بشرتنا، هي أكبر عضو في الجسم، تعطينا انطباعًا عن صحتنا العامة.

كما أنها بمثابة حاجز وقائي حيوي ضد التعرض لأشياء مثل العدوى والبكتيريا والسموم البيئية الأخرى. يحرص الكثير منا على الحصول على توهج صحي وهناك حيل بسيطة يمكن أن تساعدك في تحقيق هذا اللمعان الدائم. إليكم أفضل ستة أسرار للحصول على بشرة متوهجة.

- اتبع قواعد CTM (التطهير، التنغيم، الترطيب)


إن الروتين المناسب للعناية بالبشرة هو أفضل طريقة لتشجيع البشرة النقية والمشرقة. إن الروتين البسيط الذي يستغرق بضع دقائق فقط كل يوم كافٍ لرؤية تحسن كبير. التنظيف والتنغيم والترطيب - بهذا الترتيب - تخلص من المكياج والأوساخ وخلايا الجلد الميتة والزيوت وغيرها من الملوثات التي تتراكم على بشرتنا طوال اليوم. يقوم CTM أيضًا بإعادة التوازن إلى مستويات لبشرتك وإعادة ترطيب خلاياك، مما يجعل بشرتك ناعمة ونضرة.

من السوائل إلى الأطعمة


يبدأ المظهر الجميل من الخارج بالعناية بالداخل. قد يبدو الأمر بسيطًا، لكن لا يمكنك التقليل من تأثير النظام الغذائي على بشرتك. إذا كنت تأكلأطعمة غير صحية وتشرب الكحول، فسيؤثر ذلك على بشرتك وستعكس بشرتك أسلوب الحياة هذا. الحل الأفضل هو الحفاظ على نظام غذائي متوازن يتكون من الكثير من الفواكه والخضروات الطازجة والحبوب الكاملة والمكسرات، وشرب حوالي لترين من الماء كل يوم.

قشر مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع


التقشير هو إزالة خلايا الجلد الجافة السطحية. في حين أن الإفراط في التقشير (كل يوم) يمكن أن يؤدي إلى تهيج الجلد والجفاف وعلامات الشيخوخة المتسارعة، فإن التقشير مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع (أو مرة واحدة فقط إذا كانت بشرتك حساسة) يمكن أن يساعد في منع انسداد المسام ويترك البشرة تشعر منتعش ومتجدد. يمكن أن يحسن أيضًا القوة الشاملة لبشرتك وصحتها، ويحفز إنتاج الكولاجين ويعيد إحياء مظهر البشرة الباهتة.

دلكي وجهك يوميا


يحسن التدليك اليومي قوة عضلات الوجه، ويعزز امتصاص المنتج ويحسن الدورة الدموية، وكل ذلك يمكن أن يساعد في زيادة توهج بشرتك. لذا في المرة القادمة التي تستريح فيها في نهاية يوم طويل، تناول بعض الزيت الجميل، زيت الأرغان أو الجوجوبا خياران جيدان، وامنح وجهك تدليكًا مستحقًا.

احصل على قسط كافٍ من النوم


يطلق عليه "نوم الجمال" لسبب ما، وبدون الحصول على قسط كافٍ منه، يمكنك تفاقم حالات الجلد الحالية وتسريع عملية الشيخوخة. ما بين 7-9 ساعات من النوم المريح المتجدد كل ليلة يساهم في صحة أفضل وبشرة جميلة. التركيز على صحتك وعافيتك شيء جميل، وعندما تعتني بنفسك فهذا يظهر.