الكستناء هي ثمرة شجرة الكستناء التي تتميز بلونها البني الغامق وقشرتها الشوكية.

وتتميز الكستناء بمذاقها اللذيذ والقيمة الغذائية العالية التي تحتويها. وهناك العديد من الفوائد الصحية التي يمكن أن توفرها الكستناء لجسم الإنسان، يتمتع الكستناء بالعديد من الفوائد الصحية والغذائية التي تجعله خيارًا صحيًا لإضافته إلى نظامك الغذائي. وفي هذا المقال، سنستعرض بعضًا من فوائد الكستناء الرئيسية.

  1. غنية بالفيتامينات والمعادن: تحتوي الكستناء على فيتامينات بما في ذلك فيتامين ج وفيتامين ب والمعادن بما في ذلك الحديد والبوتاسيوم والمغنيسيوم والكالسيوم، وهذا يعني أن تناول الكستناء يمكن أن يعزز الصحة العامة.
  2. يساعد تناول الكستناء على تحسين صحة القلب والأوعية الدموية، حيث يحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعد في الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية.
  3. يمكن أن يساعد تناول الكستناء على تحسين وظائف المناعة.
  4. تعتبر الكستناء أيضا مصدرًا جيدا للبوتاسيوم المعدني، 100 غرام من الكستناء توفر خمس الكمية اليومية من البوتاسيوم التي نحتاجها.
  5. تساعد الألياف على الهضم، وتغذي بكتيريا الأمعاء، وتساعد على إنتاج أحماض دهنية قصيرة السلسلة تقلل الالتهاب وتحسن نسبة السكر في الدم.
  6. تحسن الكستناء السيطرة على نسبة السكر في الدم بسبب عدد من الخصائص المثيرة للاهتمام.
  7. تحتوي على الألياف التي قد تساعد في منع ارتفاع مستويات السكر في الدم، كما وتساعد الكستناء في إنقاص الوزن.

وتشير الدراسات إلى أن الكستناء لها خصائص محتملة ضد النمو السرطاني في الجسم، وتثبط نمو وانتشار أنواع مختلفة من الخلايا السرطانية.