مع اقتراب بدء موسم رمضان 2023، تتجه الأنظار نحو الأعمال الدرامية التي ستنافس هذا الموسم، وعلى رأس القائمة مسلسل "دوار شمالي مسار إجباري"، الذي يعد مادّة اجتماعية مميزة ومختلفة، تعالج قصصاً من واقع الحياة، في قالب من التشويق والإثارة والدراما المختلفة.


العمل من باقة إنتاجات شركة "I see media services" للمنتج إياد الخزوز لهذا العام، إخراج عامر فهد، تأليف حازم سليمان، بطولة نخبة من ممثلي الدراما العربية، أبرزهم عبد المنعم عمايري، أمل بوشوشة، فايز قزق، أنس طيارة، نانسي خوري، أحمد الأحمد، كارمن لبّس، هبة نور، أندريه سكاف، محمد حداقي، يزن السيد، جورج قبيلي، علي كريّم، رنا كرم، دلع نادر، ختام اللحام وغيرهم.
أحداث العمل تقع في حيّ دمشقي أصبح محط أطماع الكثيرين لاعتبارات اقتصادية، وآخرون يريدون الانتقام من سكانه وطمس جرائمهم السابقة تحت أرض ذلك الحي. حب وانتقام، وحكايات تعكس الواقع، إنسانية وماضٍ وحاضر ومستقبل.
عنوان العمل "دوار شمالي" هو اسم أحد مسارات خطوط وسيلة نقل عامة "باص، سرفيس" في العاصمة دمشق، يعتبر هذا المسار، أي الخط، من أطول المسارات التي تربط بين مناطق المدينة المختلفة، بين أبسط أحيائها إلى أرقاها مروراً بما يعيشه ويواجهه يومياً أهل هذه المناطق بطبقاتهم ومشاكلهم المتنوعتين. ونشهد في العمل صراعات متعددة بين أبطاله على مبادئ وعقائد وأطماع شخصية في بيئة مؤهلة لاحتضان وجمع كل هذه التناقضات. مجموعة من الخطوط والقصص الإنسانية يتم وضعها أمام تحديات وجودية لاكتشاف قدرتها على الانتصار، التكيف أو الفشل. فماذا يحدث عندما تتحد المصالح ضد حياة الناس. لنصل للسؤال الأهم، كل مّنا بداخله خير وشر، لكن من الذي يحدد في حياتنا المسار الإجباري؟