بالتعاون بين الهيئة العامة للترفيه و"مجموعة MBC"، تستمر التحديات الغنائية وتصل إلى ذروتها في ربع نهائيات الموسم الأول من برنامج "سعودي آيدول" على MBC1 و"MBC العراق".

وبعد انتهاء العرض المباشر السابع، تأهل أربعة مشتركين فقط إلى نصف النهائيات، هم همس فكري، فهد الجمهور، ماجد العويد، وعبد العزيز مانع، إثر انتهاء رحلة اثنين منهم هما عبد الله العامري وزياد عبد القادر لحصولهما على أقل نسبة تصويت من الجمهور.
وقد أثنى النجوم الأربعة أعضاء لجنة التحكيم أصيل أبو بكر، أحلام، أصالة وماجد المهندس على أداء المشتركين الذين وصلوا إلى هذه المرحلة، وأشادوا بإبداعهم الغنائي خصوصاً بعد تميزهم في تقديم احتفالية مميزة ضمن فعاليات بوليفارد الرياض قبل أيام قليلة، إذ عاش المشتركون قبل أسبوعين من انتهاء المنافسة، تجربة الغناء وجها لوجه أمام الجمهور، ومن دون ضغط المنافسة، وتحدثوا عنها تباعاً ضمن ريبورتاجات خاصة سبقت إطلالاتهم الفردية على المسرح.
وكان مقدما البرنامج راجح الحارثي وسارة مراد، توزعا تقديم الحلقة بين المسرح والكواليس، وغنى المشتركون على المسرح تباعاً، بشكل فردي وضمن دويتوهات. وفي لحظة الحسم، تجمعوا بانتظار الإعلان عن نتيجة تصويت الجمهور، التي ستشهد مغادرة اثنين. وقد استدعى راجح وسارة ثلاثة مشتركين هم عبد العزيز مانع، ماجد العويد وعبد الله العامري إلى دائرة الخطر، وكشفا أن هذا الأخير هو الذي حصل على أقل نسبة تصويت، وما هي إلاّ ثوان حتى طلبا من عبد العزيز وماجد العودة للانضمام إلى زملائهم.
ظنّ المشتركون أن إدارة البرنامج ستكتفي بإنهاء مشوار العامري فقط في الحلقة، غير أنهما سرعان ما استدعيا المشتركين الثلاثة الآخرين فهد الجمهور، همس فكري وزياد عبد القادر، ليؤكدا أن زياد أيضاً حصل على نسبة تصويت قليلة من الجمهور، وستنتهي رحلته أيضاً.