على الرغم من أن منتجات العناية بالبشرة ليست رخيصة الثمن، فلا يوجد سبب يدعو إلى تحطيم ميزانيتك للحصول على بشرة صافية.

ماذا لو قلنا لك أن هناك طريقة يمكنك من خلالها الحصول على بشرة خالية من العيوب دون دفع ثمن؟

لقد قمنا بإدراج خمسة أشياء بسيطة يمكنك القيام بها كل يوم للحصول على بشرة صافية ومتوهجة في لمح البصر.

ابعد يديك عن وجهك


قد يبدو لمس وجهك عملاً غير ضار، لكن هل تعلم أن هذا قد يكون أحد الأسباب الرئيسية التي تجعل بشرتك غير صافية أبدًا؟ دعونا نوضح. تجمع أيدينا الكثير من الأوساخ على مدار اليوم وعندما نلمس وجهنا بها، ينتهي بنا الأمر بنقل البكتيريا إلى وجوهنا، مما يؤدي إلى انسداد المسام وحب الشباب. وبالتالي، فإن الخطوة الأولى لتنظيف البشرة هي تجنب ملامسة وجهك عدة مرات في اليوم.

إغسلي فرش المكياج بانتظام


لست بحاجة إلى إخبارك بمدى عدم نظافة فرش المكياج. أغسلي المكياج المتسخة، إذ هي أرض خصبة للبكتيريا. عندما تتلامس هذه مع وجهك، فإنها تؤدي إلى انسداد المسام وحب الشباب والعديد من الالتهابات الجلدية الأخرى. من أجل الحصول على بشرة صافية، من الضروري تنظيف فرشاة المكياج في كل مرة تستخدمينها.


قم بتدليك وجهك بسرعة


لا تقلل أبدًا من قوة التدليك الجيد للوجه. يحدث فرقًا كبيرًا في شكل وملمس بشرتك. يحسن تدليك وجهك الدورة الدموية ويمنع ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد. بالإضافة إلى ذلك، فإن تدليك المنطقة حول عينيك يساعد على تقليل الانتفاخ والهالات السوداء بمرور الوقت.


استخدم غطاء وسادة نظيف


إذا كنت لا تتذكر آخر مرة قمت فيها بتغيير غطاء الوسادة، فمن المحتمل أن تقوم بتغييره الآن. تميل أكياس الوسائد المتسخة إلى استيعاب الكثير من الأوساخ والزيوت والبكتيريا ويمكن أن تتسبب في تكسير بشرتك. لذلك، نوصيك بشدة بتغيير أغطية وساداتك مرة واحدة على الأقل في الأسبوع وملاحظة الفرق في بشرتك.


اغسلي وجهك بالماء البارد


من الطرق الجيدة لتجفيف وجهك غسله بماء مثلج. سيؤدي ذلك إلى تلطيف بشرتك على الفور، مما يجعلها تبدو منتعشة وصحية. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يؤدي غسل وجهك بالماء البارد أيضًا إلى إبطاء علامات الشيخوخة وتنعيم التجاعيد على وجهك.


تمرن بانتظام


بينما يعمل معظمنا على الحفاظ على لياقته البدنية وفقدان الوزن، فهو أيضًا السبيل للحصول على بشرة متوهجة! تؤدي ممارسة الرياضة بانتظام إلى زيادة تدفق الدم إلى خلايا الجلد، وبالتالي تحييد الآثار الضارة للإجهاد التأكسدي. يعمل التمرين أيضًا على إزالة السموم من الجسم، وبالتالي تنظيف البشرة من الداخل. أيضًا، لممارسة الرياضة، لا تحتاج إلى عضوية في صالة الألعاب الرياضية. تمرن في المنزل، أو اذهب للركض، أو ارقص لبعض الوقت، أو قم بالقفز قليلاً أو اليوجا كل هذه الأعمال، لأنها تجعل جسمك يتحرك، وهذا هو الهدف.


قشر بانتظام


غالبًا ما يتم تجاهل التقشير، ولكن إذا كنت تريد بشرة متوهجة، فعليك أن تبدأ في التقشير!
يساعد التقشير المنتظم على التخلص من خلايا الجلد الميتة، وبالتالي إزالة الشوائب من الجلد. عندما ينظف الجلد من الشوائب، فإنه يتوهج بشكل طبيعي. يمكنك صنع أقنعة التقشير في المنزل باستخدام المكونات المتاحة بسهولة مثل البيزان أو مسحوق قشر البرتقال أو حتى الشوفان.