يزن خضور

كشف الفنان اللبناني عزيز عبدو في تصريح خاص لموقع "الفن"، أن فكرة التعاون مع الملحن المصري عمرو مصطفى ليست جديدة بل كانت قائمة منذ مدة طويلة إلا أنها لم تكتمل في حينها، لتعود من جديد بعد لقاء جمعهما في دبي، وتم بالفعل البدء بالتحضير لأغنية باللهجة المصرية وهي المرة الأولى التي يغني فيها اللهجة المصرية، وقال: " تجربة مختلفة عما سبق وقدمته، ستجمع بين الرومانسية ورتم موسيقى البوب بنكهة وروح شرقية وقريبا ستخرج إلى حيز التنفيذ".


وردّ على التعليقات التي تعتبر أن شكله وحصوله على لقب جمالي ساعده على الوصول فنياً فقال: "لا ينكر أحد منا أهمية الجمال فهو جواز سفر وعبور للوصول إلى قلوب الأخرين، ولكن الأهم من الجمال هو القبول ومحبة الناس ويخطئ من يعتقد أن الجمال وحده يكفي بل يجب أن يكتمل بمزيد من الاجتهاد والمثابرة خاصة في مجال الفن".
كذلك علق عبدو على من يعتبره يعيش حالة من الرخاء وقال: "الحمد الله أنني أعيش في حالة رخاء كما يسموها! إلا أننا يجب أن نميز دائما بين الصورة والحقيقة فعلى سبيل المثال لا يمكنك أن تذهب لحفلة فيها مئات المعجبين أو المنتقدين بيجامة النوم مثلا فهناك آداب للظهور وهذا ينطبق على منصات التواصل الاجتماعي فأنا أظهر وكأني استعد لمقابلة متابعيني وهذا حق لهم علي، ولكن ذلك لا يعبر عن نمط حياتي الدائم، فأنا أمضي ساعات طويلة وتمر أيام لا أنام فيها وأنا أتابع أعمالي، وبالطبع لدي استثمارات أخرى ولا أعتمد على الفن كمصدر للدخل فمن الذكاء أن تنوع مصادر دخلك".
كذلك أشاد عبدو بتصرف الفنانة اللبنانية مايا دياب، حين ألغت حفلتها من أجل المتضررين في سوريا وتركيا قال: "ما فعلته مايا دياب هو ما يجب أن يفعله أي فنان لديه حس إنساني فمن غير المنطقي أن نغني ونرقص على أوجاع الأخرين، حتى وإن أراد أحد أن يتبرع فبإمكانه أن ينفق من ماله الخاص، وبالطبع هذا لا يعني أنني ألوم من لم يلغي حفلته فكل فنان يرى الأمور من وجهة نظره الخاص فقد لا يعني البعض ما يحصل في العالم. وفي كل الأحوال يجب ألا ننسى أن بين ثنايا الفن رسالة إنسانية لا يمكن أن يستمر بدونها فهو ولد من أجل الإنسان ويحيى به".
واختتم عزيز عبدو حديثه عن أعماله القادمة قائلًا: "هناك تحضير لمجموعة أغاني فردية سيتم طرحها قريباً، من بينهم التعاون الذي يجمعني مع الملحن المصري عمرو مصطفى، وهناك أسماء أخرى سأعلن عنها قريبا كذلك لدي أغنية خليجية انتهيت من تصويرها في الإمارات سوف أطلقها بعد شهر رمضان بعنوان "متى تفهم" للكاتب والملحن حاتم منصور وإخراج بسام الترك، حيث ستحمل الأغنية طابع رومنسي وتم تصويرها بطريقة الفيديو كليب وستحمل فكرة جديدة نوعا ما".