حمود الفايزإعلامي سعودي تخرج من كلية الهندسة الطبية وعمل في مجال التأمين لأكثر من ثلاث سنوات لكنه فضّل العمل في ميدان الإعلام وبدأ عن طريق الشعر، من خلال عدة مشاركات في المجلات الشعرية منذ عام 2001، وبعدها انتقل للعمل في القناة الرسمية السعودية كمقدم لبرنامج "صباح السعودية". أعلن حمود الفايز استقالته من المجموعة السعودية لانشغاله في مجموعة من الأعمال الخاصة.

نشأته

تعود أصولحمود الفايزإلى مدينة الرياض في المملكة العربية السعودية. ولد ونشأ في المملكة العربية السعودية من عائلة تنتمي إلى قبيلة التيم. وهم من عشائر النواصر التي عاشت في الكويت، لكن الأصل الحقيقي من السعودية. ولد في الرياض في 17 فبراير/ شباط 1983، وحاز على درجة البكالوريوس في الهندسة الطبية من جامعة الملك سعود ودكتوراه في العلوم.

مسيرته المهنية

تخرجحمود الفايزمن كلية الهندسة الطبية الحيوية وعمل في مجال التأمين لأكثر من ثلاث سنوات قبل أن يدخل ميدان الإعلام. كانت البداية من خلال مشاركات في المجلات الشعرية منذ عام 2001، وبعدها انتقل للعمل في القناة الرسمية السعودية كمقدم لبرنامج "صباح السعودية". عمل أيضا في البرنامج كمراسل ميداني وأوكلت إليه مهمة تغطية "مهرجان الجنادرية" على الهواء. كما عمل في قناة الإخبارية السعودية ميدانياً في عدة برامج من أهمها "أموال ومسارات"، "نوافذ"، "دوائر". كما قدم تقارير في نشرات الأخبار. وانتقل بعدها الى قناة MBC وانضم لفريق تقديم برنامج "صباح الخير يا عرب"، وانتقل لتقديم نشرة الأخبار الرئيسة.

حياته الخاصة

حمود الفايز متزوج من الإعلامية رؤى الصبان التي ولدت وترعرعت في دولة الإمارات العربية المتحدة وهي تحمل الجنسية الإماراتية رغم أن والدها من أصول أردنية ووالدتها من أصول مغربية.

تكاليف زواجه

بلغت تكاليف زفاف رؤى الصبان وحمود الفايز حوالي المليونين درهم. وأقيم حفل ضخم بالمناسبة في فندق ريتز كارلتون في بمركز دبي المالي العالمي أحدث ضجّة كبيرة في العالم العربي، لأناقته وفخامته المبهرة وحضره وجوه إعلامية وفنية كثيرة نذكر منهم الاعلامية لجين عمران والفنانة السعودية نرمين محسن وعدد من زملاء العروسين من الاعلاميين في قناة mbc. وفي التفاصيل تألقت رؤى بفستان من تصميم الكويتية منال المياس استغرق تنفيذه حوالي 4 أشهر، إذ إنه مصنوع يدويًّا، كما وصلت تكلفته إلى 100 ألف درهم، وحذاء من صوفيا ويبستر. ونسقت رؤى الفستان، مع أساور من الذهب الأبيض والألماس وصل سعرها إلى 267 ألف درهم، إضافة إلى ساعة من Rondes de nuit مرصعة بـ 131 حبة ألماس، وصل سعرها إلى 500 ألف درهم. وكذلك خاتم الزواج الذي يحتوي على حبّة من الألماس يبلغ وزنها 2 قيراط، وتكلفته اكثر من نصف مليون درهم، اضافة الى سوار وقراط وتاج بلغت تكلفتهم 416 ألف درهم.

رد على الشائعة

نشرت زوجة حمود الفايز صورة تُظهر تفاصيل حملها بالتزامن مع شائعات زواج الإعلامي حمود فايز من امرأة أخرى، ما اعتبره البعض أنه رد غير مباشر على تلك الشائعة. وكشفت رؤى الصبان عن حملها، بعد نشرها صورة كشفت عن حجم بطنها، معلقة: "سيأتي صغير، ليُنير حياتنا اللهم هوّن عليّ ما تبقى".


سبب إستقالته

في 2022، أعلن الإعلامي السعودي حمود الفايز خبر استقالته عبر مقطع فيديو من استوديوهات "MBC"، موضحا أنه استقال من المجموعة السعودية لانشغاله بأعمال خاصة، كما أن مركز عمله القادم سيكون في مدينة الرياض.

وفاة والده

في 2020، أعلن الإعلامي السعودي حمود الفايز وفاة والده نتيجة إصابته بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" في السعودية. وكتب على صفحته الخاصة على مواقع التواصل الإجتماعي: "يا الله يارحيم يا الله.. والدي رحل عن هذه الدنيا.. الله يرحمك يا تاج راسي يابوي الله يرحمك.. إنا لله وإنا إليه راجعون".