إن وصفناه بالظاهرة، نكون قد ظلمناه، لأن الظاهرة تظهر وتختفي، أما هو، فلم يجرؤ أحد على منافسته، لأن المنافس سيكون الخاسر، ولم يختلف إثنان على موهبته، لأنه قدَّم ما يكفي من الإبداع. هو فنان بكل ما للكلمة من معنى، هو الممثل، الكاتب، والمصمم.
إنه باسم فغالي الذي كان لموقع "الفن" هذا الحوار معه.


شهدنا عودة باسم فغالي على الشاشة الصغيرة بعد غيابه عنها لسنوات. كيف تقيّم هذه العودة؟

أنا سعيد للغاية بهذه العودة، وإن شاء الله ستكون لي عدة إطلالات جديدة.

‎عادة، عندما يختفي الفنان لسنوات ينساه الجمهور، ولكن جمهور باسم فغالي ظلّ يتذكر أعماله السابقة، وما زال ينتظره في كل إطلالة تلفزيونية حديثة، ما السبب؟ ولماذا لم نرَ منافساً لباسم خلال هذه السنوات؟

ليس لدي جواب واضح، ولكن كما كان يقول الأستاذ سيمون أسمر والصبوحة، إن الفنان إذا كان محبوباً، فالجمهور لن ينساه، حتى وإن غاب. أما بالنسبة للمنافسين، فربما الطريق الذي صنعته بنفسي تصعب منافسته، لأنه يحتاج إلى الإهتمام بأصغر التفاصيل بكل شيء أقدمه.

في الماضي، كان للتقليد جمهور كبير، هل ترى أن نجومية هذا المجال قلت في وقتنا الحالي؟

هذا المجال زادت نجوميته بوجود مواقع التواصل الإجتماعي، والناس بطبعهم يحبون الضحك والفيديوهات الكوميدية.

‎فرح الجمهور بعودة باسم فغالي في برنامج حديث البلد، وذلك من خلال فقرة "كادو باسم"، هل عُدت بالذاكرة إلى أيام برنامج "ساعة بقرب الحبيب" من خلال "حديث البلد"؟

أتمنى أن يعود الشعور الذي كنت أشعر به عندما كنت تحت إدارة برامج الأستاذ سيمون أسمر وقناة LBCI، ولكن لكل شيء نكهته الخاصة. وبالتأكيد قناة MTV أحبابي وأصدقائي، وأفتخر بالتعامل معهم، وستبقى LBCI بيت أهلي.

‎من هي الفنانة التي يصعب على باسم تقليدها؟

الأشخاص الذين لا يوجد فيهم شيء مميز، أو الذين ليس لديهم شخصية قوية.

ظهر باسم فغالي على الشاشة قبل حفل الفنانة نجوى كرم بأيام قليلة، مرتدياً نفس الفستان الذي عادت وارتدته في حفلها، وشكَّل صدمة للجمهور، وحدث مثل هذا الموقف سابقاً مع الفنانة المعتزلة أمل حجازي، هل هي صدفة أم توقع؟

هي رؤية فنية، لم أتوقع أنها ستصيب لهذه الدرجة، حدث مثل هذا الموقف سابقاً، ولكن بالإتفاق مع الفنانة. أنا بالنسبة للفستان الأبيض الذي قلدتُ فيه الفنانة نجوى كرم، فكان الأمر مجرد صدفة، رغم أنه عرض عليّ الكثير من الفساتين في تلك الحلقة، ولكني كنت مُصراً على ارتداء هذا الفستان.

بعد كل هذا الإبداع الذي قدمته خلال السنوات الماضية، ماذا سيقدم باسم لجمهوره ومحبيه في الفترة المقبلة؟

أُحضّر لإطلالة جديدة، سيكون فيها الكثير من الكوميديا، والفن والضحك.