نادين نسيب نجيمممثلة لبنانية وصلت الى الشهرة بخطوات سريعة بفضل جمالها وموهبتها. إنتخبت ملكة جمال لبنان عام 2004 ودخلت الى عالم التمثيل للمرة الأولى بعد أن إختارها المخرج شكري أنيس فاخوري لدور بطولة في مسلسل "خطوة حب"، فأثبتت موهبتها وإنطلقت مسيرتها الفنية وتكللت بالنجاح.


نشأتها

ولدتنادين نسيب نجيمفي بيروت في 7 فبراير/شباط 1984. والدها لبناني يعمل خياطاً للرجال ووالدتها تونسية. كانت ترغب بدراسة الطب ولكن أهلها لم يشجعوها. لاحظ والدها أنها مختلفة عن إخوتها وأنها مهتمة بعالم الجمال والإعلانات فدعمها في خياراتها. تخرجت من كلية إدارة الأعمال وشاركت في إنتخابات ملكة جمال لبنان عام 2004 وفازت باللقب.

بدايتها الفنية

خاضتنادين نسيب نجيمتجربتها الأولى بالتمثيل عام 2009 بعد أن رشحها الكاتب اللبناني شكري أنيس فاخوري للمشاركة في مسلسل بعنوان "خطوات حب" مع الممثل عمار شلق وحازت على جائزة Murex d’or عام 2010. وإنطلقت مسيرتها الفنية الناجحة بعدما شاركت بالعديد من المسلسلات كما شاركت في تقديم برامج على قنوات عربية ولبنانية.

أعمالها

2009 "رجال الحسم" مسلسل درامي.
2010 "خطوة حب".
2010 "مطلوب رجال" مسلسل درامي.
2010 "أجيال" مسلسل درامي والجزء الثاني عام 2012 .
2011 "باب إدريس".
2011 "سوري مام" فيلم تشويق وإثارة.
2012 "ذكرى" مسلسل درامي .
2012 "كاش فلو" فيلم رومانسي.
2014 "عشق النساء".
2015 "تشيللو" مع يوسف الخال وتيم حسن.
2016 "سمرا" مع أحمد فهمي.
2016 "نص يوم" مع الممثل تيم حسن.
2017 "الهيبة" مع الممثل تيم حسن.
2018 "طريق" مع عابد فهد.
2019 "خمسة ونص" مع قصي خولي.
2023 صالون زهرة مع معتصم النهار.

التقديم

قدمتنادين نسيب نجيمبرنامج بيوتي كلينك على تلفزيون المستقبل اللبناني في عام 2006. وقدمت أيضاً برنامج سيدتي عام 2012.

حياتها الخاصة

تزوجتنادين نسيب نجيممن المهندس هادي الأسمر في 16 يونيو/ حزيران 2012 بالرغم من فارق السن بينهما الذي بلغ 16 عاماً. رزقا بفتاة هيفن وولد، جيوفاني. لم يدم زواجهما الا ثمانية سنوات وإنفصلا عام 2020 بشكل هادىء وسلمي. ولفتت نادين إلى أن نقطة ضعف زواجها السابق أن فترة تعارفهما لم تستمر سوى ستة أشهر فقط وقالت نادين أنه من الضروري أن يقضي الخطيبان فترة أطول من ذلك وأن يسافرا معاً ويتعرفان إلى بعضهما البعض بشكل أكبر من دون أن يتم غض الطرف عن الأخطاء بحجة الحب ومن الضروري أن يكون هناك أشياء مشتركة بينهما.

خطوبتها

في بداية شهر شباط 2023، فاجأ رجل الاعمال ناريغ ناربيكيان حبيبتهنادين نسيب نجيموتقدم بطلب الزواج منها خلال وجودهما مع شلة من الأصدقاء في ملهى ليلي للإحتفال بعيد ميلادها فكانت المفاجأة أن تقدم حبيبها بطلب الزواج منها وأهداها خاتم الخطوبة. وأعربت نادين عن سعادتها الكبيرة ووافقت والدموع في عينيها وعلقت قائلة إن حفل عيد ميلادها انتهى بالاحتفال بحبها.

إنفجار مرفأ بيروت

تعرضت الممثلةنادين نسيب نجيملإصابات مباشرة جراء إنفجار مرفأ بيروت في 4 آب إستدعت خضوعها لعمليات جراحية وتجميلية وتعرض منزلها لأضرار كبيرة وشكرت العناية الإلهية على نجاتها وعلى وجود أولادها خارج المنزل. شعرت بالخوف من فقدان البصر ومن النظر في المرآة خوفاً من أن يكون وجهها قد تشوه وقالت نادين أنها قضت سبع ساعات في غرفة العمليات وأول شخص سألت عنه بعد خروجها من غرفة العمليات كانت والدتها.

العمل في الإعلانات

شاركتنادين نسيب نجيمفي عدة أعمال إعلانية والبعض منها تطرق الى قضايا ساخنة في المنطقة العربية أهمها اللاجئين والعنف ضد الأطفال. وتعد نادين نسيب نجيم من أجمل الممثلات العربيات ولذلك تختارها معظم الماركات العالمية لتكون سفيرة لمنتوجاتهم التي تروج بها.