ثلاثة من عمال المستشفى، إلى جانب سبعة رجال الشرطة، متهمين بوفاة إيرفو نويل أوتينو، الذي توفي يوم 6 آذار في مستشفى سنترال ستيت في فيرجينيا، وتم حتى الآن اتهام مجموعه عشرة أشخاص بارتكاب جريمة قتل من الدرجة الثانية فيما يتعلق بوفاة إيرفو نويل أوتينو، الذي توفي أثناء احتجازه لدى الشرطة.


وتم القبض على ثلاثة أفراد يعملون في مستشفى الدولة المركزي في وقت وفاة أوتينو يوم الخميس، حسبما ذكرت محامية مقاطعة دينويدي للكومنولث آن كابيل باسكرفيل في بيان صحفي.
وتظهر سجلات المحكمة أن موظفي المستشفى الثلاثة لم يحصلوا على تمثيل قانوني، وقال باسكرفيل في بيان صدر الخميس: "تستند أوامر القبض على المعلومات الجنائية إلى الأدلة التي تم جمعها وتحليلها وتقييمها حتى الآن. العنصر الأساسي في هذا الدليل هو فيديو المراقبة من مستشفى الدولة المركزي الذي يلتقط عملية الاستلام. للحفاظ على نزاهة عملية العدالة الجنائية في هذه المرحلة، لا يمكنني نشر الفيديو علنًا".
وتم وضع أوتينو في البداية تحت أمر احتجاز طارئ بعد أن اقترب منه ضباط شرطة مقاطعة هنريكو بعد الرد على عملية سطو محتملة في صباح يوم 3 آذار، وفقًا لبيان صحفي شاركته إدارة شرطة مقاطعة هنريكو.