ردت الفنانة اللبنانية كارول سماحة على أزمة أغنيتها الجديدة "ستنتهي الحرب"، والتي طُلب منها حذفها، بعد نسبها للشاعر الفلسطيني الراحل محمود درويش.


وشاركت كارول سماحة بياناً توضيحياً جاء فيه: "رداً على ما أثير مؤخراً حول كاتب أغنية "ستنتهي الحرب" نوضح ما يلي: إن كلمات أغنية "ستنتهي الحرب" نسبت في أكثر من مصدر ومرجع إلى الشاعر محمود درويش كما هو ثابت على المواقع الإلكترونية العديدة ومنذ زمن بعيد، من غير أن يعترض أحد عليها. إلا أنه وبعد نشر الأغنية وعرضها من قبل الموكلة، إنبرى من شكك بصحتها، وتحديداً من مؤسسة محمود درويش، الأمر الذي دفعنا إلى البحث والتدقيق والمراجعة، ليتبين أن كلمات الأغنية المذكورة هي من التراث والملك العام.
وعليه، فإن الموكلة ستعمد لاحقاً إلى تصويب الأمر منعاً لأي التباس أو إستقلال".
وكانت مؤسسة محمود درويش من رام الله قد ردت على الفنانة اللبنانية كارول سماحة، وأصدرت بياناً استنكرت فيه طرح سماحة لأغنية "ستنتهي الحرب"، ونسب كلماتها للشاعر الفلسطيني محمود درويش.
وجاء في البيان: "بعد فحص مؤسسة محمود درويش صاحبة الحقوق الحصرية على إرث شاعرنا الكبير، اتضح أن الكلمات المنسوبة لمحمود درويش في الأغنية ليست من أشعاره، إنما من إنتاج مواقع التواصل الاجتماعي، وهي دون المستوى المعروف به شاعرنا الكبير".
وأشارت المؤسسة إلى أن هناك مقطعاً وحيداً مجتزأ من قصيدة محمود درويش "وعاد في كفن" وجرى تحريفه واستخدامه في الأغنية، بينما يرد في النص الأصلي، "يحكون في بلادنا… يحكون في شجن".