فؤاد عبد الواحدمغني يمني ظهرت موهبته الفنية في سن مبكر. في السادسة عشر من عمره بدأ حياته الفنية بإحياء مهرجانات واحتفالات وأفراح وأسس فرقة. شارك في عدة مؤتمرات فنية خارجية وشارك في مؤتمر للطفولة في الأردن وفي مؤتمر الشباب في تركيا. حائز على جائزة رئيس الجمهورية اليمنية في الفنون عام 2007 وعلى لقب نجم الخليج لعام 2010.

نشأته

ولدفؤاد عبد الواحدفي محافظة تعز جنوبي اليمن في 2 أيار / مايو1987. بعد إكمال الثانوية العامة في ثانوية تعز، إلتحق بكلية الآداب قسم اللغة الإنجليزية.

بدايته الفنية

شاركفؤاد عبد الواحدفيالعديد من الحفلات والمهرجانات وفي الحفلات المدرسية. إكتسب شهرة واسعة بعد تخرجه من قسم اللغة الإنجليزية بكلية الفنون الجميلة. شارك في العديد من الحفلات في الدول العربية والأجنبية.

أعماله

عام 2015 سجّلفؤاد عبد الواحدأغنية ديو بعنوان "زفة" مع فنان العرب محمد عبده لصالح أحد الأفراح في الإمارات. عام 2010 حصل على لقب نجم الخليج في المسابقة التي نظمها تلفزيون دبي والتي استمرت 13 أسبوعاً وسُلم درع المسابقة وشيك بمبلغ 100 ألف درهم إماراتي. تلقى قبل المسابقة وعلى مدى شهرين دورات تدريبية في ستة مجالات شملت الرياضة والمسرح والصوت والألحان وغيرها من المجالات الفنية. أطلق أول ألبوماته بعنوان "فؤاد عبد الواحد 2016" وضم 18 أغنية تعاون فيها مع عدة شعراء وملحنين من الخليج واليمن أبرزهم الفنان صلاح الزدجالي. حاز على المركز الأول في برنامج سباق المعرفة لطلاب المدارس على مستوى الجمهورية اليمنية وعلى المركز الأول في برنامج "لنغني إلى بكين".

خلافه مع بلقيس

أوضحفؤاد عبد الواحدفي إحدى اللقاءات قصة خلافه مع ابنة بلده الفنانة بلقيس وقال: "هي ليست مشاكل، ولكنني اكتشفت أن بلقيس لديها مشكلة معي وليس أنا من لديه مشكلة معها وهذا ما تسبب بكسر شيء في داخلي. وأضاف: "بلقيس لها حساباتها ومن حقها. كما أشار إلى مشكلة حصلت معها ولكنه رفض التحدث عنها رغم تدخل عدة فنانين لحل الخلاف".
وعن إمكانية المصالحة بينهما، أجاب فؤاد عبد الواحد: "لم ولن نصل إلى مرحلة المقاطعة وأنا أتمنى لها التوفيق. وأوضح: "لم يكن يوجد بيننا في الأساس تواصل شخصي ولكن كلانا في الوسط الفني. أنا أحييت قبل 4 سنوات حفل زفاف شقيقتها، ولكنني لا أعرف ما الذي حصل وربما هناك من يوصل لها كلاماً عني، تماماً كما كان يصلني كلاماً عنها ولكنني لم أصدقه".

شائعة زواجه

حسم المغني اليمنيفؤاد عبد الواحدالجدل الذي نشب على مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن خبر عقد قرانه من الفنانة البحرينية شيلاء سبت بالنفي. وكتب فؤاد على صفحته على مواقع التواصل الإجتماعي أن شيلاء أخت وصديقة. وكانت الفنانة والممثلة البحرينية هيفاء حسين، قد أعلنت على مواقع التواصل الإجتماعي عن عقد قران الفنان فؤاد عبد الواحد وملكة جمال البحرين شيلاء سبت.

نجمالأعوام المقبلة

وصف الفنان السعودي القدير عبد المجيد عبد الله الفنان الشابفؤاد عبد الواحدأنه نجم الأعوام المقبلة الذي رسم لنفسه خطاً وشخصية فنية وذلك من خلال تعليق عبر حسابه الرسمي معلناُ تعاونه معه كملحن في ألبومه الجديد "فؤاد 2020" وعلق قائلاً: "أغنية جديدة للفنان الصغير سناً والكبير فناً وموهبة فؤاد عبد الواحد".

"امضي"

طرح الفنان اليمنيفؤاد عبد الواحدأحدث أغانيه "امضي" على يوتيوب. والأغنية من كلمات شموخ العقلا "العالية"، لحن ياسر بو علي، توزيع موسيقي زيد نديم. وكان قد أحيا حفلاً في ختام مهرجان "قرية سنام التراثية" ضمن فعاليات مهرجان ولي العهد للهجن وسط حضور جماهيري كبير في مدينة الطائف بالمملكة العربية السعودية، وقدم برفقة فرقته الموسيقية مجموعة كبيرة من أهم أغنياته، التي لم يتوقف الجمهور الحاضر عن التفاعل والغناء معه مردداً كلمات عن ظهر قلب.