سونغ جونغ كي ممثل موهوب من كوريا الجنوبية بدأ مسيرته الفنية بالصدفة عندما تلقى عرضاً للتمثيل في القطار خلال دراسته إدارة الأعمال في الجامعة. شارك في أدوار ثانوية وبعدها إنتقل الى أدوار البطولة حيث حقق نجاحاً وإكتسب شهرة ونال جوائز عديدة. عُين سفيراً فخرياً من قبل المنظمة الكورية بهدف إنماء السياحة الكورية على مستوى العالم.

نشأته

ولد سونغ جونغ كي في دايجون كوريا الجنوبية في 19 أيلول / سبتمبر 1985 وله شقيقان. تابع دروساً في إدارة الأعمال وخلال وجوده في سيول تلقى عرضاً للتمثيل في القطار لكنه تردد قبل أن يوافق. بعد معارضة والده لخياره أكمل دراسته الى جانب عمله في مجال التمثيل، ونال إجازة في إدارة الأعمال عام 2012.


هوايته المفضلة

قبل أن يبدأ مسيرته الفنية في السينما شارك سونغ جونغ كي في مسابقات التزحلق ومثّل مدينته دايجون. لكن تعرضه لإصابة أرغمته على التخلي عن رياضته المفضلة. كان تلميذاً ناجحاً في دراسته وحصل على علامات عالية في إمتحان الدخول الى الجامعة ما سمح له بالإلتحاق بجامعة Sungkyunkwan.

مسيرته الفنية

بدأ سونغ جونغ كي مسيرته الفنية من خلال دور ثانوي في فيلم تاريخي عام 2009
A frozen flower من إخراج يو ها وتدور القصة حول فترة حكم الملك غونغمن من غوريو الذي حكم كوريا في القرن الرابع عشر وحقق الفيلم نجاحاً وحاز على عدة جوائز. عُرف سونغ جونغ كي بمشاركته بأدوار في عدة مسلسلات تلفزيونية منها Sungkyunkwan Scandal و Descendants of the Sun وكذلك في مسلسل Vincenzo الذي حقق نجاحاً ساحقاً على إحدى المنصات الإلكترونية عام 2021. شارك أيضاً في مسلسل Running man لمدة سنة واحدة. عام 2011 شارك في فيلم كوميدي رومانسي Penny Pinchers . عام 2012 حقق شهرة بعد مشاركته بالدور الرئيسي في فيلم Werewolf Boy من إخراج يو يانغ هي وأصبح الفيام الكوري الأكثر نجاحاً. شارك أيضاً في مسلسل تلفزيوني The innocent man من إخراج كيم جين ون ولي نا جيونغ وهي سلسلة ميلودرامية حزينة عن الخيانة والرومانسية. وتدور القصة عن طالب طب مغرم بجارته التي تعمل صحافية لكنها تخلت عنه لتهرب من فقرها مع رجل أعمال ثري.

جوائز

من الجوائز التي حصل عليها سونغ جونغ كي: "KBS Drama Awards",
"SBS Drama Award" "Korean Producer Award". وعين سفير فخري للسياحة الكورية من قبل المنظمة الكورية للسياحة بهدف إنماء السياحة الكورية على مستوى العالم.

الخدمة العسكرية

إلتحق سونغ جونغ كي بالخدمة العسكرية من أيار 2013 الى أيار 2015 وبعد إتمام خدمته شارك في Descendants of the Sun وهو مسلسل تلفزيوني شارك فيه بدور البطولة وحقق نجاحاً كبيراً ونال عدة جوائز.


حياتهالخاصة

أ​​​​​​​علن سونغ جونغ كي خطوبته على الممثلة الكورية سونغ هاي كيو وتزوجا في 31 تشرين الأول 2017 في فندق شيلا في سيول. في 27 حزيران 2019 أطلق الممثل رسمياً معاملات الطلاق في محكمة سيول، وتطلقا رسمياً في 22 تموز 2019 وكانت صدمة للمتابعين الذين أطلقوا عليهما لقب "أنجلينا جولي وبراد بيت" كوريا الجنوبية.
وفي 29 تموز 2023 أعلن زواجه من بريطانية كاتي لويز ساندرز وإنتظارهما مولوداً. وعبر عن فرحه بتأسيس عائلة وهي من أهم أهدافه في الحياة. وعن الشائعات التي طالت زواجه من كاتي كشف أن معظم ما قيل ليس صحيحاً وردة فعل كاتي كانت هادئة وقالت له لا داعي للغضب فهي إنسانة إيجابية ونكمل بعضنا البعض.

معدل الذكاء​​​​​​​

يملك سونغ جونغ كي معدل ذكاء يبلغ 140 وهو يعتبر مستوى متفوق جداً. يتكلم اللغة الإنكليزية ويفهمها لكنه لم يصل بعد الى حد إتقانها.