كان عنوان حلقة المر الذي هز ضمير اللبنانيين، وهو "عيب عليكم ما حدا يتحرك"، كما طالبت المر الأخوين الرحباني والنقابات الفنية وجمعية الملحنين والمؤلفين، وحتى أي مسيحي في العالم العربي، بالتقدم بطلب لدى قاضي الأمور المستعجلة، لتتحرك عندها فيروز وترفع الدعوى.
وانتهت المحاكمة بحكم لصالح فيروز، وتم تغريم مادونا بدفع مبلغ 2.5 مليون دولار، كما منعت الأغنية الأجنبية في معظم بلدان العالم العربي.