حلت الفنانة اللبنانية مايا دياب ضيفة في الحلقة الختامية من برنامج 40 الذي تقدمه الاعلامية جيسيكا عازار، حيث اطلت لترد على 40 سؤال بصراحة تامة وجرأة وصدق فهي لم تعتذر عن أي إجابة.

وفي معرض اجابتها عن الاسئلة، صرحت عن امكانية عودتها لتقديم البرامج بمراحل متقدمة من حياتها تفضل أن تقدم برنامجاً تستطيع من خلاله ان تحاور ضيفاً واحداً تناقش معه أموراً شائكة تعتبر ” تابو” في مجتمعاتنا ولكنها اليوم تختار تقديم برنامجاً فنياً لتدخل السعادة الى كل بيت.
‎ولم تخفِ مايا حزنها، فاعترفت بأن هنالك العديد من الأمور التي تجعلها حزينة بحياتها، تفضل ألا تفصح عنها، وتكتفي أن تظهر بأفضل صورة امام الناس لأن هذا ما ينتظروه منها.
‎وتحدثت مايا بفخر وتأثر عن ابنتها كاي التي تتمتع بشخصية مستقلة متمنية ألا تهاجر كاي من لبنان لأي سبب. ولم تتمالك دموعها حين تحدثت عن والدتها.
‎وكان للنائب بولا يعقوبيان إطلالة مسجلة عبّرت من خلالها عن محبتها لمايا التي وصفتها بأنها أختها وسألتها: "لماذا لا تتحدث مايا عن أعمال الخير التي تقوم بها سيما بعد انفجار الرابع من آب، فأجابت الاخيرة انها أعلنت بالفعل عن توزيع الطعام الذي كانت تعده في منزلها لكنها تعرضت للهجوم كون فاعل الخير برأي البعض لا يجب ان يعلن عن ذلك حيث ختمت مايا قائلة: ”انا اعلنت عن ذلك لأنقل للناس عدوى المساعدة و لكن تعرضت للانتقاد ويا ريت عملوا يلي عملتوا بدل ما ينتقدوا” .
‎كما تطرقت مايا خلال الحديث عن القضية التي رفعتها ضدها ريما الرحباني بعد ان قدمت في حفل مباشر بعض من اغاني السيدة فيروز في ذكرى انفجار مرفأ بيروت ووصفت ريما بالعاطلة عن العمل التي تنشغل بالاساءة للآخرين.