قالت معلومات لموقع "الفن" إن هناك تفكيراً جدياً بتصوير مسلسل يروي قصة حياة الفنان اللبناني وليد توفيق، بالتعاون مع جهات عربية كما حصل مع مسلسل قصة حياة الفنان جورج وسوف،
وأفادت المعلومات أن الفكرة ما زالت قيد التداول ولم تنصج بشكل نهائي، وربما تتحول الى واقع ملموس في المراحل المقبلة، كونها غنية بالارشيف والذكريات الفنية المهمة.


ولد وليد توفيق في 8 نيسان/أبريل عام 1954 في مدينة طرابلس شمال لبنان، من أسرة محافظة تتألف من 4 أشقاء وشقيقتين، وإسمه الحقيقي وليد توتنجي.
كان وليد توفيق شغوفاً بالموسيقى والفن منذ نعومة أظافره، ومتابعاً لأغاني وأفلام عمالقة الغناء العربي مثل محمد عبد الوهاب وفريد الأطرش وعبد الحليم حافظ.
نشأ وليد توفيق على حب الفن والموسيقى، حيث تفتّحت مسامعه على الغناء الجميل لصوت والدته العذب، والتي كانت تشدو التواشيح الدينية وأغنيات لأم كلثوم وسعاد محمد، ولكن لم يكن بمقدور والده أن يتيح له الفرصة لدراسة الموسيقى، فخيّره بين المدرسة والعمل الحرّ واختار وليد توفيق حرفة تصليح الآلات الكهربائية. وعمل في مهنة الكهرباء وتصليح الإلكترونيات لينفق على دروس الموسيقى، كما كان يشارك في الحفلات الشعبية في طرابلس.