جيون جونغ كوك مغني كوري شهير حلمه كان أن يصبح لاعب badfminton لكنه تراجع عن قراره بعدما إكتشف موهبة الغناء. بدأ مسيرته الفنية في الثالثة عشرة من عمره وإنضم الى فرقة BTS . إشتهر بالوشوم التي لها دلالات على جسده وإتهم بالمثلية الجنسية.


نشأته​​​​​​​

ولد جونغ كوك​​​​​​​ في 1 ايلول /سبتمبر 1997 في يوسان في كوريا الجنوبية. تابع دروسه في مدرسة بايك يانغ ومدرسة Seoul Performing Art High school of Séoul وتخرج عام 2017. كان يحلم أن يصبح لاعب badminton، لكنه تراجع عن قراره بعدما إكتشف ميوله للغناء.

بدايته الفنية

عام 2011 شارك جونغ كوك بخجل خلال الموسم الثالث من Superstar K’s وكان خائفاً من الأداء أمام الجمهور لكن اللجنة لم تختاره. بالمقابل لفت أنظار سبعة شركات إنتاج وكان في الثالثة عشرة من عمره. وكشف خلال مقابلة مع BBC عام 2019 قائلاً: بالنسبة لي قائد الفرقة هو مصدر إلهامي ودونه لما وصلت الى BTS فهو رائد ومثال ساندني خلال مسيرتي الفنية.
إستمر جونغ كوك مع Big Hit في سيول بعيداً عن عائلته وكان ينام في غرفة مع ستة أشخاص أكبر منه ونشأت بينهم روابط عاطفية.


مواهب متعددة

في صيف 2012 اي قبل عام من بدايته مع BTS تدرب جونغ كوك مع Movement Lifestyle في لوس أنجلوس ليكتسب خبرة. عمل راقصاً مع فرقة Glam وظهر لوقت قصير في فيديو كليب جو كوون "I’m Da One". بدأ جونغ كوك رسمياً بصفته عضو في BTS في الخامسة عشرة من عمره في حزيران 2013 وكان الفرد الأصغر سناً. نجح بالرقص والغناء والراب والرسم والرياضة وأثبت نفسه كفنان متعدد المواهب وقادر على التكيف في مختلف المواقف. أطلقت شركة RM عليه لقب Golden Maknae وتولى أدوار الرقص والغناء. ومثل بقية المغنين في الفرقة لا يشارك جونغ كوك في الإعداد بل يشارك في كتابة كلمات الأغاني منها Euphoria، Love is not over ،Magic shop. في الرابعة والعشرين من عمره شعر جونغ كوك أنه أصبح مسناً بسرعة وحياته هي عبارة عن فيلم وقال أنه كان يركض حيث الشمس تشرق كل ليلة.

التاتو​​​​​​​

شارك المغني جونغ كوك مع المتابعين دلالات الوشوم التي وضعها على أصابعه منها Army لأنها مصدر فخر له وأضاف وشوم صغيرة فوق كل حرف من الكلمة. ورسم وشم تاريخ بدايته مع الفرقة BTS على جانب يده. وعلى ذراعه ​​​​​​​رسم تاريخ وصوله الى سيول وأضاف جملتين يحبهما بشكل خاص. وهناك وشم آخر يمثل زهرة ولادته وكتب الى جانبها "الرجاء أحبني". كذلك رسم وشم ساعة كبيرة تظهر توقيت ولادته وهي معلقة بميكروفون مع سلسال يعني أنه خلق ليغني. وأضاف أحرف صينية تعني أجمل لحظة في الحياة ووشم آخر مستوحى من الرسوم الكورية التقليدية.

حياته الخاصة

يفضل جونغ كوك التكتم على حياته الخاصة وكشف أنه يفضل إمرأة طولها 168 سم ونحيلة بشرتها فاتحة ولها ساقين جميلتين. نشأت علاقة بينه وبين لي يو بي عام 2018. ولاحظ المتابعون أنها كانت تضع قلوب بنفسجية على تعليقاتها على مواقع التواصل الإجتماعي. وكان الثنائي يرتدي قمصان وأساور متشابهة. وكشفت لي يو بي أن رجل أحلامها يملك عيون جميلة وسحر ذكوري وأضافت أن شهرها المفضل هو أيلول/سبتمبر حيث يصادف عيد ميلاد جونغ كوك. ولكن المقربون من المغني وصديقته نفوا كل هذه المعلومات.

المثلية الجنسية

طالت شائعات أعضاء فرقة BTS وإتهمتهم بالمثلية الجنسية لا سيما بعد قصة الحب التي نشأت بين جونغ كوك و V. وما أثار هذه التساؤلات أن أعضاء الفرقة يظهرون غالباً في وضعيات غريبة ومثيرة لإرضاء متابعيهم. لكن الفرقة لم تعلق بشكل واضح على هذا الموضوع وهم غالباً من الداعمين للمثليين الجنسيين. ولا يمكن التأكيد عن صحة المعلومات سواء كانت صحيحة أو مغلوطة. والفرقة لا تناقش بهذا الموضوع وتتفهم تساؤلات المتابعين. يذكر أن المثلية الجنسية هو موضوع شائك في كوريا الجنوبية ونظرتهم ليست مؤيدة لذا يبقى الغموض يلف هذه القضية. ولا يمكن التأكيد على وجود أعضاء في الفرقة مثليين جنسيين.