تم وصف مقدم البرامج جيمي كيميل بأنه "عار وطني" بعد أن ادعى المشجعون أنه "ضايق" الناجية من إطلاق النار من طالبان ملالا يوسفزاي بمقطع غريب في حفل توزيع جوائز الأوسكار 2023.


والمضيف البالغ 55 عامًا، ترك الحائزة على جائزة نوبل للسلام، البالغة 25 عامًا، غير مرتاحة بشكل واضح، عندما اقترب منها وسألها سؤالًا محرجًا حول الفنان هاري ستايلز، والدراما التي حصلت مع كريس باين، وقرأت المقدمة سؤالاً من إحدى المعجبين تدعى جوان قائلة: "سألت، عملك في مجال حقوق الإنسان والتعليم للنساء والأطفال هو مصدر إلهام - بصفتك أصغر فائزة بجائزة نوبل في التاريخ ، هل تعتقد أن هاري ستايلز يبصق على كريس باين؟"
وبدت ملالا غير متأكدة ثم أجابت: "أنا أتحدث فقط عن السلام".
ورد كيميل: "لهذا السبب أنت ملالا ولا أحد آخر كذلك. هذه إجابة رائعة يا ملالا".
ثم اتخذت الأمسية منعطفًا محرجًا آخر حيث كان أحد الحضور يرتدي زي "دب الكوكايين" الواقعي من الفيلم "Cocaine bear"، زحف إلى أسفل الممر وبدأ يضايق مالالا.
وصاح كيميل: "دب الكوكايين، اترك مالالا وشأنها!" كما نظرت الناشطة بقلق.
وكانت ملالا ناشطة في مجال تعليم المراهقات عندما طاردتها حركة طالبان الباكستانية. أوقفوا حافلة مدرستها وأطلقوا عليها الرصاص في وجهها عام 2012، ونجت من الموت وفازت بعد ذلك بعامين بجائزة نوبل للسلام. وهي معروفة بالدفاع عن حقوق الإنسان، وحملات تعليم النساء والأطفال في باكستان.