أنابيلا هلال مقدمة برامج جميلة توّجت وصيفة أولى لملكة جمال لبنان غبريال أبي راشد عام 2005. شاركت في إنتخابات ملكة جمال العالم عام 2006 في وارسو، بولندا. عملت عارضة أزياء وحازت على الماجستير في الحقوق، ثم أكملت دراستها في كلية الإعلام. عُرفِت بجمالها وعينيها الساحرتين وقامتها الطويلة. تميزت في تقديم البرامج وحازت عام 2022 على الدكتوراه في القانون المدني.


نشأتها

ولدت أنابيلا هلال في الرابع من يونيو/ حزيران عام 1986 في العاصمة بيروت. درست الحقوق وبعدها الإعلام.

إنطلاقتها

عَرف الجمهور أنابيلا هلال حين تُوّجت وصيفة أولى لملكة جمال لبنان لعام 2005، وحينها كان من المتوقّع أن تحظى هي باللقب. شاركت في ملكة جمال العالم عام 2006 في وارسو بولندا. دخلت إلى مجال الإعلام من خلال برنامج "ميشن فاشن" على المؤسسة اللبنانية للإرسال، كما قدمت برنامج "حلوة بيروت"على الشاشة نفسها بمشاركة كارلا حداد وكارلا يونس وإليز فرح وعفاف دمعة. لمع اسمها ونالت شهرة كبيرة حين قدمت برنامج "أرب أيدول" على شاشة ال أم بي سي إلى جانب الممثل المصري أحمد فهمي عام 2012.

قصة حبها مع نادر صعب

نشأت قصة حب جميلة بين أنابيلا هلال والطبيب نادر صعب، بعد لقائهما في إحدى المناسبات، وبعد تأكده أنها جميلة قلباً وقالباً، أُغرم بها وطلب يدها للزواج. تزوجا في قبرص في كنيسة مار شربل في ليماسول عام 2009، واقتصر الحضور على عدد قليل من الأصدقاء وأفراد العائلة بسبب فترة الحداد إثر وفاة والد العريس بفترة قصيرة. رزقا بأربعة أولاد هم: مابيفا، نادر جونيور، جولا رفقا وإيلي.


ثلاث دقات

في إحدى حلقات برنامج "ديو المشاهير" فاجأت أنابيلا هلال المشاهدين ولجنة الحكم حين شاركت الفنان المصري أبو الغناء. وأبدى الحضور إعجابه بصوتها. واختارت أنابيلا المقطع الذي تغنيه الممثلة المصرية يسرا لتغنيه لايف على المسرح أمام ملايين المشاهدين.


طول قامتها

كشفت أنابيلا هلال خلال احدى المقابلات التلفزيونية عن الأشياء التي لا تحبها في جسمها، منها طول قامتها وفي بعض الأحيان لا تحب شعرها.

خلافها مع نانسي عجرم

في الموسم الثاني من برنامج "أراب أيدول" حصل إشكال بين أنابيلا هلال ونانسي عجرم حين طلبت نانسي من أحمد فهمي أن يبلغ أنابيلا بعدم مقاطعتهما لأن الجمهور والمشاهدين يرغبون بسماع حوارهما. وردّت أنابيلا في مقابلة مع إحدى الصحف أن نانسي لم تعتذر منها وأوضحت أن ما حصل أصبح من الماضي ومن يعمل في التلفزيون يعرف أن هناك معدّاً يهمس في أذننا، وأن هناك وقتاً معيناً يجب الإلتزام به. وأنا أقوم بعملي بمهنية عالية".

حصولها على الدكتوراه

نالتأنابيلا هلال الدكتوراه في القانون المدني عام 2022. واحتفلت مع زوجها وعائلتها بالمناسبة وشاركت متابعيها عبر مواقع التواصل الإجتماعي مجموعة من الصور علّقت عليها: "بتوفيق الله ودعم أسرتي حصلت أخيراً على الدكتوراه في القانون المدني خلال مسيرتي المهنية حظيتُ بإنجازات ونجاحات عديدة لكن الحصول على الدكتوراه كان الأقرب إلى قلبي".


البرامج التي قدمتها

"ميشن شو" عام 2007، "حلوة بيروت" عام 2011، "اراب ايدول" الموسم الثاني،الثالث والرابع عام 2014 ،2013 ،2012 . "ديو المشاهير" الموسم الرابع عام 2015 ، "ذا فويس كيدز" الموسم الثالث عام 2020، " ذا فويس سينيور"الموسم الأول عام 2020، "أنت مين؟" عام 2021.

الأمومة

الأمومة بالنسبة لـ أنابيلا هلال هي نعمة من الله. فهي تنتظر كل النهار حتى ترى أولادها، وهي مسؤولية تسرق من أنانية الشخص. وتقول أن الحبّ كلّه يصبح للأولاد وتضيف "الله لا يحرم حدا من هذا الشعور". وهي تحاول التوفيق بين أمومتها ومهنتها بمساندة عائلتها، لا سيما والدتها فهي خبيرة في علم النفس، ومن الداعمين لها وترشدها. كذلك عائلة نادر المؤلفة من 9 أشقاء، ولأولادها 22 ابن عم.