تصدرت ممثلة الولايات المتحدة ألكساندريا أوكاسيو كورتيز عناوين الصحف الدولية عندما ارتدت ثوبًا أبيض مكتوبًا عليه عبارة "فرض ضرائب على الأثرياء" في حفل "Met Gala" المرصع بالنجوم في نيويورك في 2021.

ولكن الآن، وجد محققو الكونغرس "سببًا جوهريًا للاعتقاد" أنها ربما تكون قد انتهكت قواعد أخلاقيات مجلس النواب والقانون الفيدرالي بقبول الهدايا المرتبطة بالحدث.
موضوع الخلاف هو مدفوعات إيجار الفستان والمجوهرات والأحذية والحقيبة التي ارتدتها للحدث، بالإضافة إلى تكاليف مكياجها وشعرها والمواصلات وحوالي 5000 دولار مقابل حصة من الغرف في الفندق، حيث هي على استعداد للحفل.
,دفعت حملتها في النهاية جميع التكاليف من حساباتها الشخصية، وفقًا لما يقتضيه القانون. لكنها لم تفعل ذلك إلا بعد أن بدأت لجنة الأخلاقيات في مجلس النواب تحقيقًا في القضية في آذار 2022، وفقًا لتحقيق أجراه مكتب أخلاقيات الكونغرس.
ووجد المكتب أنه "يبدو أن خدمات بقيمة عدة آلاف من الدولارات ربما ظلت غير مدفوعة الأجر" لولا بدء مكتب الأخلاقيات مراجعته.
كشفت لجنة الأخلاقيات بمجلس النواب الأسبوع الماضي أنها قررت في ديسمبر / كانون الأول تمديد مراجعتها لهذه المسألة، وتم نشر تقرير من 18 صفحة، بالإضافة إلى حوالي 300 صفحة من النصوص والأدلة الأخرى.
تمنع القواعد الأخلاقية أعضاء الكونغرس من قبول هدايا مثل "إكرامية، أو خدمة، أو خصم، أو ترفيه، أو ضيافة، أو قرض، أو صبر، أو أي عنصر آخر له قيمة مالية".