ياسمين عزمقدمة برامج مصرية وخريجة الاعلام والفنون من جامعة القاهرة، بدأت مسيرتها في الإعلام منذ عام 2011. إكتسبت شهرة بعد الجدل الذي أثير حول كونها منحازة للرجال لا للنساء في معظم مواقفها، كما وشاركت في العديد من البرامج والنشاطات الإعلامية المميزة. من ابرز القنوات التي عملت فيها هي قناة MBC وقناة روتانا لفترة قصيرة، وحققت نجاحات عديدة وشهرة كبيرة.


نشأتها

ياسمين عزإعلامية مصرية من مواليد العام 1988. تخرجت من كلية الاعلام والفنون في القاهرة، دخلت الى الميدان الإعلامي منذ العام 2011.

مسيرتها الإعلامية

بدأت مسيرةياسمين عزالإعلامية من خلال برنامج "عز الشباب" على قناة روتانا مصرية طيلة 3 أعوام. بعدها إنتقلت الى قناة أم بي سي مصر حيث شاركت في تقديم برنامج "صباحك مصري" ثم قدمت برنامج "حديث المساء" بعد حصول مقدمة البرنامج سهام صالح على إجازة مفتوحة. ثم قدمت برنامج "ليلة الخميس" وهو برنامج فني لموسم واحد. زادت شهرتها من خلال حالة الجدل الواسع لكونها منحازة للرجال في معظم مواقفها، كما شاركت في العديد من البرامج والنشاطات الإعلامية المميزة.، ومن ابرز القنوات التي عملت فيها هي قناة MBC وروتانا لفترة قصيرة، وحققت نجاحات عديدة.


إنجازاتها

تُعد الإعلاميةياسمين عزمن الشخصيات التي برزت بشكل سريع ومميز على الساحة الإعلامية، حيث تألقت في برامج عبر الفضائيات الكبيرة نذكر منها: ظهورها في مسلسل "برة الدنيا" مع الفنان شريف منير، كما قدمت برنامج "عز الشباب" على قناة روتانا. كان لها دوراً مميزاً في برنامج "صباحك مصري" على قناة MBC و"حديث المساء" و"نص الكلام".

زوج المذيعة ياسمين عز

روّج بعض نشطاء المواقع الاجتماعية عبر مواقع التواصل الإجتماعي خبر زواج الإعلامية المصريةياسمين عزمن شخصية مصرية، ما إضطرها لنفي الاشاعة جملة وتفصيلا عبر حسابها الخاص.

الدفاع عن الأزواج

في فبراير / شباط 2022 أثارتياسمين عزجدلاً بعد دفاعها عن رجل يعنّف زوجته ليلة زفافهما وطالبت النساء بمسامحة أزواجهن في حال تعنيفهن. وبعد التصريحات تصدر هاشتاغ "أوقفوا ياسمين عز" عبر منصات التواصل الإجتماعي وطالب البعض إيقافها. وفي إفتتاحية حلقة 19 فبراير/شباط 2022 إعتذرت ياسمين وأوضحت أنها أساءت التعبير.

إستياء من ياسمين عز

أصدر طارق سعدة، نقيب الإعلاميين وعضو مجلس الشيوخ المصري، قرارا بالتحقيق معياسمين عزفيما هو منسوب إليها من مخالفات مهنية وقانونية. وقال طارق سعدة نقيب الإعلاميين إن القرار جاء بناء على توصيات المرصد الإعلامي التابع للنقابة، بالإضافة إلى الشكاوى العديدة التي وردت إلى النقابة من جهات كثيرة.
وأصدر المجلس القومي للمرأة بيانا أعلن فيه رفضه وعميق استيائه من المحتوى المسيء الذي يقدم من خلال برنامج "كلام الناس" على قناة MBC مصر، للمذيعة ياسمين عز، والذي يمثل إهانة وتحقير وتقليل من شأن المرأة المصرية ويضر بها، كما يعد المحتوى موجها لتغييب الوعي المجتمعي، بما يتم إنجازه على أرض الواقع من جهود حثيثة لتمكين المرأة المصرية. جدير بالذكر أن المجلس القومي للمرأة أعلن أنه تقدم بشكوى رسمية إلى المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام ضد البرنامج، حيث تلقى المجلس العديد من الشكاوى من نساء مصر عبر منصات التواصل الاجتماعي، يعبرن عن رفضهن لهذا المحتوى المسيء ويطالبن بوقفه.


طلب الزواج

فاجأ الفنان المصري طارق دسوقي الإعلامية المصريةياسمين عزبطلب يدها للزواج مباشرة على الهواء. وفي التفاصيل وخلال حلوله ضيفا في برنامج "كلام الناس" الذي يذاع عبر فضائية "mbc مصر"، سألت ياسمين الفنان طارق الدسوقي عن أهمية التفاهم بين الزوجين، فأجاب أن التفاهم مهم بين الزوجين وضروري. ووافقته ياسمين الرأي فرد عليها أنه سيستدعي المأذون فأجابته ياسمين أنه أخ وكل ضيوفها هم أخوات.

رسالة إنتقاد

نشرت رئيسة المجلس القومي للمرأة في مصر الدكتورة مايا مرسي على صفحتها الرسمية على مواقع التواصل الإجتماعي تعليقاً قالت فيه "على الإعلامية أن تتذكر بأن تاريخها المهني سيشاهده أولادها وأحفادها ولن يكونوا فخورين، لأن المحتوى على الفضاء الإلكتروني هو بصمة شخصية موجودة مدى الحياة"، وطالبتياسمين عزأن تراجع الكتب والمواثيق الإعلامية التي من الواضح أنها لم تسمع عنها شيئا لأن ما تقدمه ليس له علاقة بالإعلام الحقيقي. وأضافت مايا مرسي، موجهة حديثها للإعلامية، أنه عليها أن تراعي أن هناك جيلا من الشباب يشاهد البرنامج "وهي تقوم بهدم فكرة الاحترام والشراكة بين الطرفين، وعليها قبل أن توجّه رسائل للمرأة المصرية أن تتعلم أولا".